مكياج لفستان اصفر

مكياج لفستان اصفر

شخصية المرأة

تُعد الملابس من الاختيارات الشخصية التي تومئ برسائل مموهة يمكن من خلالها تفسير العديد من الأوجه المختلفة في شخصية المرأة؛ إذ إن للألوان تأثيرًا بصريًا كبيرًا يؤدي إلى تعزيز المشاعر الداخلية للأشخاص، كالهدوء والمشاعر العاطفية المختلفة، وربما كان لها تأثير عدائي أيضًا؛ الأمر الذي يتماشى مع اختيار الأشخاص الألوان المناسبة للملابس للظهور بجاذبية كبيرة، فضلًا عن أن للألوان في اللباس دورًا هامًا في تعزيز الثقة بالنفس، والعديد من المشاعر الإيجابية الأخرى، كما أن اختيار ألوان الملابس يُظهر للآخرين نقاط الضعف والقوة في خفايا الشخصيات، ولعل اللون الأصفر من الألوان التي تحبها العديد من النساء؛ إذ إنه يُشير إلى الشمس والسعادة والضحك، فضلًا عن كونه من الألوان التي تجذب الانتباه وتزيد من الجاذبية، ولكن عند ارتداء فستان ذي لون أصفر؛ فلا بد من أن ترافقه بعض المكياجات والإكسسوارات المناسبة، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال[١][٢].


مكياج لفستان أصفر

عند ارتداء فستان أصفر؛ فالمكياج المناسب هو ما يتناسب بألوانه مع لون الفستان؛ إذ إن لذلك دورًا هامًا في إبراز جمال المرأة وتناسق مظهرها، وفيما يأتي طريقة وضع مكياج مناسب للفستان الأصفر[٣]:

  • لون مكياج العيون: عند ارتداء فستان أصفر يمكن اختيار المكياجات ذات اللون الدافئ؛ لذا يُمكن وضع ظلال بلون الخوخ، وبعض اللمسات الذهبية، كما يمكن اختيار الألوان الرمادية الداكنة، ولون الشوكولاتة للظهور بمظهر أكثر جرأة، كما أن اللون الأسود مناسب جدًا لإطلالة جذابة، ويجب أن تتناسب الظلال مع لون العيون؛ فإذا كانت العيون خضراء فمن الأفضل أن تضع الظلال الخضراء مع بعض البريق، أما لمن تمتلك عيونًا داكنةً فمن المناسب التفكير بلون ذهبي متلألئ وربما أرجواني.
  • لون الظلال: من المناسب لفستان أصفر وضع الظلال ذات الألوان المشرقة؛ كاللون الخوخي، أو المرجاني، ولكن إذا كان الفستان الأصفر ذو لون أكثر جرأة؛ فيمكن اختيار الظلال الخضراء الفاتحة، أو البيج، وربما اللون البني للظهور بأجمل مظهر.
  • الكحل: بعد اختيار اللون المناسب للظل يجب أن يرتبط مظهر العين مع كحل مناسب للون الظل والعيون، ثم وضع الماسكارا كلمسة أخيرة لتظهر العيون بإشراقة مميزة.
  • أحمر الشفاه: من أجل أن تظهر المرأة بأجمل إطلالة لا بد من اختيار أحمر الشفاه المناسب لمكياج العيون والفستان الأصفر؛ لذا فمن الممكن اختيار اللون الوردي الناعم، وربما البرتقالي، كما يمكن اختيار لون دخاني، ويمكن أن تناسق لون الظلال الأرجوانية مع أحمر الشفاه الخوخي، كما يمكن أن يتناسب الفستان الأصفر مع الألوان الأكثر إغراءً لأحمر الشفاه، والذي يتناسب مع لون الجفون.
  • أحمر الخدود: من الخيارات المميزة وضع أحمر خدود ذا لون طبيعي، الأمر الذي يساهم في الظهور بإشراقة متوهجة للبشرة، كما يمكن وضع أحمر خدود كريمي ذا لون وردي ناعم، كما يمكن استخدام المسحوق البرونزي، وفي حال كان اللون الأصفر باهتًا أو فاتحًا بعض الشيء فمن الأفضل وضع اللون الوردي الفاتح، والحاصل أن أحمر الخدود من الخيارات التكميلية التي تتناسب مع الفساتين الصفراء، لكن المهم أن تتجنب اللون الأحمر.
  • الأساس و خافي العيوب: يجب عند وضع الأساس أن يتناسب مع لون البشرة؛ الأمر الذي يجعل المرأة تبدو بمظهر طبيعي، كما يجب وضعي خافي العيوب المناسب الذي يُظهر الوجه دون أية مشاكل، كما أنه يجعل العيون تبدو أكثر إشراقًا.


