إبر فيتامين الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٥ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
إبر فيتامين الشعر

يعتبر مظهر الشعر أحد أهم صفات الجاذبية لدى الرجل والمرأة على حد سواء، وتعتمد جمالية مظهر الشعر على قوته وكثافته التي تعتمد على وجود العديد من العناصر في تكوين الشعر، وغالبًا ما تبدأ هذه العناصر بالنقصان تدريجيًا مع التقدم في العمر، وهنا يبدأ الشعر بفقدان قوته وحيويته وتبدأ ظاهرة تقصف الشعر وفقدان الشعر التدريجي والصلع.

ويجب الحفاظ على الشعر والاهتمام بنظافته والعناية به بالطريقة الطبيعية، من خلال تناول الغذاء الصحي المحتوي على الفيتامينات التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتعزز نموه، أو عن طريق مرطبات الشعر والزيوت الطبيعية التي تزيد من كثافة الشعر ولمعانه، وتساعد على زيادة سرعة نمو الشعر وإطالته.

 

وتعتبر الفيتامينات من أهم العناصر الضرورية لقوة الشعر وتختص بذلك فيتامينات معينة دون غيرها يعزز وجودها قوة الشعر وكثافته، ومن أهم هذه الفيتامينات ما يلي:

  • فيتامين B7

وهو أحد أهم الفيتامينات لنمو الشعر، فهو يتحكم في سرعة نمو الشعر، ويؤثر في كثافته وقوته، كما يعطي وجود هذا الفيتامين الحيوية لفروة الرأس ويساعد على تقوية بصيلات الشعر.

  • فيتامين A

يحافظ فيتامين A على على حيوية فروة الرأس ويحتوي مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة كثافة الشعر ومقاومة القشرة وجفاف الشعر.

  • فيتامين B12

لا يختص فيتامين B12 في الحفاظ على قوة الذاكرة وخلايا المخ فحسب بل إن له دورًا فاعلاً في حماية الشعر من التقصف، ويساعد وجوده على تقوية خلايا الشعر والحماية من التقصف.

  • فيتامينC

يعتبر من الفيتامينات الحيوية في الجسم وله تأثير على نشاط الجسم وقوته، كما يساعد على تقوية الشعر ويعالج مشاكل الجفاف والتقصف والتساقط.

  • فيتامين B

يساعد وجود فيتامين B على معالجة عدة مشاكل في فروة الرأس أهمها خشونة الشعر وجفافه، كما يساعد تقوية خلايا الشعر وزيادة سرعة نمو الشعر، كما أنه يقوي الدورة الدموية والتي لها أثر في تروية فروة الرأس بالدم وتزويدها بالعناصر اللازمة لقوتها.

ويمكن أن تتوفر هذه الفيتامينات في أطعمة معينة وبعض أنواع الخضار والفواكه، والتي من الضروري تناول كميات محددة منها ليرتفع مستوى هذه الفيتامينات في الجسم وينعكس ذلك على مظهر الشعر وعلى قوة الشعر وكثافته وحيويته.

وهناك طرق أخرى لأخذ هذه الفيتامينات عن طريق الحقن فيما يسمى بإبر الفيتامينات، حيث توضع هذه الفيتامينات في وعاء تدريج ويتم تغذية الجسم منه عن طريق الوريد وبشكل فوري، وتعد هذه الطريقة من أسرع الطرق وأكثرها فاعلية، كما يوجد هناك ما يعرف بإبر الحقن الموضعي والتي من خلالها يُحقن الجلد وأسفل الجلد بالفيتامينات ومضادات الأكسدة.

 

ومن أهم الفيتامينات التي تؤخذ عن طريق الإبر ما يلي:

  • فيتامين   C
  • فيتامين B
  • فيتامين B12
  • فيتامين B7

 

كما يعزز وجود بعض العناصر الأخرى في الجسم قوة الشعر ويغذي فروة الرأس ومن أهم هذه العناصر حمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم وكل هذه العناصر هامة للجسم وتفيد في العناية بالشعر ويمكن الحصول عليها من مصادر طبيعية أو عن طريق الإبر..