أسرع طريقة لنمو شعر الحواجب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:١٣ ، ٢٨ يناير ٢٠٢١
أسرع طريقة لنمو شعر الحواجب

أسرع طريقة لنمو شعر الحواجب

قد تفيد بعض الطرق الطبيعية في تسريع نمو شعر حواجبكِ، لكن يُجدر بالذكر أنه حتى الآن لا يوجد ما يكفي من الدراسات لإثبات فاعليتها، كما أنها قد تسبب حساسية لدى بعض الأفراد؛ لذا يتوجب عليكِ توخي الحذر قبل استخدامها، ومن هذه الطرق ما يلي[١][٢]:

زيت جوز الهند

يعتقد الكثيرون أنّ زيت جوز الهند مفيد للشعر والبشرة عند استخدامه موضعيًا، لكن في الحقيقة لا توجد دراسات علمية واسعة النطاق تدعم استخدامه لزيادة كثافة الشعر، وفي حال رغبتِ باستخدام زيت جوز الهند على حاجبيكِ؛ ما عليكِ سوى تدفئة كمية صغيرة منه في يديكِ، ثم تدليك حاجبيكِ بها، ويمكنكِ ترك الزيت طوال الليل وغسله في الصباح.

زيت شجرة الشاي

قد يُحفّز زيت شجرة الشاي نمو حاجبيكِ وكثافتهما، ويدخل هذا الزيت في تركيبة العديد من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، ولكن يمكنكِ أيضًا استخدام مستخلصات زيت شجرة الشاي لتطبيقها مباشرةً على حاجبيكِ، ولاستخدام الزيت نفسه؛ ضعيه يوميًا على حواجبكِ واتركيه طوال الليل، لكن قبل القيام بذلك، اختبري كميةً بسيطةً منه على ذراعكِ، لتتأكّدي من عدم تسببه برد فعل تحسسي.

زيت الخزامى

يُعتقد أنّ استخدام زيت الخزامى يقاوم تساقط الشعر، ويمكنكِ تدليك حواجبكِ يوميًا به، لكن تأكّدي أولًا من أنكِ لا تعانين من حساسية اتجاهه بوضع كميةٍ قليلةٍ منه على ذراعكِ، أما فيما يتعلق بالدراسات العلمية، فلا يُعدّ زيت الخزامى ضارًا كعلاج لتساقط الشعر بالعادة، إلا أنه لا توجد أي دراسات جودة تدعم فعالية هذا الاستخدام.

أوراق الكاري

استخدمت أوراق الكاري في الطب التقليدي الهندي لتعزيز نمو الشعر، ويمكنكِ استخدامها لتسريع نمو حواجبكِ بسحق بعض الأوراق ونقعها في كوب ماء دافىء لبضع ساعات، ثم تصفية السائل ووضعه على حاجبيكِ وتركه طوال الليل، ويُنصح بتكرار هذه العملية 3-4 مرات أسبوعيًا.

الكركديه

يُعزّز مستخلص الكركديه نمو الشعر؛ لذلك قد يفيدكِ في تعزيز نمو حواجبكِ، ولاستخدامه؛ اسحقي زهرة الكركديه أو أوراقها وضعيها مباشرةً على حاجبيكِ، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الدافئ، وكرري هذه العملية يوميًا.

زيت بذر الكتان

قد يساعدكِ زيت بذر الكتان في الحصول على حواجب كثيفة؛ نظرًا لقدرته على تعزيز نمو الشعر، ولاستخدامه؛ اغمسي عصا الماسكارا فيه، ثم مشّطي حواجبكِ بها، واتركي الزيت على حواجبكِ طوال الليل، وفي الصباح اغسليه بالماء الدافىء وغسول الوجه، وللحصول على النتيجة المطلوبة؛ كرّري هذه العملية يوميًا.

زيت اللوز

يمتاز زيت اللوز بمحتواه من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تُغذّي الشعر وتُعزّز نموه؛ لذا يمكنكِ اللجوء إليه لتسريع نمو شعر حواجبكِ، وما عليكِ سوى أخذ بضع قطرات منه وتدليكِ حاجبيكِ بها، وتركه طوال الليل، وغسله في صباح اليوم التالي، واحرصي على تكرار هذه العملية يوميًا للحصول على النتيجة المطلوبة.


نصائح لكِ للعناية بشعر الحواجب

إليكِ مجموعةً من النصائح للعناية بشعر حاجبيكِ[٣][٢]:

رطّبي حواجبكِ

تحتاج حواجبكِ إلى الترطيب تمامًا مثل شعر رأسكِ، ويمكنكِ ترطيبها من خلال وضع زيت طبيعي، مثل زيت الخزامى عليها، ويُشجّع ذلك أيضًا نموّها الصحي، ومن خلال ترطيب حاجبيكِ كل أسبوعين؛ ستصبح أقوى وأكثف وأكثر لمعانًا.