أحذية لفستان أصفر

عند ارتداء فستان أصفر لا بد من ارتداء ما يناسبه من الأحذية، وفيما يأتي بعض الألوان المناسبة لذلك[٤]:

  • الأحذية السوداء: عندما يتعلق الأمر بالفساتين الصفراء الملونة من المميز ارتداء الأحذية السوداء التي تعطي مظهرًا أكثر إشراقًا للمرأة، كما يُمكن أن تتطابق الأحذية السوداء مع حقائب اليد السوداء أيضًا، ويمكن أن تتناسب مع محافظ اليد البيج أو البيضاء.
  • الأحذية بألوان معدنية: من الأحذية المناسبة للفساتين الصفراء ارتداء الألوان المعدنية؛ سواء كانت البرونزية أو الذهبية أو الفضية، كما يمكن اختيار محافظ اليد البيضاء أو السوداء عند اختيار الأحذية الفضية أو البرونزية، أما عند اختيار الأحذية الذهبية فمن الممكن اختيار الحقائب البيضاء أو البيج.
  • الأحذية البيج: الأحذية البيج من الخيارات المميزة لارتدائها مع الفساتين الصفراء؛ إذ إنها تتناسب مع لون بشرة الساقين؛ مما يجعل اللون الأصفر هو الأبرز في مظهر المرأة، أما عن ألوان الحقائب المناسبة للحذاء البيج مع الفستان الأصفر؛ فإن الخيارات المفضلة هي البني والبيج واللون الأبيض.
  • الأحذية البيضاء: تُعد الأحذية البيضاء من الألوان المناسبة للفساتين الصفراء، لا سيما في فصلي الصيف والربيع؛ إذ يُعطي اللون الأبيض مظهرًا غير رسمي للمرأة، فضلًأ عن حمل الحقائب السوداء أو الحقائب البنية.
  • الأحذية البنية: البني من ألوان أحذية المميزة مع فستان أصفر اللون، لا سيما في فصل الصيف، فضلًا عن اختيار درجات اللون المناسبة والتي تتناسب مع اللون الأصفر للفستان، أما عن الحقائب فيُمكن اختيارها بيضاء أو بيج؛ مما يجعلها تتطابق مع الحذاء والفستان.
  • الأحذية الأبيضاء والسوداء: تُعد الأحذية ذات اللون الأسود والأبيض من الخيارات المفضلة عندما يتعلق الأمر بالفساتين الصفراء؛ إذ إنها تُعطي مظهرًا جديدًا وأكثر أناقة، أما عن محافظ اليد المناسبة فإن الأفضل اختيار حقيبة وردية اللون.


نصائح لارتداء فستان أصفر

فيما يأتي بعض النصائح التي يمكن للمرأة الأخذ بها عند ارتدائها لفستان أصفر[٥]:

  • يُعد اللون الأصفر من الألوان شديدة التوهج؛ لذا يُمكن أن ترتدي المرأة اللون أصفر بتدرّج أقل توهّجًا لتبدو بمظهر مميز، كما يجب أن تتماشى درجة اللون مع لون البشرة.
  • تُعد الملابس الصفراء من الملابس الصيفية؛ لذا فالأفضل أن تكون ذات أقمشة طبيعية، مثل الكتان والقطن في النهار، بينما يُفضل قماش الحرير للمواعيد والزيارات الليلية.
  • عند اختيار المجوهرات المناسبة لفستان أصفر يُمكن اختيار الألوان الفضية، أو الذهب الأبيض والباهت، ليكون أكثر تناسبًا مع اللون الأصفر.
  • عند اختيار الأحزمة من الأفضل أن تتناسب مع ألوان الأحذية، وربما كان الأفضل أن تملك اللون ذاته، كما يمكن اختيارها بألوان غامقة لتعطي نحافةً أكبر لمحيط الخصر.
  • عند اختيار الحقائب؛ فالأفضل أن تكون حقائبًا ذات حجم صغير ومناسب، كما يجب اختيار ألوانها بدقة، فضلًا عن ألوان الأحذية والملحقات الأخرى، لتظهر المرأة بالمظهر الأجمل.


المراجع

  1. "Psychologists Point Out 11 Clothing Colors That Reveal Your Personality", brightside, Retrieved 14-1-2020. Edited.
  2. "What the Color of our Clothes Says about our Personality.", elephantjournal, Retrieved 14-1-2020. Edited.
  3. "Makeup That Goes with a Yellow Dress", makeup, Retrieved 14-1-2020. Edited.
  4. "What Color Shoes to Wear with a Yellow Dress & Outfit", shoe-tease, Retrieved 14-1-2020. Edited.
  5. "What Shoes And Jewelry To Wear With A Yellow Dress", bestupforyou, Retrieved 14-1-2020. Edited.