السفر إلى ديزني لاند باريس

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٣:٥٠ ، ٢١ أبريل ٢٠٢٠

ديزني لاند باريس

تُعدّ ديزني لاند باريس وجهةً عائليةً مميزةً وفريدةً يُمكنكِ أنتِ وعائلتكِ أن تستمتعوا بها، إذ إنها ليست فقط مجرد متنزه ترفيهي، بل تُوفِّر أكثر من 50 منطقة من مناطق الجذب التي تُتيح تجارب سحريةً ومغامراتٍ مثيرةً للجميع، على سبيل المثال في استديوهات والت ديزني بارك، تُتاح الفرصة لعشاق السينما للتعرف على سحر هوليوود ورؤية شخصيات ديزني المفضلة لديهم[١].


السفر إلى ديزني لاند باريس

قبل الذهاب إلى ديزني لاند، لا بد من عمل بحث صغير عن الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك لتحقيق أقصى حد من المتعة، وهنا ذكر لبعض منها[٢]:

  • مقابلة شخصيات ديزني المفضلة: توجد الكثير من الفرص لفعل ذلك في كل من حدائق ديزني، فيمكن رؤية عائلة ديزني من أمثال ساندريلا وريبونزل والأميرة النائمة عند زيارة جناح الأميرة، ويمكن رؤية سبايدر مان عند زيارة استوديوهات والت ديزني، بالإضافة إلى رؤية ميكي ماوس الذي يكون على استعداد دائم لمعانقة الزوار.
  • الاستمتاع بقلعة الأميرة النائمة الرائعة: تُعد هذه القلعة أيقونةً لديزني لاند، إذ يمكن تمييزها مباشرةً منذ اللحظة الأولى، وتُعد مكانًا مثاليًّا لالتقاط الصور التذكارية الرائعة.
  • مشاهدة نجوم ديزني على الموكب: لا يجب تفويت مثل هذه الفرصة الرائعة، إذ يجب حجز مكان في وقت مبكر لضمان توافر الرؤية الواضحة للشخصيات وللعرض المذهل، وعادةً ما يُعرض في وقت مبكر من المساء.
  • أخذ جولة في الترم: إنها واحدة من مناطق الجذب السياحي في حدائق والت ديزني، ليس فقط لأنها ممتعة للغاية ولكن أيضًا لأنها تُتيح للراكب الذهاب وراء الكواليس لاكتشاف بعض أسرار الأفلام.
  • ركوب عربات الخيل: يوجد عدد كبير جدًّا من الألعاب، فيجب على الزائر أن يُدير وقته جيدًا لتجربة أكبر قدر ممكن منها.
  • دخول برج الرعب: يُعد من أشهر معالم ديزني لاند باريس، إذ إنه أكثر أجزائه إثارةً، وهي تجربة أكثر من رائعة إذ يدخل الزائر في ظلام دامس عبر مصعد متهالك.
  • مشاهدة عرض الأضواء: هو عرض مُذهل يُقام كل ليلة في ديزني لاند باريس، تعرض هذه الأضواء صورًا لشخصيات ديزني الكلاسيكية على جدران قلعة، وسيتمكن المُشاهد من استعادة لحظات مميزة من أفلام ديزني المفضلة لديه بما في ذلك فروزن، والأميرة والوحش وغيرها الكثير.
  • تناول العشاء في Bistrot Chez Rémy: هذا المطعم مستوحًى من ديزني بيكسار كلاسيك - راتاتوي، وتوجد قوائم مجموعة مختلفة للاختيار من بينها، مثل شرائح اللحم المشوية والسمك المشوي والطماطم المجففة بالشمس، أما بالنسبة للحلوى فيمكن الاختيار من بين الحلويات اللذيذة مثل موس الشوكولاتة، وتارت التفاح، والتيراميسو، وكعكة الشوكولاتة الغنية.


