طريقة تطويل الاظافر بالثوم

طريقة تطويل الاظافر بالثوم

تطويل الأظافر بالثوم حقيقة أم خرافة؟

لقد سمعنا الكثير من الأمور التي تُساعد على إطالة الأظافر ومنها تحريك الأصابع في الهواء لعدة ساعات، وفرك الأظافر بالثوم، ولكن للأسف هذه الأمور ليس لها أساس من الصحة، ولن تجعل الأظافر تنمو نموًّا أسرع، إذ إنّ معدل نمو الأظافر ثابت ويبلغ واحد ملميتر شهريًّا، حسبما ذكر أحد أطباء الأمراض الجلدية في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك الأمريكية[١].


كيف يمكنكِ تطويل أظافركِ؟

توجد بعض المعتقدات حول طرق تطويل أظافركِ، وهي ما يأتي[١]:

  • تناول مكملات البيوتين تجعل أظافركِ طويلة وقوية: وهذا معتقد صحيح، إذ إنّ البيوتين لن يجعل أظافركِ تنمو أسرع، لكنّه كما تشير بعض الدراسات يقوي الأظافر الهشة، وهذا يحميها من الانكسار، وبالتالي سيجعل أظافركِ تنمو لمدة أطول، ويُباع البيوتين كمكمل غذائي وحده أو مع بعض الفيتامينات الأخرى فهو يُساعد على تحسين مظهر الشعر والجلد والأظافر، ولا توجد الكثير من المعلومات حول الحدّ الأعلى من الكمية المسموح بتناولها من هذا المكمل، كما لا توجد معلومات عن آثاره الجانبية.
  • الأصابع التي تتحرك بكثرة ستنمو أظافرها نموًّا أسرع: وهذا مُعتقد خاطئ، إذ يظن الكثيرون أن عازفي البيانو المحترفين، أو الكُتّاب الذين يكتبون طوال اليوم، بالإضافة لأي عمل يتطلب تحريك الأصابع لعدة ساعات يوميًّا، لديهم أظافر أطول وأسرع نموًّا لأن تدفق الدم إليها أكثر، ولا توجد أي دراسات تؤكد أن هذا صحيح.
  • ترطيب الأيدي يُساعد على إطالة الأظافر: وهذا معتقد صحيح، إذ إنّ الحفاظ على الأظافر رطبة لا يُساعدها على أن تنمو بسرعة، وإنما يُقلل من تكسرها، ففي فصلي الخريف والشتاء يُصبح الهواء جافًّا، وهذا يُسبب تكسر الأظافر، لذلك فهي تحتاج إلى ترطيب كما ترطبين يديكِ وجلدكِ، ويُفضل أن تضعي القليل من الكريم كلما غسلتِ يديكِ للحفاظ على رطوبة الأيدي، كذلك يُفضل أن ترتدي القفازات في فصل الشتاء عند خروجكِ من المنزل، ويجب أن ترتدي القفازات المطاطية أثناء أدائكِ للأعمال المنزلية.
  • النظام الغذائي الذي يعتمد على البروتين يُسّرع من نمو الأظافر: هذا معتقد خاطئ، إذ يُعتقد أنه إن تناولتِ كمية من البروتين ستساعد على نمو أظافركِ أسرع، إذ إن عدم كفاية البروتين تؤدي إلى ضعف الأظافر وتأخر نموها، إلا أن هذا المعتقد غير صحيح أبدًا.
  • الثوم يُسرّع من نمو الأظافر: هذا معتقد خاطئ، العديد من النساء اللاتي يمتلكن أظافر طويلة وجذابة يعتقدن أن الثوم هو السبب، إذ إنهنّ يفركْن أظافرهنّ بالثوم النيء بانتظام، أو باستخدام الثوم المهروس، ثم يضعن طلاء الأظافر على أظافرهن، وهذا يُساعدهن على إطالة أظافرهن، ولكن هذا غير صحيح، إذ إنّ الثوم يحتوي على كمية عالية من مادة السيلينيوم، وقد ربطت بعض الدراسات بأن مستويات السيلينيوم المنخفضة تؤدي إلى أظافر ضعيفة، ولكن لم يجد العلماء أي رابط بين تناول الثوم أو استخدامه على الأظافر وجعل الأظافر أقوى وأسرع نموًّا.


انتبهي لهذه الأمور أثناء اعتنائكِ بأظافركِ

تتعرض الأظافر أحيانًا لبعض المشكلات، فأحيانًا يكون لونها غير صحي، أو شكلها غير عادي، أو تحتوي على بعض الخدوش، ولذلك نقدم بعض النصائح التي تُساعدكِ لتعتني بأظافركِ وهي ما يأتي[٢]:

  • حافظي على أظافرك جافة ونظيفة، إذ إنّ هذا يمنع البكتيريا من النمو أسفل أظافركِ، وإن تكرار تعرض أظافركِ للماء، سيسبب تكسر أظافركِ، ويُفضل أن ترتدي قفازات مطاطية مُبطنة بالقطن من الداخل عندما تغسلين الأطباق في المنزل أو عند تنظيفك المنزل بالمواد الكيميائية القوية.
  • اتبعي روتينًا للعناية بنظافة أظافركِ، إذ يُفضل أن تقصي أظافركِ باستخدام مقص أظافر حادّّ، بطريقة مستقيمة، ثم قلّمي الأطراف لتكون دائرية.
  • استخدمي مرطب الأيدي على يديكِ، ثم ضعي القليل على أظافركِ أيضًا.
  • ضعي طبقة من مقوي الأظافر ليحمي أظافركِ من التكسر ويجعلها أقوى.
  • لا تقضمي أظافركِ، إذ إنّ هذه العادة تؤدي إلى تكسر الأظافر وظهورها بمظهر سيئ، كذلك يجب تجنب لمس البشرة المحيطة بالأظافر، ففي حال وجود جرح بسيط بجانب أظفركِ، هذا سيسبب دخول البكتيريا والفطريات إلى جسمكِ ويؤدي إلى التهاب.
  • لا تتخلصي من الأظافر المكسورة بيدكِ، فعند سحب الأظافر المكسورة يمكن أن يؤدي ذلك لتكسر بعض الأنسجة الحية وتمزقها، لذلك يُفضل استخدام المقص لقص الأظافر بطريقة صحيحة.
  • لا تستخدمي منتجات قوية للعناية بالأظافر، كما يجب أن تُقللي من استخدام طلاء الأظافر، وإن أردتِ ذلك يُفضل اختيار نوعية خالية من الأسيتون.
  • لا تتجاهلي المشكلات الظاهرة على أظافرك، فإن ظهرت أي مشكلات على أظافركِ لا يجب أن تنتظري لتزول بنفسها، وإنما هذه المشكلات تكون مرتبطة بأعراض وأمراض أخرى، لذلك تجب استشارة طبيب الجلدية لتقييم حالتكِ.


ملاحظة حول البديكير والمانكير:

إن كنت تحافظين على عمل البديكير والمنيكير لجعل أظافركِ تبدو صحية، يجب التأكد من التعامل مع صالون مُرخّص، وتعمل لديه فنيات متخصصات ولديهنّ الخبرة، كما يجب أن تطلبي إليهن أن يُحافظن على الجلد الموجود حول الأظافر، فهو يغلف الأظافر ويحميها، وإزالته يمكن أن تسبب التهابًا، كما يجب أن تتأكدي من أنهن يعقمن أدواتهن باستمرار أثناء العمل لمنع أي عدوى من الانتقال إليكِ.


كيف تجعلين أظافركِ تبدو أكثر طولًا؟

يمكنكِ اتباع بعض الخدع والتي تُساعدك على جعل أظافركِ تبدو أكثر طولًا وهي ما يأتي[٣]:

  • استخدمي الكونتور: إن محاولة جعل أصابعكِ تبدو أطول وأنحف، ستجعل أظافركِ تبدو أكثر طولًا، فكما تستخدمين الكونتور لتحديد وجهكِ باستخدام الظلال الفاتحة والداكنة، يمكنكِ تحديد أظافرك، لذلك ضعي القليل من اللون الفاتح باستخدام الإسفنجة على أظافركِ لخلق وهم بأن أظافركِ تبدو نحيلة، كما أن اللون الغامق سيجذب الانتباه إلى الأظفر وبالتالي ستظهر أظافركِ أطول.
  • اهتمي بالبشرة المحيطة بالأظافر: عند تحضير أظافركِ لوضع طلاء الأظافر عليها، يمكنكِ الضغط على البشرة المحيطة إلى الخلف لإضافة القليل من المساحة على أظافركِ، وقد تبدو المسافة قصيرة نوعًا ما إلا أنها ستجعل أظافركِ تبدو أطول.
  • أضيفي شريطًا: تتميز الخطوط العمودية بإعطاء مظهر أطول من الطبيعي، فأحيانًا تلبسين ملابس مخططة طوليًّا لتبدين أطول، كذلك يمكنكِ استخدام أشرطة طولية على أظافركِ لإيهام من حولكِ بأن أظافركِ أطول مما هي عليه، وعن طريقة تطبيق هذه الخدعة، اطلي أظافركِ بلون شفاف أو بلون يشبه لون البشرة، ثم ضعي رقائق من القصدير المقصوصة طوليًّا بطريقة مرتبة وأنيقة على منتصف الأظفر وهو لا يزال رطبًا.
  • اتركي الجانبين: يمكنكِ ترك جانبي الأظافر دون طلاء كنوع من الموضة، وهذا يعطي مظهرًا بأن مساحة الأظفر أكبر مما هي عليه في الحقيقة، وقد استخدمت هذه الطريقة خبيرة فن الأظافر المسؤولة عن أسبوع الموضة في عرض المصممة فيرا وانغ.


المراجع

  1. ^ أ ب "Can You Make Your Nails Grow Faster?", webmd, Retrieved 26-5-2020. Edited.
  2. "Fingernails: Do's and don'ts for healthy nails", mayoclinic, Retrieved 26-5-2020. Edited.
  3. "4 Tricks To Make Your Nails Look Longer", womenshealthmag, Retrieved 26-5-2020. Edited.
493 مشاهدة