افضل كريم للشعر التالف والمتقصف

افضل كريم للشعر التالف والمتقصف

أفضل كريم للشعر التالف والمتقصف

لا بدّ وأنكِ تبحثين عن مُنتجات لتُصلحي شعركِ التالف والمُتقصّف، وإليكِ بعض المنتجات المتوفّرة في الأسواق أو عبر الانترنت من خلال المواقع التجارية[١]:

  • كريم "Briogeo Be Gentle, Be Kind Avocado and Quinoa co-wash"، هو بلسم مُنظّف يوضع على الشعر بين الغسلات ليتركه نظيفًا وناعمًا، دون أن يجرّده من الزيوت.
  • كريم "DryBar Hot Toddy Heat & Uv Protectant"، ضعيه على شعركِ قبل استخدام أجهزة تصفيف الشعر بالحرارة لحمايته منه، ويتميز بأنه مستخلص من أوراق الخرشوف.
  • كريم R+Co High Dive Moisture & Shine Creme، يُرطّب هذا الكريم الشعر طوال اليوم ويُخفّف من تلفه، ويُقلّل من تلف نهايات الشعر، يتميّز بأنّه مُستخلص من بذور عباد الشمس مع فيتامين هـ.
  • كريم Bumble and Bumble Bb Hairdresser's Invisible Oil، يُزيل تجاعيد الشعر ويمنحه لمعانًا ويحميه من التقصّف، ويتميّز بقوامه الخفيف ويُناسب جميع أنواع الشعر، ويحمي الشعر من الحرارة وأشعة الشمس، وبالتالي يحميه من التقصّف.


أفضل كريم مرطب للشعر

يُعدّ الشعر عُنصرًا جماليًا هامًا للمرأة، لذا فإنّ الشعر الجاف أسوأ ما يمرّ به الشعر، ومن الضروريّ اتباع روتين للعناية بالشعر لتغذيته، وقد حصرنا لكِ أفضل كريمات للشعر الجاف والتي تحظى بشعبيةٍ كبيرة، وتكمن أهميّة الكريم بأنّه مصدر هام لتغذية وترطيب الشعر بعمق ممّا يُحسّن الشعرة من جذورها، وإليكِ هذه الكريمات[٢]:

  • كريم L'Oreal Hair Spa Smoothing Cream Bath: يتميّز هذا الكريم بأنّه مُصنّع خصّيصًا للشعر الجاف، لذا فإنّه يُغذّي الشعر ممّا يجعله ناعمًا وهذا يُسهّل تصفيفه، وكما أنّه يزيل التشابك، وسعره مناسب.
  • كريم Himalaya Anti Dandruff Hair Cream: يتميّز هذا الكريم بأنّه يُغذّيّ الشعر ويرطبّه ممّا يمنع ظهور قشرة الشعر، كذلك فهو يُنعّم الشعر ويمنحه لمعانًا ويمنع حكّة فروة الرأس.
  • كريم Nature's Essence Oxytone Hair Nourishment Cream Pack: يتميّز هذا الكريم بسعره المناسب، ويُساعد في التحكّم بجفاف وتجاعيد الشعر ويُبقيه لامعًا وناعمًا وسهل التصفيف، كما أنّه يُقلّل الشعر المتساقط نظرًا لاحتوائه على عُشبة الحنّاء وأعشاب أخرى.
  • كريم Matrix Hydra Creme Intense Moisture Masque: يُناسب هذا الكريم الشعر الجاف والتالف، ويتميّز بقوامه الكريميّ الذي يجعله سهل التوزيع على الشعر ويبقى تأثيره على الشعر لساعات، ويُزيل التشابك من الشعر ويُقلّل تساقطه، كما يمنحه اللمعان.
  • كريم Wella System Professional Hydrate Dry Hair Mask: يُعدّ هذا الكريم مُعالج كيميائي يُرطّب الشعر بعُمق ويغذيه ويمنحه النّعومة ويُزيل التشابك إلّا أنّه باهظ الثمن.
  • كريم The Nature's Co Tea Tree Hair Nourishing Cream: يتميّز هذا الكريم باحتوائه على جميع المكوّنات الطبيعيّة لتلطيف الشعر وتقويته، ويتوزّع بسهولة على الشعر، ويمنع قشرة.الرأس.
  • كريم L'occitane Repairing Shine Hair Mask for Dry & damaged Hair: صُمم هذا الكريم للشعر الجاف والتالف لتغذيته دون أنّ يُصبح دُهنيًا، ويجعل شعركِ لامعًا وناعمًا وخاليًا من التشابك، ولكنّه مُرتفع الثمن إلّا أنّ كميته كبيرة.
  • كريم Matrix Biolage Hydrating Hair mask: يُناسب هذا الكريم الشعر المُعالج كيميائيًا فهو يُغذّيه ويُنعّمه ممّا يُحسّن ملمسه وقوّته، ويمنحه اللمعان والنعومة ويجعله سهل التصفيف.
  • كريم Oriflame Hair X Repair Therapy Hair Mask: يحتوي هذا الكريم على زبدة الشيّا لإصلاح الشعر وترطيبه، وتُرى النتيجة بعد استخدامه بانتظام، وسيمنح شعركِ النعومة واللمعان، ويُصبح الشعر سهل التسريح.
  • كريم The Body Shop Rain Forest Mosture Hair Butter: يتميّز هذا الكريم بأنّه يجعل الشعر لامعًا وناعمًا ويزيل التجاعيد، ويُقلل من تساقط الشعر نظرًا لاحتوائه على مكوّنات طبيعيّة بعيدًا عن السيليكون والبارابين والمواد الكيميائيّة.


