جمل قصيرة عن الفراق

جمل قصيرة عن الفراق

ما هي أسباب الفراق؟

الالتزام بعلاقة ما أيًا كان نوعها، سواء أكانت خطبة أم ارتباطًا أم صداقة لا بد من أن تمنح الإنسان إحساسًا رائعًا بالأمان، وهذا تحديدًا هو الشعور الذي يمنعنا من اتخاذ قرار الفراق عند المرور بعقبات يمكن تحمّلها، فكلّ علاقة بشرية تتطلّب جرعات صحية من التسامح والصبر والرغبة في حلّ المشكلات، ولكن توجد أوقات يكون فيها الفراق أفضل خيار يمكن اتخاذه، وفيما يلي نأتي على ذكر بضع أسباب للفراق[١]:

  • الاعتداء النفسي أو الجسدي: يتسامح ملايين الناس مع شركائهم بالعلاقة ولا يجرؤون على اتخاذ قرار الفراق رغم تعرّضهم لهذا النوع من العنف، إمّا لعدم امتلاكهم المال الكافي للابتعاد أو لخوفهم من أن يلاحقون من قبل الشريك أو لقلقهم على الأطفال، ولكن في هذه الحالة الفراق أفضل كثيرًا من الاستمرار بهذه العلاقة السامة.
  • الازدواجية: توجد علاقات يجد أصحابها أنفسهم في المنتصف، فلا هم قادرون على علاج علاقتهم وتحسينها، ولا يستطيعون اتخاذ قرار الفراق فيها، وهذه العلاقات المهلكة يفضل اتخاذ إحدى القرارين السابقين والعمل بجد على تحقيقه.
  • الوحدة: التواجد في علاقة واحدة لفترة طويلة من الزمن، يضعف من قدرة الشخص على تحليل الأمور بمنطق وعقلانية، لذا يفضل دومًا الانعزال في غرفة خاصة ليتيح الشخص لنفسه فرصة التركيز لاكتشاف المشاعر والأفكار التي لا تريحه، وسيكتشف عندها سريعًا إذا ما كان سيفتقد شريكه بالعلاقة أم لا، وعندها سيعلم إذا كان سيكمل في العلاقة أم يتخذ قرار الفراق.


جمل قصيرة عن الفراق

يمكن أن يكون الفراق أمرًا مرهقًا وصعبًا جدًا عاطفيًا لكلا الطرفين، فالفراق فترة مربكة وتخلو من الاتزان المنطقي بطبيعتها، الأمر الذي قد يتيح المجال لاتخاذ بعض القرارات المتهورة المدعومة بمشاعر مضطربة كالشعور بالذنب أو الغضب[٢]، ونذكر فيما يلي مجموعة من الجمل القصيرة عن الفراق[٣]:

  • الزهرة تعلم متى ستعود الفراشة، والسماء ستفهم إذا رحل القمر، ولكن الآن يؤلمني أن أراك تغادر عمّا قريبًا، لأنني لا أعرف إذا كنت ستعود.
  • لا توجد طريقة يمكنك من خلالها الاحتفاظ بشخص يريد الرحيل، لكن يمكنك فقط أن تحب من لديك وهو بين يديك.
  • إذا كنت تريد حقًا أن تُحترم من قبل الأشخاص الذين تحبهم، يجب أن تثبت لهم أن بإمكانك العيش دونهم.
  • توجد أوقات أشك فيها في كل شيء، عندها أندم على كل شيء أخذته مني، وكل ما أعطيته لك، كما أندم على كل الوقت الذي قضيته معك لأنه بمثابة إضاعة للوقت.
  • في كل صداقة تنمو القلوب لتتشابك معًا، إذ يبدو أن القلبين يصبحان بمثابة قلب واحد لكن بأفكار مختلفة، هذا هو تحديدًا السبب الذي يجعل الانفصال مؤلمًا للغاية، فلا فراق بين القلوب إنما تمزق لأحدهما.
  • يوجد حب بالتمسك وحب آخر بالتخلي.
  • الفراق هو حب الريح للنار، فهو يطفئ الصغير في حين أنه يلهب العظيم.
  • كلنا نتخذ مسارات مختلفة في الحياة، وبغض النظر عن المكان الذي نذهب إليه، يأخذ كلٌّ منا بعضًا من الآخر حيث ذهب.


