الفرق بين حركة البنت والولد في بطن الأمّ

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٠ ، ١٢ أغسطس ٢٠١٨
الفرق بين حركة البنت والولد في بطن الأمّ

من أجمل اللّحظات في حياة المرأة هي علمها بأنّها ستصبح أمًّا، وأنّها تحمل في بين أحشائها جنينًا سيحمل ملامحها وملامح والده، ويبدأ في ذهنها العديد من التّساؤلات حول ماهية جنس المولود لتقوم بشراء الملابس المناسبة له، أو لإعداد غرفته بما يناسب جنسه، وكما أنّ العديد من الأمهات ممن حملن مسبقًا رُزقن بفتيات ويرغبن في حملهن الجديد معرفة نوع الجنين ربّما لرغبتها ورغبة زوجها بإنجاب مولود ذكر. ولا بدّ أن نؤكّد هنا ومن خلال مقالنا هذا على أنّ إنجاب المرأة للولد أو للبنت هو نعمة من عند الله يجب حمده وشكره عليها، والأمر الأهم من معرفة جنسه هو وجوده في هذه الحياة وهو بصّحّة جيّدة.

إنّ معرفة المرأة لجنس جنينها هو أمرٌ ممكن اكتشافه من خلال الكشف بالموجات فوق الصّوتيّة بعد الشّهور الأربع الأولى عند الطّبيب، ولكن هناك بعض الأقوال المُتناقلة من خلال خبرات الأمهات السّابقات حول مقدرة الأم على التّعرّف إلى نوعيّة جنس المولود من خلال حركة الجنين في رحمها، فعلى حسب الأقاويل أنّ حركة جنس المولود الذّكر تختلف عن حركة المولود الأنثى، وسنقدّم إليكِ عزيزتي الحامل وصفًا لحركة جنينك الذّكر أو الأنثى ومن خلال ذلك ستتعرّفين إلى جنس المولود القادم بإذن الله. ولكن يجب لفت انتباهك أنّ ما سننقله إليك ليس بالضّرورة أن يكون كلامًا أكيدًا لأنّ الله تعالى هو الأعلم بذلك.

حركة الجنين الذّكر

1-حركة الجنين الذّكر تكثر في الرّحم في فترة المساء وأثناء النّوم ليلًا مما يؤدّي إلى صعوبة النّوم والشعور بالقلق، أمّا خلال النّهار فستلاحظين عزيزتي الحامل توّقف حركته.

2-ستنجبين مولودًا ذكر على الأغلب إذا كانت حركته من الجهة اليمين لبطنك.

3-إذا كانت حركة الجنين قليلة فهو على الأغلب سيكون ذكرًا، فهو يوّفر حركته الكثيرة إلى ما بعد خروجه للحياة.

4-يقوم المولود الذّكر بطرق منطقة أعلى منطقة البطن للأمّ.

5-الجنين الذّكر عادة ما يبدأ حركته في بطن أمّه بداية الشّهر الرّابع، وتكون حركته خفيفة ولكن ركلاته قوّيّة.

حركة الجنين البنت

1-إذا كان حركة الجنين في بطنك كثيرة جدًّا فهذا يدّل على أنّ المولود بنت. فالبنات في بطن الأمّ يتحرّكن بمعدّل خمس مرّات أو أكثر كلّ نصف ساعة.

2-إذا كان طرق الجنين لبطن أمّه من جهة اليسار فأنت تحملين بفتاة.

3-إذا كان حركة الجنين في أسفل بطن الأمّ الحامل، فعادة ما يدّل هذا على أنّها ستنجب بنت.

4-إذا شعرت الأمّ بحركة جنينها خلال الشّهر الخامس أي بعد مرور عشرين أسبوعٍ على حملها فهذا يعني أنّ جنينها فتاة.

*عزيزتي الحامل إنّ هذه الطّرق لمعرفة نوع الجنين ليس بالضّرورة أن تكون صحيحة، هي مجرّد تخمينات تمّ نقلها من جدّاتنا وأمهاتنا وتوارثناها نحن بدورنا. ولكن إذا رغبتِ بالتّأكّد من نوع المولود فعليكِ اللّجوء إلى الطّبيب ليوّضح إليك بطريقة دقيقة جنس الجنين، وكلّ ما نتمنّاه نحن هو أن تتمّ ولادتك بكلّ سهولة وأن تنعمي بمولودٍ جميلٍ إن كان ولدًا أو بنتًا.