أفضل عدسات لاصقة تكبر العين

أفضل عدسات لاصقة تكبر العين

العدسات اللاصقة

إنَّ ارتداء العدسات اللاصقة الملوّنة أصبح موضةً وعادةً لدى الكثير من النّساء في وقتنا الحاليّ، فالعدسات الملوّنة هي طريقة قد تتّبعها المرأة بهدف الحصول على شكل جديد، ومظهر مختلف عن مظهرها المُعتاد؛ إذ إنّ ارتداء العدسات اللاصقة قد يغيّر الشكل كُليًا، وتوجد العديد من أنواع العدسات اللاصقة في الأسواق، وتتنوّع ألوانها كذلك، وقد تقف المرأة محتارةً في أمرها عند التفكير باختيار نوع العدسة اللّاصقة، واللون المناسب لها، وفي هذا المقال سنتحدّث عن العدسات اللاصقة، وكيفية اختيار المرأة العدسات المناسبة لها[١].


أفضل عدسات لاصقة لتكبير العينين

توجد عدسات لاصقة هدفها تكبير العين، وتُعرف هذه العدسات بالعدسات الدائرية، وهذه العدسات مستوردة من اَسيا ووظيفتها تكبير العين عبر تغطية العدسة لمساحة أكبر من العدسات اللاصقة التقليدية؛ إذ إنّ العدسات اللاصقة التقليدية تُغطّي منطقة القزحيّة فقط، بينما تُغطي العدسات الدائرية منطقة القزحية فضلًا عن تغطية جزء من بياض العين، وتوجد العدسات الدائرية بألوان متنوعة ومتعدّدة[٢]، وتتميّز العدسات الدائرة عن غيرها بما يلي:

  • تُعطي العدسات الدائرية العيون شكلًا أجمل وأكثر إشراقًا من ذي قبل[٣].
  • إن العدسات الدائرية تلقى شعبيةً واسعةً في اَسيا؛ إذ كان ظهورها من كوريا الجنوبية ولاقت انتشارًا في اَسيا؛ لذا فهي وسيلة تتّبعها الكثير من الفتيات في هذه الأماكن للحصول على عينين كبيرتين[٣].
  • تُعدّ العدسات الدائرية ناعمة[٤].
  • العدسات الدائرية أكثر هشاشة من العدسات اللاصقة العادية[٤].
  • ارتداء العدسات الدائرية أكثر راحةً من العدسات العادية الصلبة؛ إذ تكون متناسبةً مع شكل العينين أكثر[٤].


كيفية اختيار العدسات اللاصقة المناسبة

يعتمد اختيار أفضل عدسات لاصقة لتكبير العين على العديد من الأمور؛ كلون البشرة، والشعر، والعديد من الأمور الأخرى، ونذكر فيما يلي كيفية اختيار أفضل عدسات لاصقة حسب لون البشرة[٥]:

  • أفضل عدسات لاصقة للبشرة الغامقة: إن أفضل ألوان العدسات للبشرة الغامقة أو ما تُعرف بالبشرة الدافئة هي الألوان الفاتحة؛ كالبنيّ الفاتح، والأخضر، واللون العسلي، فهذه الألوان تُضفي جمالًا على الشكل.
  • أفضل عدسات لاصقة للبشرة الفاتحة: أمّا بالنسبة للبشرة الفاتحة أو ما تُعرف بالبشرة الباردة؛ فإنّ أفضل ألوان العدسات لها هي ذات درجات الألوان الباردة؛ كاللون الأزرق والبنفسجيّ، فهذه الألوان أكثر جاذبيةً على البشرة الباردة.


أنواع الصبغات الداخلة في تركيبة العدسات الملوّنة

تتكوّن العدسة اللاصقة في تركيبتها من أنواع مختلفة من الألوان، ولكلّ نوع من هذه الألوان فوائد ووظائف مختلفة، وهذه الأنواع هي[٦]:

  • ألوان تساعد على رؤية العدسة: والفائدة من هذه الألوان هي مساعدة الشخص على رؤية العدسة الشفافة عند التقاطها وارتدائها، وهذه الألوان قد تكون بلون أزرق أو أخضر، ولا وظيفة لها سوى تمكين الشخص من ملاحظة العدسة الشفافة؛ فهي لا تؤثّر على لون العينين.
  • الألوان المُحسّنة: هذه الألوان تكون أغمق بقليل من الألوان الخاصة بمساعدة الشخص على رؤية العدسة اللاصقة، وتكون هذه الألوان شفافةً، والهدف الذي تعمل عليه هذه الألوان هو تحسين لون العينين الطبيعيّ، وهي مناسبة أكثر لأصحاب العيون الفاتحة.
  • الألوان الغامقة: هذه الألوان وظيفتها تغيير لون العينين، وتوجد ألوان مختلفة ومتنوعة ودرجات كثيرة من ألوان العدسات اللاصقة، وهذه الألوان مناسبة كثيرًا لأصحاب العيون الداكنة؛ كاللون البنيّ والأخضر والأزرق على سبيل المثال.


