صفات البنات القصيرات

صفات البنات القصيرات

المشاكل التي تواجهها الفتاة القصيرة

تُواجه الفتاة القصيرة في حياتها اليومية عدّة مشاكل وصعوبات، منها أنها لا يمكنها الوصول إلى المواد الموجودة في الرفوف العلوية في المتاجر، كما لا يمكن للفتاة القصيرة أن ترى جيّدًا في الحشود والحفلات، ودائمًا يكون جميع الرجال أطول منها، كما تحتاج الفتاة القصيرة إلى تحريك مقعد السائق إلى الأمام كثيرًا قبل البدء بقيادة السيارة حتى تتمكن من الوصول إلى الدواسات، وتكون الفتاة القصيرة في موقف محرج عندما يسألها الآخرين عن طولها، لا سيما بوجود أشقاء لديها أصغر منها في العمر، لكنهم أطول منها، كما تكون الفساتين والتنانير طويلة جدًّا عليها، وقد يصطدم بها الناس دون أن ينتبهوا لها، كما قد تضطر أحيانًا إلى شراء ملابس الأطفال ليُناسبها قياسها، وعندما تتحدث الفتاة القصيرة مع الآخرين فإنّها تنظر للأعلى عندما تُحدّثهم، أمّا إذا جلست على كرسي فإنّ قدميها لا تصلان في بعض الأحيان إلى الأرض، لا سيما إذا كان الكرسي مرتفعًا، كما سيكون من الصعب أن تطلب الفتاة القصيرة فساتين طويلة على الإنترنت، لوجود احتمال أن يكون الفستان طويلًا جدًّا عليها مما يفقده أناقته[١]


صفات تميّز البنات القصيرات

توجد عيوب كثيرة في كونكِ فتاةً قصيرة، كأن يبدو بنطالكِ طويلًا جدًّا عليكِ، ومع ذلك فإنَّ لديكِ الكثير من الصفات التي تميّزكِ كما يأتي[٢]:

  • يمكنكِ الجلوس خلف أي شخص في السيارة، دون أن تشعري بالضيق خلال ركوبكِ في الحافلات والطائرات.
  • سيجعلكِ قصر قامتك تبدينَ أصغر سنًّا، وقد يزعجكِ هذا الأمر عندما تكونين في سن العشرين ويعتقد الآخرون بأنّكِ أصغر من سنّكِ بكثير، ولكن ستُحبّين هذا الأمر عندما تتجاوزين سن الأربعين ولا زلتِ تبدينَ أصغر.
  • عند تقدّم شاب لخطبتكِ لن تشعري بالقلق حول طوله، لأنّهُ حتى أقصر الرجال سيكون أطول منكِ، وبذلك سيكون حجمكِ مثاليًّا لهذا الأمر.
  • يمكنكِ ارتداء أي كعب تريدينهُ مهما كان عاليًا، فقد تبدين أقصر من الأشخاص العاديين.
  • يسمح لكِ طولكِ بالتفوّق في العديد من الألعاب والأنشطة الرياضية ومنها لعبة الاختباء مثلًا.
  • لن تضطرينَ أبدًا إلى الإنحناء في الأماكن ذات الأسقف المُنخفضة.
  • إذا كنتِ قصيرة فأنتِ حتمًا ستمتلكينَ سيقانًا قصيرة، وسيقانكِ القصيرة ستوفّر عليكِ بعض الوقت والجهد خلال إزالتكِ الشعر الزائد عنهما.
  • لن تخرج قدماكِ من البطانية خلال نومكِ أبدًا، كذلك يمكنكِ النوم على الأرائك بشكلٍ مريح.


كيف تتعاملين مع قصر قامتكِ دون خجل؟

قد يُعرضكِ قصر قامتكِ إلى بعض المواقف المحرجة، وقد يتسبّب ذلك اهتزاز ثقتكِ بنفسكِ، ولكن توجد بعض الأمور التي عليكِ اتباعها لتعزيز احترامكِ لذاتكِ وثقتكِ بنفسكِ، ومن هذهِ الأمور ما يأتي[٣]:

  • بادري أنتِ بطرح النكات التي تخص قصر القامة، فبينما قد يُزعجكِ إلقاء الآخرين للنكات حول قصر القامة، فإنّ مبادرتكِ أنتِ بإلقاء النكات سيُقلّل من إحراجكِ، كما ستكونينَ في نظر الآخرين فتاةً واثقة.
  • قد يُضايقكِ الناس حول مظهركِ الذي يُظهركِ صغيرة جدًّا، ولكن يجب ألّا تكرهي هذهِ السمة، فعندما تكبرين ستبدينَ أصغر سنًّا ولن تظهري بمظهر كبار السن.
  • إذا تمّ اختياركِ ضمن أعضاء فريق رياضي، يجب أن تكوني نشيطة وذات روح رياضية عالية، وأثبتي للآخرين مدى فائدتكِ للفريق.
  • احرصي على الحصول على ملابس رائعة، فرغم أنّكِ قد لا تجدينَ ملابس على مقاسكِ في قسم البالغين، فهذا لا يعني أنهُ ليس لديكِ خيارات أخرى، فيمكنكِ التسوّق في قسم الفتيات الأصغر سنًا، والذي غالبًا ما سيحتوي على ملابس جذّابة تُناسبكِ، وهيَ أرخص من الملابس الموجودة في قسم السيدات.
  • لا تحتاري في طول قمصانكِ وبناطيلكِ الطويلة، وكل ما عليكِ هو تصحيح طولها حتى تتناسب معكِ، ويمكنكِ أن تتعلّمي الخياطة يدويًّا أو باستخدام ماكينة الخياطة، وستحصلينَ على ملابس تناسبكِ في وقتٍ قصير وبسهولة، كما يمكنكِ البحث عن الملابس المصمّمة لحجمكِ.
  • أحبّي إطلالتكِ البريئة، لأنكِ ستبدينَ كطفلةٍ صغيرة، وهذهِ ستكون نظرة الجميع لكِ، حتى الأشخاص الذين هم في نفس عمركِ.
  • مارسي الرياضة، إذ إنّكِ ستتفوّقين في بعض الرياضات مثل ركوب الدراجات، والتزلّج على الجليد.
  • ابحثي عن الأشياء الجيّدة في مظهركِ وشخصيتكِ، وأحبّي نفسكِ وجسمكِ، وتذكّري دائمًا عندما يبحث الناس عن الشخص المناسب فلن يكون الطول من شروط بحثهم، لأنّ الأهم من الطول هو الشخصية الجذابة والأخلاق والثقة بالنفس، وهذهِ الأشياء هيَ من ستجعلكِ جذّابةً ومتميّزة.


من حياتكِ لكِ

لا يمكننا بالطبع التحكّم في جيناتنا، ولكن يمكننا أن نُحب مظهرنا كما هو، ونحاول قدْر الإمكان أن نُحسّن منه، فمثلًا يمكنكِ اتباع بعض الحِيل والأمور لِتحصلي على مظهرٍ أطول، ومن هذهِ الأمور ما يأتي[٤]:

  • حاولي ارتداء الملابس المُخططة بشكلٍ عامودي، وتُعد هذهِ النصيحة من النصائح الكلاسيكية التي تجعلكِ تبدينَ أطول، ولكن لا تُبالغي في الأمر، كما عليكِ تجنّب ارتداء الملابس ذات الخطوط الأفقية، لأنها ستُعطيكِ عرضًا وليس ارتفاعًا، وهوَ ما لا ترغبينَ به.
  • تعرّفي على خيّاطٍ ماهر لِيجعل ملابسكِ الجديدة التي قد تكون غير مناسبة لجسمكِ على مقاسكِ تمامًا، فقد لا تجدينَ في السوق أحجام ملابس تناسبُ مقاسكِ.
  • اختاري أنماط الملابس الأنيقة، وابتعدي عن ارتداء الملابس الفضفاضة والبناطيل الرياضية في الأماكن العامة، فهي ستجعلكِ تبدينَ أصغر وأقصر.
  • احرصي على تنسيق ألوان ملابسكِ، وتجنّبي ارتداء لون في الأعلى لا يتوافق مع اللون الذي ترتدينهُ في الأسفل، فارتداء ألوان فيها الكثير من التباين سيجعلكِ تبدينَ أقصر، كما يُنصح بتجنّب ارتداء اللون الأسود قْدر الإمكان لأنهُ سيُظهركِ نحيفةً فقط ولن يضيف أي طول لمظهرك.
  • لا تختاري دائمًا الأحذية ذات الكعب العالي، فهيَ ستجذب الانتباه لكِ ولقصر قامتكِ، وحاولي بدلًا من ذلك أن تختاري الحذاء الذي يحتوي على نعل يضم كعبًا داخليًا، فسيُظهركِ بمظهرٍ أطول دونّ أن يلفت الانتباه لقصرٍ قامتكِ.
  • اختاري قصّة الشعر القصيرة، فالشعر القصير سيُطيل العنق والذقن، مما يجعلكِ تبدين أطول قليلًا.


المراجع

  1. Adelina Julian (19-6-2020), "45 Things Every Short Girl Can Relate To"، society19, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  2. Alexandra Holcomb (19-6-2020), "The 13 Big Advantages Of Being A Short Girl"، theodysseyonline, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  3. " How to Be Confident As a Short Person", wikihow,19-6-2020، Retrieved 19-6-2020. Edited.
  4. RJ. WILSON (19-6-2020), "Style Hacks To Make You Look Taller"، fashionbeans, Retrieved 19-6-2020. Edited.
325 مشاهدة