حقائق عن ديزني لاند باريس

تُعدّ ديزني لاند باريس أرضًا سحريةً مليئةً بالمفاجآت، ولكن الناس لا يملكون المعرفة عن كل شيء فيها، وهذا ذكر لبعض الحقائق عنها[٣]:

  • الموقع الأصلي للحديقة لم يكن باريس على الإطلاق، فقد أراد ديزني تحديد موقع بالقرب من البحر الأبيض المتوسط ​​في محاولة للتناسب مع المناخ الدافئ للحدائق في فلوريدا وكاليفورنيا، ولكن فازت باريس في النهاية لأنها أقرب إلى عدد أكبر من الناس إذ تُقدر بحوالي أربع ساعات بالسيارة لـ 70 مليون شخص، ورحلة لمدة ساعتين بعيدًا عن 300 مليون آخرين.
  • توجد شبكة سرية للأنفاق تحت الأرض، فقد بُنيت شبكة من الأنفاق تحت الأرض بسبب وجود أعداد كبيرة من الناس ولنقل المعدات أيضًا في هذه الأنفاق حتى لا تُشوّه صورة ديزني الرائعة.
  • غُيّر اسم الحديقة لأن "اليورو" كان مملًا جدًّا بالنسبة للأوروبيين، إذ كانت ديزني لاند باريس تسمى في الأصل يورو ديزني ثم أصبحت تُسمى ديزني لاند.
  • تنتشر مئات من "ميكي المخفية" في جميع أنحاء الحديقة، وتتخفى شخصيات ميكي على شكل هياكل أو غيرها في كل مكان، ولا أحد يعلم كم عددها.
  • أنشأ رجل في الثمانينات من عمره نافذةً زجاجيةً في قلعة الأميرة النائمة؛ فكان بول تشابمان خبير الزجاج المعشق من إنجلترا في الثمانينات من عمره عندما أشرف على إنشاء نوافذ زجاجية ملطخة لقلعة الأميرة أورورا.


ديزني لاند حول العالم

عالم ديزني هو المكان الذي يمكن للزائر فيه مقابلة شخصيات ديزني جميعًا من الحيوانات المرحة وساندريلا وغيرها الكثير من بين 11 حديقةً تُديرها ديزني في جميع أنحاء العالم، وتوجد خمس حدائق فقط هي ديزني لاند بينما الحدائق الستة الأخرى هي المملكة السحرية، ومملكة الحيوان، وطوكيو ديزني سي، وديزني كاليفورنيا أدفنتش، واستوديوهات ديزني هوليوود، وهذا تفصيل لبعض منها[٤]:

  • ديزني لاند أنهايم في كاليفورنيا: كانت ديزني لاند أنهايم واحدةً من أقدم وأكبر وأشهر المتنزهات الترفيهية، وكانت الأولى التي بناها والت ديزني نفسه، كُشف عن هذا المتنزه في 17 يوليو 1955، ويضم 9 مناطقَ مختلفةً فلا يكفي يوم واحد فقط لاستكشافه.
  • عالم والت ديزني أورلاندو في فلوريدا: يُعد منتجع والت ديزني وورلد في أورلاندو في فلوريدا ثاني متنزه ترفيهي بُني بواسطة والت ديزني، وعالم ديزني هو موطن للسحر اللانهائي الذي يُمكن أن يجعل الأطفال مشغولين وسعداء بينما يقضي الآباء وقتهم بما يحبونه، إضافةً إلى 6 حدائق مختلفة في الداخل تفوق كل التوقعات.
  • طوكيو ديزني لاند وبحر ديزني في اليابان: طوكيو هي موطن لديزني لاند وموطن لبحر ديزني، تحتوي الحديقة على 7 مرافئ مختلفة تشبه المناطق الطبوغرافية المختلفة مما يترك للسائح الكثير من الخيارات لاستكشافها.
  • ديزني لاند هونج كونج في الصين: تُعد ديزني لاند هونج كونج التي كُشف عنها عام 2005 أحد أصغر المتنزهات ومع ذلك فهي قادرة على اجتذاب الآلاف من السياح كل عام بسبب معالمها الترفيهية المبتكرة.


المراجع

  1. "General information about Disneyland Paris", www.disneylandparis.com, Retrieved 30-6-2019. Edited.
  2. "10 Things You Must Do at Disneyland Paris", www.attractionticketsdirect.ie,22-3-2019، Retrieved 5-7-2019. Edited.
  3. Sheila Hendrick, "9 Surprising Things you Didn't Know About Disneyland paris"، www.abbeytravel.ie, Retrieved 30-6-2019. Edited.
  4. Archana Velu (27-6-2018), "All you know about Disneyland Locations Around the World"، www.skyscanner.co.in, Retrieved 30-6-2019. Edited.