فوائد ارتداء العدسات اللاصقة

إن لارتداء العدسات اللاصقة الملوّنة العديد من الفوائد التي ترغب السيدة بالحصول عليها، ومن أهمّ هذه الفوائد ما يلي:

  • إن ارتداء العدسات اللاصقة الملوّنة يساعد المرأة لتحظى بمظهرٍ جديد، وذلك بتغيير لون عينيها إلى اللون الذي ترغب به[٧].
  • في حال ارتداء العدسات اللاصقة بعد استشارة طبيب مُختصّ؛ فإن ارتداءها سيكون اَمنًا على العينين، وستحصل المرأة على الشكل المرغوب دون أن تُلحق الضرر بعينيها[٨].
  • قد تكون تجربة تغيير لون العينين فرصةً لمنح المرأة الثقة بنفسها عبر امتلاك الجرأة بالظهور بمظهر اَخر غير المظهر التقليديّ الذي اعتادت عليه[٨].


سلبيات ارتداء العدسات اللاصقة

كما لارتداء العدسات اللاصقة الملوّنة العديد من الفوائد؛ فإن لها كذلك العديد من السلبيات، ومن أهمّ هذه السلبيات ما يلي:

  • ارتداء عدسات لاصقة دون الرجوع إلى الطبيب والأخد باستشارته قد يُلحق الضرر بالعينين[٩].
  • قد يكون حجم العدسات اللاصقة غير مناسب للعين؛ فهي مُصمّمة بأحجام مختلفة، وفي هذا الحال ستكون المرأة غير مرتاحة بارتدائها؛ فاللون الطبيعيّ للعين سيظهر خلف العدسة اللاصقة وسيُعطي مظهرًا غير طبيعي[٧].
  • إن ارتداء العدسات اللاصقة يُتعب العينين ويسبّب لهما بعض الإجهاد[٧].
  • لا تُعطي العدسات اللاصقة دومًا الشكل النهائي والنتائج التي ترغب بها المرأة[٩].
  • في حالاتٍ معينّة يُمكن أن تُصاب العينان بعدوى؛ وذلك نتيجة الإهمال عند استخدام العدسات اللاصقة وعدم الاهتمام بتعقيمها قبل الاستخدام[٩][٧].


العلاقة بين جاذبية المرأة وحجم عينيها

توجد مجموعة من الأسباب التي تجعل الرجال يرون المرأة ذات العيون الكبيرة أكثر جاذبيةً من غيرها، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • العيون نوافذ الروح، وتجذب الاَخرين أسرع من غيرها من قسمات الوجه؛ لذا ينجذب الرجال كثيرًا للمرأة ذات العيون الكبيرة[١٠].
  • النساء ذوات العيون الكبيرة الواسعة على قدر كبير من الأنوثة أكثر من غيرهنّ؛ إذ يتمتعن بمستويات أعلى من هرمون الإستروجين الذي يُحفّز السمات الأنثوية لديهنّ[١١].
  • الشخص الذي يمتلك عيونًا كبيرةً يبدو وجهه أصغر سنًا من الذي يمتلك عيونًا صغيرةً؛ لذا فإن المرأة التي تمتلك عيونًا كبيرةً تبدو أصغر سنًا من غيرها، وهذا من أحد أسباب جذبها للكثير من الرجال[١١].


المراجع

  1. Chris Day, Dr. Justin Asgarpour (9-8-2019), "Guide To Colored Contact Lenses"، coastal, Retrieved 31-12-2019. Edited.
  2. CATHERINE SAINT LOUISJULY (3-7-2010), "What Big Eyes You Have, Dear, but Are Those Contacts Risky?"، nytimes. Edited.
  3. ^ أ ب Ben Roberts JR (3-7-2011), "Circle Lenses and FDA Approval"، ezinearticles, Retrieved 7-1-2019. Edited.
  4. ^ أ ب ت Crystal Li (20-10-2009), "Are Circle Lenses Safe?"، ezinearticles, Retrieved 7-1-2019. Edited.
  5. Gary Heiting, OD (20-8-2018), "How do I choose the best contact lens color?"، allaboutvision, Retrieved 2-1-2019. Edited.
  6. Aimee Rodrigues, "Color contact lenses: Which are best for you?"، allaboutvision, Retrieved 2-1-2019. Edited.
  7. ^ أ ب ت ث Shazad Arshad (13-2-2018), "Do You Know the Advantages and Disadvantages of Coloured Contact Lenses?"، medium, Retrieved 2-1-2019. Edited.
  8. ^ أ ب Sodus, Wayne (16-11-2017), "3 Benefits of Wearing Colored Contacts"، nearsay, Retrieved 2-1-2019. Edited.
  9. ^ أ ب ت "The pros and cons of coloured contact lenses", opto-reseau, Retrieved 2-1-2019. Edited.
  10. MAHI RAJPOOT (18-2-2017), "How To Make Eyes Bigger With Exercise"، stylishcraze, Retrieved 2-1-2019. Edited.
  11. ^ أ ب Zidbits (2-6-2011), "Why Do Men Find Women With Larger Eyes Attractive?"، zidbits, Retrieved 7-1-2019. Edited.
652 مشاهدة