أحداث فيلم المومياء (2017): حين تستيقظ أميرة من التاريخ!

أحداث فيلم المومياء (2017): حين تستيقظ أميرة من التاريخ!

تعرفي إلى أحداث فيلم المومياء (2017)

فيلم المومياء ذا مومي The Mummy هو فيلم أمريكي من إخراج أليكس كورتزمان Alex Kurtzman، ومن تأليف ديفيد كويب David Koepp، وكريستوفر ماكاري Christopher McQuarrie، ودايلان كوزمان Dylan Kussman.[١] تدور أحداث الفيلم حول أميرة مصرية قديمة تُدعى الأميرة أحمنت، التي أدت دورها صوفيا بوتلة، قُتلت ظلمًا واستيقظت في يوم من الأيام وفي قلبها حقد دفين تراكم لآلاف السنين، لتبدأ أحداث الرعب الشيقة التي لا يمكن لبشر أن يفهمها، إذ يُكتَشف هذا القبر عن طريق الصدفة بواسطة جندي ورقيب في الجيش الأمريكي اسمه نيك مورتون (والذي أدى دوره توم كروز) وكان ذلك خلال معركة دارت في الشرق الأوسط.


والجدير بالذكر أن الأميرة أحمنت خرجت من قبرها بعد أن حاول الجندي برفقة عالمة الآثار البريطانية جيني هالسي (والتي أدت دورها أنابيل واليس) التنقيب واكتشاف الآثار القديمة، ويروي الفيلم قصة الأميرة أحمنت التي كانت محاربة ماكرة تستعد لخلافة والدها الفرعون مينهبتري، الذي أدى دوره سيلفا راسالينجام، وهو حقها المقدس كونها وريثة والدها الوحيدة، ولكن لم يحدث ما تحلم به، لأن زوجته الثانية أنجبت له ذكرًا.


وبالتالي سيكون هو خليفة الملك، وهنا تُقرر الأميرة أحمنت أن تنتقم وتتفق مع إله الموت ست وتقتل الملك وزوجته وابنها، ولتنفيذ المهمة تستعد أحمنت لأداء طقوس خاصة على حبيبها ليسكن إله الموت جسده ويقتل الملك وزوجته وابنه، ولكن يُكتشَف أمرها بواسطة كهنة فرعون ويوقفونها ويقتلون عشيقها، ويحنطونها وهي حيّة ويضعونها في تابوت ويأخذونها بعيدًا عن مصر ويدفنونها في مكان لا يمكن الوصول إليه.


وفي الوقت الحديث من الفيلم يحاول الرقيب نيك وصديقه العريف كريس فيل، الذي أدى دوره جيك جونسون، برفقة عالمة الآثار خوض مغامرة واكتشاف القبور الفرعونية، وهناك يكتشفون قبر الأميرة أحمنت، ولأن نيك أطلق النار على سلسلة من التوابيت ارتفع تابوت حجري وهو تابوت الأميرة أحمنت وبعد أن تتحرر تنادي على نيك وتشكره على ذلك، وهنا تتصاعد الأحداث المشوقة والمرعبة في الفيلم ويتعرّض الفريق الأمريكي للأذى ويحاولون الهرب من الموت والرعب الذي حلّ بهم نتيجة تحرير أحمنت التي تنوي الانتقام، وبالفعل يتحوّل نيك لوحش بعد أن مسّه إله الموت ست، ويحاول الفريق إعادة الأميرة إلى التابوت المليء بالزئبق ليتخلصوا من اللعنة التي حلّت بهم.[٢]


إليكِ أبرز شخصيات فيلم المومياء (2017)

مثّل في فيلم المومياء مجموعة كبيرة من أشهر ممثلي أمريكا وأدوا شخصيات الفيلم ببراعة ومهارة فائقة، وإليكِ فيما يلي أبرز شخصيات الفيلم وأسماء الممثلين الذين أدوا تلك الشخصيات:[٣][٢]

  • الرقيب نيك مورتون: جندي ورقيب في الجيش الأمريكي، وهو بطل الفيلم الذي ساهم في تحرير الأميرة أحمنت من قبرها، ولعب دوره في الفيلم الممثل توم كروز Tom Cruise.
  • جيني هالسي: عالمة الآثار البريطانية التي ترافق الرقيب نيك في مغامرة السيطرة على الأميرة أحمنت، وتلعب دورها في الفيلم الممثلة أنابيل واليس Annabelle Wallis.
  • الأميرة الفرعونية أحمنت: بطلة الفيلم ولعبت دورها الممثلة صوفيا بوتلة Sofia Boutella.
  • العريف كريس فيل: عريف في الجيش الأمريكي وصديق الرقيب نيك مورتون، وهو الذي رافقه وعالمة الآثار في هذه المغامرة المرعبة، ولعب دوره في الفيلم الممثل جيك جونسون Jake Johnso.
  • العقيد غرينواي: هو رئيس نيك وكريس والمسؤول عنهما في المهمة العسكرية، وأدى دوره الممثل كورتني ب. فانس Courtney B. Vance.
  • الدكتور هنري جيكل: أدى دوره الممثل راسل كرو Russell Crowe.
  • شخصيات أخرى: ساهم في نجاح الفيلم شخصيات أخرى أداها ممثلون بارعون منهم، مروان كنزاري بدور مالك، وسيمون أثرتون بدور الصليبي، وشون كاميرون مايكل بدور عالم آثار، وسيلفا راسالينجام بدور الملك مينهبتري والد أحمنت، وشنينا شايك بدور الأميرة العربية، وآخرون.


