طريقة استخدام جهاز شد البطن

طريقة استخدام جهاز شد البطن

لا بدّ أن الكثير من الرجال والنساء لديهم تطلعات لتجميل أجسامهم والظهور بأفضل مظهر ممكن، ومن أكثر المشاكل التي تواجه الغالبية من الناس الدهون المتراكمة على محيط الخصر تحديدًا على منطقة البطن فهو الجزء الأكثر أهميةً في الجسم من ناحية المظهر الخارجي واللباس، وقد ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من الأجهزة الرياضية التي تساعد على نحت البطن وإبراز العضلات التي تُعد من المظاهر الجمالية للجسم ولكل جهاز منها خصائصه وطريقة الاستعمال الصحيحة الخاصة به[١].


أشهر أجهزة شد البطن

تُوجد العديد من الأجهزة التي تشد عضلات البطن وتُزيل الدهون المتراكمة حوله وفيما يأتي بعض تلك الأجهزة[٢]:

  • Twister Total Core: يُعد الجهاز من أشهر أجهزة شد العضلات الجانبية والأرداف وعضلات البطن العلوية والسفلية ويحتوي على قرابة 25 وضعية تمرين تعطي نتائجَ جيدةً إذا ما تمت بالطريقة الصحيحة، إضافةً إلى أنه يُدلّك عضلات الظهر وفقرات ويحتوي على مسند لتجنّب آلام الرقبة، ينصح باستخدام الجهاز لمدة 10 دقائق يوميًا للحصول على نتائج مميزة.
  • AB Circle Pro: من الأجهزة المميزة التي تُستخدم لشد الأرداف ونحت الخصر وتقوية الذراعين وشد البطن وإزالة الدهون، يتميز بسهولة الاستخدام وسهولة التخزين بالإضافة لذلك فهو مزود بثلاث مستويات مختلفة تعطي نتائجَ جيدةً إذا استُخدم بالطرق الصحيحة للتمارين، الجهاز مزود بشاشة تظهر عدد السعرات الحرارية المحروقة أثناء التمارين المختلفة.
  • Circle Glide:' يثعد من الأجهزة التي تساعد على شد العضلات السفلية للبطن وتقوية عضلات الساق والركبة والخصر ويتميز الجهاز بسهولة الاستخدام كما يتحرك في جميع الاتجاهات ومن الممكن ممارسة تمارين الضغط بواسطته بالإضافة لذلك فهو منشط عام للدورة الدموية وحرق الدهون من كافة مناطق الجسم.
  • DuDu Slimmer: يُعد من الأجهزة التي تمنع ترهلات البطن وتزيل الكرش وتشد عضلات الخصر، إذ يحتوي الجهاز على مقعد مبطّن لراحة أكبر أثناء التمرين بالإضافة لوجود قطع مساج للرقبة فيه ويتميز بسهولة التوضيب والاستخدام.


عجلة البطن

تُعد عجلة البطن من الأجهزة المفضلة لدى الكثيرين فهي من أكفأ أجهزة التمرين التي تُساعد في توازن عضلات الجسم فهي تحافظ على استقامة العمود الفقري وتقوي عضلات الظهر خاصةً السفلى منها وتنحت البطن وتشدّ الأرداف والأفخاذ وتقوي الساقين والذراعين كما أنها تقوي الخصر وتزيل الدهون المتراكمة حوله، ولا بد من استخدام العجلة بطريقة صحيحة من أجل الحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت، وفيما يأتي طريقة الاستخدام الصحيحة للعجلة[٣]:

  • الجلوس على الأرض والإمساك بمقبض العجلة.
  • لا بد أن يكون الظهر والذراعان مستقيمان ثم توضع العجلة على الأرض ويُرتَكَز عليها لتكون اسفل مستوى الأكتاف، وليكون البطن على العجلة.
  • البدء بتحريك العجلة ببطء إلى الأمام ويجب استخدام عضلات البطن وليس الفخذين.
  • المحافظة على استقامة الظهر وعدم تقوسه عند قبض عضلات البطن للحصول على أفضل النتائج.
  • لا بد من التكرار من 10 - 12 مرةً في كل جولة مع الزيادة المنتظمة في الأيام القادمة.


المراجع

  1. "افضل جهاز لشد البطن والخصر"، bestsportmachines، 5-8-2019، اطّلع عليه بتاريخ 5-8-2019. بتصرّف.
  2. "افضل جهاز رياضي لشد البطن"، almrsal، 5-8-2019، اطّلع عليه بتاريخ 5-8-2019. بتصرّف.
  3. "عجلة شد البطن .. فوائد وكيفية استخدام عجلة تمارين البطن"، dailymedicalinfo، 5-8-2019، اطّلع عليه بتاريخ 5-8-2019. بتصرّف.
324 مشاهدة