زيادة عدد المتابعين على الانستقرام

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٣ ، ٢٤ مارس ٢٠١٩
زيادة عدد المتابعين على الانستقرام

تطبيق الإنستقرام

أدت تكنولوجيا الهواتف المحمولة الذكية إلى تغيير نمط حياة الأفراد وإدمانهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كالفيس بوك Facebook، والواتس آب Whatsapp والإنستقرام Instagram، كونها تبقيهم على تواصل مع بعضهم في خضم الحياة وانشغالاتها.

ومع هذا الاهتمام البارز للأفراد بالهواتف الذكية وضرورة اقتنائها كثفت شركات الهواتف اهتمامها بإنتاج الهواتف الأحدث والمدّعمة بميزات أكبر، فظهرت الهواتف المحتوية على عدة كاميرات أمامية وخلفية تناسب الأفراد المحبين لالتقاط الصور.

وفي سياق الحديث عن التقاط الصور الفوتوغرافية، لا بدّ من الإشارة إلى تطبيق الانستقرام Instagram الذي يتميز بعرض صور الأفراد ومشاركتها على الإنترنت، إذ يُعدّ هذا التطبيق منصةً هامةً تمكن الأفراد من تبادل صورهم وإكسابهم الشهرة، لذا يبحث الأفراد عن طرق زيادة عدد المتابعين باستمرار للحصول على شهرة أكبر.


كيفية زيادة المتابعين على إنستقرام

  • استخدام بعض التطبيقات المجانية التي يمكن تحميلها على الجهاز الخاص والتي بدورها تساهم في زيادة عدد متابعين على الإنستقرام بسهولة وخلال وقت بسيط، ومن هذه التطبيقات Real Followers for Instagram، إذ يحتوي هذا التطبيق على صيغ إعجاب بسيطة، ومن خلاله يمكن إبداء الإعجاب بالآخرين والحصول على إعجابهم ومتابعتهم، ومن الأمثلة الأخرى للتطبيقات تطبيق LikeDike، الذي يساعد الأفراد على الحصول على أعداد كبيرة من المتابعين بطريقة مجانية وآمنة، وهنا يجدر الإشارة إلى ضرورة تجنب الوثوق بأي تطبيقات أخرى، إذ إنّها من الممكن أن تسرق حساب الإنستقرام الخاص بالأفراد فور تحميلها وتشغيلها.
  • الإعجاب بصور الآخرين:

تُعدّ من أهم الطرق التي تميز الوجود على التطبيق، فإظهار الإعجاب بصور ومنشورات الآخرين يضمن مبادلتهم الإعجاب بالملف الشخص الخاص بالفرد، بالتالي المتابعة بانتظام، ومن الممكن الذهاب إلى صفحة استكشاف الإنستقرام وإبداء الإعجاب بالصور الموجودة على حسابات الأشخاص الآخرين، ثم البحث عن "علامات التصنيف" التي بدورها تُظهر الصور المشابهة لتلك الصور التي ينشرها الفرد، وهنا سيبدأ الآخرين بمتابعة الحساب بنسبة أكبر.

  • نشر الصور بانتظام وبعدد قليل:

من الجدير بالذكر هنا أنّ كثرة نشر الصور لا تعني بالضرورة الحصول على متابعين أكثر، إذ يُفضل الانتظار لفترة زمنية بين المشاركة والأخرى لضمان لفت أنظار الآخرين إلى الحساب وعدم إضجارهم بكثرة الصور.

  • الاشتراك في الشوت أوت Shoutouts:

يُعدّ Shoutout إحدى طرق إظهار الاهتمام في الحسابات الأخرى الموجودة على تطبيق الإنستقرام، إذ يمكن أن يؤدي إلى اتصال عدد كبير من الأشخاص بحسابك الشخصي، بالتالي الحصول على عدد أكبر من المتابعين، وفي حال زيارة أحد الأفراد للملف الشخصي الخاص فيجب التأكد من النقر على زر المتابعة Shoutout قبل مغادرتهم.

  • المشاركة في التوقيت المناسب:

لضمان لفت أنظار المتابعين إلى الصور الجميلة والمميزة يُنصح بنشرها على التطبيق في الأوقات التي يتواجد فيها العدد الأكبر من المستخدمين النشطين، إذ يساعد هذا التوقيت في الحصول على عدد كبير من التعليقات والإعجابات، بالإضافة إلى عدد أكبر من المتابعين.