الموسيقى التصويرية في فيلم المومياء (2017)

ألَّفَ الموسيقى التصويرية لفيلم المومياء الموسيقي بريان تايلر Brian Tyler.[٤] وهو مؤلف موسيقي معروف ولد في أيار/مايو عام 1972، في مقاطعة أورانج، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وعُرفَ بأعمال شهيرة مثل فيلم Iron Man 3 عام 2013، وفيلم The Final Destination عام 2009، وفيلم Avengers: Age of Ultron عام 2015، ورُشِّحَ لعدو جوائز عالمية كانت منها جائزة Emmy للعام 2002 عن التأليف الموسيقي المتميّز وعدّة جوائز أخرى، ولم تقتصر مؤلفاته الموسيقية على الأفلام فحسب بل ألّف للتلفزيون والمسرح أيضًا.[٥]


احتوت الموسيقى التصويرية في فيلم المومياء على 36 أغنية، منها The Mummy، وThe Secret of the Mummy 1، وNick’s Theme، وEgypt’s Next Great Queen، وThe Call of the Ancients، وA Warning of Monsters، وWorld of Monsters، وThe Calling، وBetween Life and Death، وThe Mummy End Title Suite، وغيرهم الكثير. [٦]

وللاستماع إلى أبرز أغاني الفيلم اضغطي هنا.[٧]


ما رأي النقاد في فيلم المومياء (2017)؟

لم يحصل فيلم المومياء على استحسان من قِبل المشاهدين والنقاد ولاقى كمًا كبيرًا من الهجوم والاستهجان، وقالت الناقدة كريستين لوبيز Kristen Lopez إن تجسيد الفيلم للمومياء جعله من أسوأ الأفلام للعام 2017، ووافقها الرأي الناقد داويت براون Dwight Brown ووصف الفيلم بأنه مثير للشفقة على جميع الأصعدة، وكذلك الأمر بالنسبة للناقد داموند فدج Damond Fudge الذي قال إن الفيلم ليس ممتعًا وغير مشوق على الرغم من المحاولات المبذولة لذلك فإنها باءت بالفشل.[٨] وقال ناقدون آخرون إن فيلم المومياء من أسوأ أفلام توم كروز.[٩] بينما قال آخرون إن الفيلم يحتوي على بعض اللقطات الجميلة ولكنه في الأساس فيلم فوضوي وانتقدوا خصوصًا القطع المحنطة المختارة بالفيلم، وانتقدوا الحبكة وقالوا إنها تبدو وكأنها مسوّدات سيناريو قديم وغير مكتمل.[١٠]

يُذكر أن الفيلم حصل على تقييم متوسط من المشاهدين بلغ 5.4 من أصل 10، من خلال تصويت 176,596 شخصًا، والفيلم مصنف على أنه فيلم أكشن ومغامرة وخيال وأنتج عام 2017، ولا يمكن للأطفال الذين تقلّ أعماهم عن 13 عامًا مشاهدته.[١١]

المراجع

  1. Glenn Kenny (9/6/2017), "The Mummy", rogerebert, Retrieved 30/6/2021. Edited.
  2. ^ أ ب "The Mummy (2017) Plot", imdb, Retrieved 30/6/2021. Edited.
  3. "THE MUMMY", rotten tomatoes, Retrieved 30/6/2021. Edited.
  4. "The Mummy (2017) Full Cast & Crew", imdb, Retrieved 30/6/2021. Edited.
  5. "Brian Tyler Biography", imdb, Retrieved 30/6/2021. Edited.
  6. "he Mummy Soundtrack (2017)", soundtrack mania, Retrieved 30/6/2021. Edited.
  7. "The Mummy [2017 [Original Motion Picture Soundtrack]"], allmusic, Retrieved 30/6/2021. Edited.
  8. "THE MUMMY", rottentomatoes, Retrieved 30/6/2021. Edited.
  9. David Ehrlich (7/6/2017), "Review: ‘The Mummy’ Is The Worst Tom Cruise Movie Ever", indiewire, Retrieved 30/6/2021. Edited.
  10. "The Mummy review – Tom Cruise returns in poorly bandaged corpse reviver", the guardian, Retrieved 30/6/2021. Edited.
  11. "The Mummy (2017)", imdb, Retrieved 30/6/2021. Edited.

18 مشاهدة