طريقة حفظ الثوم بدون تقشير

طريقة حفظ الثوم بدون تقشير

طرق حفظ الثوم بدون تقشير

إليكِ مجموعة من الطرق التي يمكنكِ من خلالها حفظ الثوم بدون تقشير[١]:

تخزين الثوم في أكياس شبكية

تُعدّ هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكنكِ من خلالها تخزين الثوم بقشره، وذلك من خلال وضع الثوم في أكياس شبكية مُخصّصة لحفظه، وتتميّز هذه الأكياس بإمكانية إعادة استخدامها أكثر من مرة، كما أنها تسمح للهواء بالدخول إليها وبالتالي الدخول إلى الثوم، وهذا الهواء ضروري ويحتاجه الثوم للحفاظ على صحّته، ويجب عليكِ توفير درجة حرارة تتراوح ما بين -15.5- 18 درجة مئوية لتخزين الثوم داخل الأكياس الشبكية

تخزين الثوم في الثلاجة

يمكنكِ تخزين الثوم غير المُقشّر داخل ثلاجتكِ، ولكنّ هذه الطريقة غير مُحبّذة كثيرًا؛ نظرًا لأنها أقلّ قدرةً على الحفاظ على الثوم صالحًا لفترات طويلة، وذلك يعود إلى نسبة الحموضة المنخفضة في الثوم والتي تجعل منه عُرضةً للإصابة بالبكتيريا.

تجميد الثوم

يمكنكِ الاحتفاظ بالثوم من خلال تجميده في الفريزر كما هو دون تقشير، وعند الرغبة باستخدام الثوم يمكنكِ إخراج الثوم وإذابة الثلج عنه وتقشيره واستخدامه.

تخزين الثوم في الخل

من الطرق الأخرى لتخزين الثوم، والتي يمكنكِ اعتمادها هي طريقة وضع الثوم وتخزينه داخل الخل، والاحتفاظ به في الثلاجة، وبهذه الطريقة يمكنكِ الحفاظ على الثوم صالحًا للاستعمال لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 شهور.


نصائح لحفظ الثوم بدون تقشير

إليكِ أهمّ النصائح فيما يتعلّق بحفظ الثوم دون تقشير[٢][٣][٤]:

  1. خزّني الثوم في الفريزر في حال وجدتِ أنّ قوامه كان صلبًا وممتلئًا.
  2. ابحثي عن أصناف ثوم جيدة التخزين، والتي يمكنكِ تخزينها لفترات طويلة، وذلك في حال كنتِ ترغبين بتخزين الثوم لمدة عام مثلًا.
  3. ابحثي عن الثوم الذي يبدو جيدًا عند شرائه، وابتعدي عن الثوم الذي يبدو طريًّا أو فيه أو علامات للتلف؛ لتتمكّني من تخزينه لأطول فترة ممكنة.
  4. خزّني الثوم في مكان جافّ وبارد وجيّد التهوية، لتضمني بقاءه لفترة أطول صالحًا للاستعمال.


أسئلة تجيب عنها حياتكِ

إلى متى يمكن حفظ الثوم بدون تقشير؟

إنّ تخزين الثوم بدون تقشير عامةً أفضل بكثير من تخزينه مُقشّرًا؛ لأنه وبمجرّد نزع قشور الثوم، فإن الثوم سيبدأ بالتحلُّل أسرع ويفقد حيويته شيئًا فشيئًا، وبالتالي سيفقد صلاحيّته، ويمكن للثوم غير المُقشّر أن يبقى صالحًا للاستعمال لمدّة 6 أشهر في حال حُفظ بطريقة جيّدة وسليمة، كما ويمكن للثوم الغير مُقشّرالمحفوظ في الثلاجة أن يبقى صالحًا لمدة 3 أسابيع، وفي حالة تخزين الثوم غير المُقشّر بالخل كما ذكرنا في بداية المقال، يمكنه البقاء صالحًا لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 شهور[٢].

كيف يمكن اختيار الثوم لحفظه؟

عند الشراء يجب اختيار الثوم الذي يبدو بحالة جيدة، وهو الثوم الصلب، والذي لا يحتوي على أية بقع تُشير إلى وجود عفن به، للاستفادة منه واستخدامه لأطول فترة ممكنة؛ فالثوم الطري، والذي يحتوي على بقع أو عفن ليس خيارًا جيدًا أبدًا، ولن يدوم لفترة طويلة بل سيفسد بأسرع وقت[٥].


المراجع

  1. Kevin (7/2/2019), "6 Different Methods for Storing Garlic", epicgardening, Retrieved 17/3/2021. Edited.
  2. ^ أ ب ALEX DELANY (15/11/2017), "How Long Does Garlic Last? And How Can You Tell If It's Gone Bad?", bonappetit, Retrieved 17/3/2021. Edited.
  3. JEAN NICK (27/7/2018), "7 Ways You Can Make Your Garlic Last Longer", goodhousekeeping, Retrieved 17/3/2021. Edited.
  4. Penny Woodward, "Tips for preserving garlic", https://www.organicgardener.com.au/blogs/tips-preserving-garlic, Retrieved 17/3/2021. Edited.
  5. "How To Choose And Store Garlic", cbc, Retrieved 17/3/2021. Edited.