تعرفي على فساتين تناسب جسم الساعة الرملية

تعرفي على فساتين تناسب جسم الساعة الرملية

مميزات جسم الساعة الرملية

إنه لمن حسن الحظ امتلاككِ لجسم الساعة الرملية باعتباره الشكل المثالي لجسم الأنثى عدا عن ندرة العثور عليه، وتمتاز صاحبات جسم الساعة الرملية بامتلاك صدر وكتفين موازيين لجحم الورك المستدير مع خصرٍ دقيق جدًا بينهما ما يعني تماثل نصفي الجسم العلوي والسفلي تمامًا، وفي حال امتلاكك لهذا الجسم المتعرج يستحسن بكِ ارتداء ملابس بسيطةً ولطيفةً ذات أقمشة ناعمة تعكس توازن جسدك الفريد، وبما يبرز منطقة الخصر باستخدم الأحزمة العريضة، وفي حال السراويل ننصحك باختيار البناطيل المتوسطة أو عالية الارتفاع لتكسب ساقيك مظهرًا أطول وتنحت شكل خصرك كذلك، كما أنّ التنانير ذات المحيط الدائري والخصر العالي مدهشة لهذا النوع من الأجسام، ويفضل اقتناء ملابس ذات ألوان سادة وقطعة واحدة كالفساتين مثلًا للفت الانتباه إلى شكل الساعة الرملية الدقيق مع تجنب الكشكشة، إذ إنّها تخلّ بتوازن مظهرك[١].


فساتين ملائمة لجسم الساعة الرملية

تتمتع النساء اللواتي يمتلكن جسم الساعة الرملية بمنحنيات جذابة، وعادةً ما يرغبن بعدم لفت الانتباه إلى الأماكن الخاطئة بواسطة ارتداء ملابس تتناسب مع شكل الجسم، ولتحقيق ذلك يتعين عليكِ الابتعاد عن الموديلات الفضفاضة والتفاصيل الكثيرة في منطقة الصدر، وإليك فيما يلي توضيح مفصّل حول أكثر الملابس أناقةً وتناسبًا مع جسمك، وفي هذا السياق ننصحك بأن تضعي في الحسبان أنّكِ لستِ بحاجة إلى شكل معين من أشكال الجسد لتحصلي على الثقة عند ارتداء الملابس، فلكلّ جسم ملابس تناسبه دون غيره[٢]:


الفساتين

  • الفساتين المطاطية أو الليكرا: إذ إنها أكثر أنواع الثياب مثاليةً لإبراز منحنيات جسدك لا سيما في منطقتي الصدر والخصر، خصوصًا إن كنتِ لا تعانين من مشكلة وجود الكرش، كما أنّها تمنحكِ مظهرًا أكثر طولًا.
  • الفساتين المخططة طوليًا: لا سيما تلك الضيقة من الأعلى والواسعة من الأسفل، إذ تمتلك كسرات، وقد تعرف بفساتين سكيتر أيضًا، وهذه الفساتين تخفي تفاصيل جسدك الدقيقة، إلا أنها تكملها بأناقة من نوع آخر.


القمصان

  • القمصان الملتفة: تمتلك هذه القمصان قماشًا إضافيًا من نفس القميص يُلفّ حول الخصر دون إكساب منطقة الصدر حجمًا إضافيًا ما يكسبك مظهرًا نحيفًا ومريحًا نفسيًا، وحاولي اقتناء قمصان خاليةً من التفاصيل الكثيرة في منطقة الرقبة والصدر.
  • القمصان على شكل حرف V: إذ إنها تكسبك مظهرًا متألقًا ورفاهيًا، كما أنها تجذب الأنظار لضيق منطقة الخصر.


التنانير

ننصحك بارتداء التنانير الطويلة والضيقة، وهذه التنورة ملائمة لجميع أنواع الأجسام إلا أنها عجيبة التأثير على جسم الساعة الرملية ذلك أنها تعكس جميع منحنياته بدقة، وهي ملائمة لجميع أنواع المناسبات الرسمية وغير الرسمية ما يجعلها متعددة الفوائد والاستخدامات.


السراويل

أما بالنسبة للسراويل فأفضل تصميم لجسم الساعة الرملية ذلك الذي يمتاز بضيقه من منطقة الورك واتساعه من أسفل الساقين، إذ يكسبها مظهرًا أكثر طولًا ونحفًا؛ ويعود السبب في ذلك إلى تحقيق السروال لنوع من التوازن بين عرض الوركين وآخر الساقين.