جمل طريفة عن الفراق

يطلق الضحك في الجسم هرمون الإندورفين اللازم لمواجهة الاكتئاب، فالفكاهة تساعد على التخفيف من حدة ألم الفراق، كما تساعد على التفكير أقل تدريجيًا بموقف الفراق المحزن، لذا فيما يلي نذكر مجموعة متنوعة من الجمل والاقتباسات الطريفة عن الفراق[٤]:

  • ما تريده المرأة أن تكون محبوبة، وأن يُستمع إليها، وأن تُحترم، وأن يُوثق بها، في حين أن ما يريده الرجال تذاكر مجانية لحضور بطولة العالم لكرة القدم.
  • كانت توجد نظرية قديمة تقول إنه يُفضل الارتباط في رجل أكبر سنًا لأنه أكثر نضجًا، لكن توجد نظرية جديدة وهي أن الرجال لا ينضجون، لذا لا مشكلة في الارتباط برجل أصغر سنًا.
  • كيف يمكن للمرأة أن تكون سعيدة مع رجل يصر على معاملتها كما لو كانت إنسانًا طبيعيًا تمامًا.
  • أتساءل أحيانًا ما إذا كان الرجال والنساء يناسبون بعضهم البعض حقًا، ربما يجب أن يعيش كل منهما على حدة ويزوروا بعضهم بين الحين والآخر.
  • الارتباط خطأ يجب على كل إنسان أن يرتكبه.
  • السبيل الوحيد لإيقاف الفراق هو إيقاف الارتباط.
  • هل يمكن تخيل عالم بدون رجال؟، لا جريمة والكثير الكثير من النساء السمينات السعيدات.
  • إن مشكلة النساء هي أنهن يتحمسن لأي شيء، ثم يرتبطن به.


من حياتكِ لكِ

لا يهم إذا كنتِ تمرّين بالفراق للمرة الأولى أم العاشرة؛ فالفراق بحدّ ذاته عملية مؤلمة، تشعر بصعوبتها الغالبية العظمى من الناس بسبب أثرها العاطفي القوي، وعادًة ما ينوّه علماء النفس على أنّ الأشهر الأولى التي تلي الفراق هي الأكثر صعوبة، فخلال هذه الفترة أنتِ عرضة للوقوع فريسةً لتقلب المزاج والحزن فضلًا عن شعوركِ بمشاعر مختلطة من الفقد والغضب والكراهية، وكل ذلك سيؤثر بشكل أو بآخر على احترامكِ لذاتكِ وثقتكِ بنفسكِ وعلاقاتكِ، وهي أمور تستطيع أن تغرق الكثير من الناس في دوامة الإدمان على اختلاف أنواعه وأشكاله، سواء أكان إدمان التدخين أو الطعام أو حتى العزلة، كما يتبع الاضطراب العاطفي العديد من الاضطرابات الجسدية كالأرق وفقدان الذاكرة وزيادة الوزن، واضطرابات الجهاز الهضمي.

ولأن طرق الشفاء متنوعة تستطيعين إخراج نفسكِ من دوامة حزنكِ، من خلال ممارسة الأنشطة التي تساعدكِ على التخلص من توتركِ وبالتالي شفاء روحكِ، فالفراق وقت مثالي لصقل مهاراتكِ واكتساب ثقتكِ بنفسكِ والتعرف على ذاتكِ كفرد يقف بمفرده؛ لذا فإننا ننصحكِ بقراءة المزيد من كتب تطوير الذات، فضلًا عن الاقتباسات الملهمة وتلك المضحكة التي تستطيع تخليصكِ من الكآبة، كما يمكنكِ مشاركة مشاعركِ مع الأهل والأصدقاء للتخلي عن الماضي، وقبل كل شيء توقفي عن لوم نفسكِ[٢][٤].


المراجع

  1. Robert Taibbi (2013-5-11), "4 Good Reasons to Separate"، psychology today, Retrieved 2020-5-30. Edited.
  2. ^ أ ب "Separation: Beginning of the End, or a New Beginning?", family education, Retrieved 2020-5-30. Edited.
  3. " Separation Quotes", good reads, Retrieved 2020-5-30. Edited.
  4. ^ أ ب Simran Khurana (2020-1-14), "Funny Break Up Quotes"، live about, Retrieved 2020-5-30. Edited.