اهتمي بشكل حواجبكِ

يمتلك كل فرد حاجبين مختلفين عن حواجب الآخرين؛ لذلك من المهم تشكيلهما وفقًا لشكل وجهكِ وعينيكِ، وللقيام بذلك؛ يتوجب عليكِ اتباع قاعدتين أساسيتين هما: يجب أن يبدأ الحاجب من نقطة في أعلى خط وهمي مستقيم رأسي مرسوم إلى مركز فتحة الأنف تحت العين، في حين يجب أن تقع قمة قوس الحاجب في الثلث الأخير من العين باتجاه نهايتها الخارجية، وإذ بدا هذا الأمر صعبًا بالنسبة إليكِ؛ يمكنكِ إزالة الشعر الزائد فحسب، أو الاستعانة بمتخصصة لتشكيل حاجبيكِ، ويمكنكِ بعد ذلك الحفاظ على شكلهما في المنزل.</span>

أزيلي شعر حواجبكِ

يعتمد الحصول على حواجب أكثر سمكًا في بعض الأحيان على طريقة حلاقتهما؛ لذا احرصي على اتباع هذه النصائح عند إزالة شعر حاجبيكِ:

  1. تجنّبي إزالة الكثير من شعر حواجبكِ.
  2. احرصي دائمًا على إزالة الشعر غير المرغوب به من حاجبيكِ في الإضاءة الباهتة فقط؛ يؤدي العمل في الإضاءة الساطعة إلى الإفراط في إزالة الشعر.
  3. تجنّبي الضغط بشدة عند استخدام أقلام الحواجب.
  4. مشّطي حواجبك بفرشاة الحواجب يوميًا.

استخدمي المكياج لحواجبكِ

يمكنكِ الحصول على حواجب مثالية باستخدام من المكياج، فإذا كانت حواجبكِ مليئة بالفراغات؛ فيمكنكِ ملئها إما باستخدام قلم أو جل أو بودرة الحواجب، والسر في الحصول على حواجب مثالية هو استخدام الفرشاة الصحيحة للجل أو البودرة، والتأكد من أن قلم الحواجب حاد، وتأكدي من ملء حاجبيك فقط دون الإفراط في ذلك؛ فالحواجب الداكنة جدًا أو المملوءة بالكثير من المكياج يمكن أن تجعل وجهكِ يبدو غير متناسق.

الجئي لتاتو الحواجب

إذا كنتِ ترغبين بحل دائم لتشكيل حاجبيكِ؛ فقد يكون تاتو الحواجب (بالإنجليزية: Microblading) هو الحل، وتاتو الحواجب هو عبارة عن تقنية وشم شبه دائمة التي تخلق شقوقًا شبيهة بالشعر على طول الحاجب إما لتحسين المظهر أو إعادة تشكيله أو إنشاء مظهر طبيعي على الحواجب، وقد تستمر نتيجتها لمدة تصل إلى 2-3 سنوات.

التزمي بموعد محدد لترتيب حاجبيكِ

تحتاج حواجبكِ عادةً إلى تنظيف أساسي كل 3-4 أسابيع؛ لذلك يمكنكِ تخصيص 15 دقيقة شهريًا لتنظيف حاجبيكِ.</span>


ما مدة سرعة نمو شعر الحواجب؟

يمرّ نمو شعر الحواجب بـ3 مراحل هي[٤]:

  1. طور التنامي: والذي يشير إلى مرحلة النمو النشط، إذ تعتمد مدّة نمو شعر الحواجب على مدّة طور التنامي، والذي يكون أقصر بكثير لشعر الحاجبين مقارنةً بشعر الرأس.
  2. طور التراجع: وهو الوقت الفاصل بين المرحلة التي تمتد بين 2-3 أسابيع عند توقف النمو وتقلص بصيلات الشعر.
  3. طور التساقط: في نهاية هذا الطور تسقط الشعيرات القديمة لإفساح المجال لشعيرات الجديدة.


المراجع

  1. Pooja Karkala (16/3/2020), "How To Thicken Your Eyebrows Naturally", stylecraze, Retrieved 18/1/2021. Edited.
  2. ^ أ ب Kristeen Cherney (2/5/2017), "5 Ways to Grow Thicker Eyebrows", healthline, Retrieved 18/1/2021. Edited.
  3. "How To Take Care Of Your Eyebrows", everymum, Retrieved 18/1/2021. Edited.
  4. Adrienne Santos-Longhurst (7/12/2018), "How Fast Will My Eyebrows Grow Back?", healthline, Retrieved 18/1/2021. Edited.