الملحقات الإضافية

تلعب إكسسوارت اللبس دورًا لافتًا في إضافة بعض التفاصيل الصغيرة التي تملك تأثيرًا كبيرًا على إطلالتك، ومن أهم إكسسوارت جسم الساعة الرملية ارتداء حزام الخصر الذي يجعل منه نقطةً رئيسيةً لجمال جسدك، كما ننصحك بلبس وشاح مصنوع من قماش خفيف حول عنقك لإضفاء بعض الجاذبية.


فساتين زفاف ملائمة لجسم الساعة الرملية

قد ترغبين في اقتناء فستان غير كلاسيكي ليوم زفافك لا سيما إن كنت تملكين جسم الساعة الرملية لتحقيق إطلالة مميزة، وفيما يلي وصف لأبرز فساتين الزفاف الفريدة والمناسبة لهذا الشكل من اللأجسام[٣]:

  • فستان السمكة: تتوافر منه تصاميم مختلفة يتضمن بعضها صدرًا على شكل قلب ما يكسبك مظهرًا أنيقًا ونحيفًا نوعًا ما، كما أنّ هذا النوع يلتصق بجوانب الجسم والخصر والظهر لإبراز شكل الجسم، ثم يمتد هذا التلاصق أسفل الوركين حيث يُزخرف الفستان بأربطة وغيره، الأمر الذي يكسبك إطلالةً ساحرةً من أعلى جسدك حتى أخمص قدميك، أما في التصاميم الأخرى فقد يمتلك الفستان أشرطةً تكسو الكتفين مع إضافة كسرات وتجاعيد خلفيةً لإكسابه منحنيات ناعمة، وقد تكون تنورة الفستان في منطقة أسفل الورك ذات طبقات عديدة لجذب مزيد من الانتباه.
  • فستان الكسرات الكبيرة: إذ يمتلك هذا الفستان تنورةً كبيرةً ذات طيات فاخرة تُسدل من منطقة الخصر ما يلفت الانتباه لأضيق أجزاء جسمك، بل ويكسب جزء جسمك العلوي مظهرًا أكثر نحفًا، ويُزين عادةً بأنماط متدلية لإضافة طول وهمي للفستان.
  • فستان خفيف النفشة أو النفخة: تمتاز التنورة الناعمة لهذا الفستان بانسدالها بأناقة لا مثيل لها عن محيط الخصر، علمًا أنّ معظم هذه الفساتين مفتوحة من منطقة خط العنق امتدادًا إلى منتصف الصدر.


من حياتكِ لكِ

يتوجب على كل فتاة اختيار الملابس الأكثر ملائمةً لإطلالة شخصيتها الفريدة، أما فيما يتعلق بجسم الساعة الرملية نقدم لك بعض النصائح والإرشادات الخاصة بأسس اقتناء الملابس لهذا الجسم والتي تتمثل بتجنب موديلات الملابس ذات الحجم الكبير، إذ إنها تكسب كتفيك ووركيك مظهرًا أكبر حجمًا ما يجعل الأمر مبالغًا فيه، وكذلك الحال بالنسبة للكنزات ذات العنق المغلق أو القبة العالية، إذ يستحسن ارتداء قمصان بقبات مفتوحة سواء كانت الفتحة مربعة الشكل أو مدورةً أو طولية، كما عليك الابتعاد عن السترات التي تحتوي على رسومات أو أنماط منفوخة حول منطقة الصدر بالذات، ويتوجب غض النظر عن بناطيل الخصر الساحل ذلك أنها تبرز منطقة الورك بحجم أكبر من حجمها الفعلي، وإياك ارتداء فساتين النايلون أو الفساتين ذات التصميم المربع كونها تخفي مركز الجمال في جسمك ألا وهو الخصر، أما بالنسبة للتنانير، فإنّ معظم تصميماتها تناسب شكل جسمك سواءً كانت عالية الخصر أو منسدلةً من منطقة الورك أو ذات كسرات أو ضيقة[٤].


المراجع

  1. "HOURGLASS BODY SHAPE", wantheroutfit, Retrieved 2020-09-21. Edited.
  2. Sanjana Palecanda (2018-08-23), "8 STYLISH PIECES FOR EVERY HOURGLASS SHAPED GIRL", bebeautiful, Retrieved 2020-09-22. Edited.
  3. "Best Wedding Dresses for Hourglass Shaped Brides", essensedesigns, 2018-12-20, Retrieved 2020-09-22. Edited.
  4. "How To Dress If You Have an Hourglass Body Shape", lookiero, 2020-01-12, Retrieved 2020-09-22. Edited.
198 مشاهدة