طريقة حذف رسائل الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٦ ، ٢٣ مارس ٢٠١٩
طريقة حذف رسائل الفيس بوك

الفيس بوك

الفيس بوك هو عبارة عن موقع من مواقع التواصل الاجتماعي الذي تأسس على يد مارك زوكربيرغ وداستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصوا في دراسة علوم الحاسب، وتجدر الإشارة إلى أنَّ داستين وكريس كانا زملاء مارك زوكربيرغ في سكن الجامعة عندما كانوا طلابًا في جامعة هارفرد، ومما لا شكَّ فيه أنَّ الفيس بوك يقدّم خدماته للمستخدمين مجانًا، ويحصل على الأرباح من خلال الإعلانات بما في ذلك إعلانات الشعار، وهو من مواقع التواصل الاجتماعي الهادفة، والتي تخدم شريحةً كبيرةً من الناس سواءً من نواحي التواصل أو الاتصال.


أنواع الرسائل في الفيس بوك

تُقسم الرسائل في موقع الفيس بوك كما يأتي:

  • الأحدث: تُعرَّف الرسائل الأحدث بأنها الرسائل الحديثة التي يستقبلها المستخدم، وهي تُقسَم لرسائل مقروءة ورسائل أخرى غير مقروءة، وغالبًا تصل هذه الرسائل من الأصدقاء.
  • طلبات المراسلة: تُعرَّف طلبات المراسلة بأنها رسائل مقروءة وغير مقروءة، وهي من الرسائل التي تُرسل من قبل مستخدمي الفيس بوك من غير قائمة الأصدقاء.


طريقة حذف رسائل الفيس بوك

إذا كان الشخص من مستخدمي برنامج الواتس آب سيكون مطلعًا على خاصية حذف الرسائل من الطرفين، والأمر مُشابه بالنسبة للفيس بوك، إذ يستطيع الإنسان حذف الرسائل المرسلة، وكان ذلك في شهر تشرين الأول عام 2018، ولحذف رسائل الفيس بوك بين الطرفين يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • النقر على أماكن تحديد الرسائل المراد حذفها.
  • النقر على أيقونة حذف.
  • النقر على أيقونة الحذف عند الجميع.
  • تأكيد خيار حذف السالة.
  • ظهور إشعارات مكان موضوع الرسالة تؤكد للمستخدم عملية حذف الرسالة التي يُريد حذفها.


طريقة حذف رسالة على ماسنجر الفيس بوك

يُمكن حذف رسالة على ماسنجر الفيس بوك بعد إرسالها كما يأتي:

  • اختيار رسالة الفيس بوك المراد مسحها، ثمَّ النقر وتحديد الرسالة التي يُريد المستخدم حذفها، وهكذا ستظهر الصورة باهتةً، وسيظهر الرمز التعبيري الخاص بها.
  • حذف الرسالة عن الفيس بوك من خلال أيقونة إزالة بدلًا من اختيار رمز الصورة، ويكون ذلك بالنقر على أيقونة إزالة التي تظهر في المنطقة السفلية من الشاشة.
  • حذف الرسالة بعد إرسالها من ماسنجر الفيس بوك من خلال اختيار أيقونة إزالة من عند الجميع، وهكذا سيظهر للمستخدم مربع يسأله عما إذا كان يُريد مسح الرسالة، وعندها سيظهر أمامه واحد من الخيارات الثلاثة: اختيار مسح الرسالة من المحادثة فقط، ومسح الرسالة من محادثات الجميع، بالإضافة إلى إلغاء مسح الرسالة في حال كان الإنسان ينقر على زر الحذف بالخطأ، ومما لا شكَّ فيه أنَّ إلغاء إرسال الرسالة من عند كلا الطرفين يتطلب اختيار حذف من عند الجميع.
  • تأكيد عملية إلغاء الرسالة المرسلة على الفيس بوك بعد إرسالها، مما يؤدي ذلك إلى وصول إشعار أخير من ماسنجر الفيس بوك للمستخدم، إذ يُسأَل المستخدم عن سبب مسح رسالته النهائية، بعدها يجب النقر على أيقونة إزالة بهدف مسح الرسالة نهائيًا، كما سيظهر الشكل بلون خافت جدًا مكان الرسالة.

لا يُمكن مسح رسائل الآخرين عن الفيس بوك، لأنَّ المستخدم لا يستطيع حذف الرسائل التي يُرسلها الآخرون، أي إنَّ عملية الحذف مقتصرة على الرسائل التي يُرسلها المستخدم، وإذا وصلته رسالة أو صورة لا تُعجبه يُمكنه حذفها من المحادثات الخاصة، ولن تظهر للمستخدم مرةً أخرى.