طرق طبيعية للعناية بالشعر التالف والمتقصف

إليكِ بعض الطرق والحيل من لترطيب شعركِ بالمُنتجات الطبيعية والمنزلية[٣]:


الأفوكادو والبيض

أحضري حبّة أفوكادو ناضجة واهرسيها ثم اخلطيها مع بيضة واحدة، وضعي القناع على شعركِ الرّطب واتركيه لمدّة 20 دقيقة على الأقل واغسليه عدّة مرّات، وكرّري استخدام هذا القناع مرّة أسبوعيًا لشعركِ التالف، ومرّة شهريًا لشعركِ الصحّي.


الزبدة

دلّكي شعركِ بكميّةٍ مُناسبة من الزبدة وغطّيه بقبعة الاستحمام لمدّة نصف ساعة، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو المعتاد لتتخلّصي من آثار الزبدة، وتحصلي على شعر رطب ولامع.


زيت الزيتون الدافئ

سخّني نصف كوب من زيت الزيتون دون أنّ تغليه ثم دلّكي به شعركِ، وغطّيه بقبّعة الاستحمام البلاستيكية ولفّيه بمنشفة، ودعي هذا القناع على شعركِ مُدّة 45 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو ونظّفيه من الزيت جيدًا.


الشاي الأسود

انقعي مقدارًا من الشاي الطازج غير المحلى في 900 مل من الماء الدافئ، واغسلي به شعركِ بعد الشامبو المعتاد، ونظرًا لأنّ الشاي يُغيّر لون الشّعر فاحرصي على استخدامه إنّ كان شعركِ بنيًا، وإنّ كان شعركِ أشقرًا فاستبدلي الشاي بالبابونج، أمّا ذوات الشعر الأسود فيستخدمن الشاي الأسود لتعزيز اللمعان واللون.


خل التفاح

امزجي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وبياض 3 حبات من البيض، واخلطي المزيج جيدًا ووزعيه على شعركِ، ثم ارتدي قبعة الاستحمام واتركيه لمدّة 30 دقيقة ثم استخدمي الشامبو ثم اغسليه بالماء.


الشامبو والبيض

اخلطي بيضة واحدة مع كميّة صغيرة من الشامبو، ثم ضعي الخليط على شعركِ واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه جيدًا.


خليط الزيوت

اخلطي كميّات متساوية من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وكميّة قليلة من الزّيت النباتيّ، ثم دلّكي شعركِ المُبلّل بمزيج الزيوت وغطّيه بقبعة الاستحمام وبمنشفة دافئة واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم استخدمي الشامبو واغسليه جيدًا بالماء.


عادات يومية لحماية الشعر من التلف والتقصف

لا يمكنكِ علاج أطراف الشعر المتقصّفة إلا بقصّها، لذلك تُعدّ الوقاية أفضل الطرق للحفاظ على شعركِ صحيًا دون تعرضه للتقصف، وسندرج لكِ أهم العادات اليومية لحماية شعركِ من التلف والتقصّف، وهي كما يأتي [٤]:

  • تعاملي مع شعركِ الرّطب بعد الاستحمام بلُطف، ولا تفركيه بالمنشفة بقوّة بعد غسله بالشامبو فهذا يؤدّي إلى تكسّر الشعر، وعليكِ فقط لفّه بمنشفه تجنّبًا لتقصّفه وتلفه.
  • فكّي تشابك شعركِ قبل تجفيفه أو تسريحه، واستخدمي مشط واسع الأسنان، إذ تسمح الأسنان المتباعدة للمشط بالانزلاق على شعركِ دون إتلاف أطرافه وتكسّرها.
  • رطّبي شعركِ، فهذا يُحافظ عليه من الجفاف الذي يُسبّب التقصّف، واستخدمي قناع الشعر مرّة أسبوعيًا لأنّه علاج ترطيبي عميق يجعله أكثر نعومة، ويمنحه اللمعان ويُقلل من التجعد.
  • دعي شعركِ يجفّ بالهواء الطلق بعد الاستحمام، وإنّ اضطررتي لاستخدام المُجفّفات الحرارية فاخفضي الحرارة وضعي الكريم الواقي من الحرارة على شعركِ قبل البدء.
  • لا تُسرّحي شعركِ كثيرًا تجنّبًا لتلفه وتقصّفه، ولا تشدّي شعركِ أثناء تسريحه.
  • نامي على وسادة حريريّة أو من الساتان بدلًا من الوسادة القطنيّة، ممّا يسمح لشعركِ بالانزلاق، وتقليل الاحتكاك بين الشعر وغطاء الوسادة الذي يُتلف الشعر ويُقصّفه.
  • دعي شعركِ يستريح بين العلاجات الكيميائيّة، واتركيه لفترة طويلة.


المراجع

  1. "How To Repair Damaged Hair: 15 Best Shampoos & Products", allure, Retrieved 2020-11-03. Edited.
  2. Mansi (2020-10-04), "Best Hair Creams For Dry Hair Our Top 10", stylecraze, Retrieved 2020-11-03. Edited.
  3. Taylor Shea (2020-03-31), "13 Home Remedies for Dry and Damaged Hair", readersdigest, Retrieved 2020-11-03. Edited.
  4. Valencia Higuera (2020-03-31), "7 Ways to Prevent Split Ends", healthline, Retrieved 2020-11-03. Edited.

فيديو ذو صلة :

443 مشاهدة