طريقة نفخ الشفايف بالخميره

طريقة نفخ الشفايف بالخميره

هل يمكن نفخ الشفايف بالخميرة؟

يُعدّ نفخ الشفايف أحد الأمور التي تتطلعين إليها في الوقت الحالي، إذا لا تقتصر رغبتكِ في الحصول على شفاه ممتلئة فحسب بل إنّما يتعلق بصحة شفاهكِ، ونعومتها، وترطيبها أيضًا، إذ أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2009 أنّ النساء ذوات الشفاه الأكبر والأكثر امتلاءً يبدون أصغر من سنهنّ البيولوجي، وأظهرت هذه الدراسة أيضًا أنه كلما قلّ عدد التجاعيد التي يمتلكها الشخص، كلما بدا للآخرين أكثر صحة[١]، وفيما يتلعق باستخدامكِ للخميرة لنفخ شفتيكِ سنُقدّم لكِ كيفية استخدامها، مع التنبيه إلى عدم وجود أدلة علمية تُثبِت إمكانية أو فعالية الخميرة في نفخ شفاهكِ طبيعيًا[٢].


ما هي طريقة نفخ الشفايف بالخميرة؟

فيما يأتي نُقدّم لكِ وصفة الخميرة والحلبة التي قد تساعدكِ في نفخ الشفايف، ولكن كما ذكرنا سابقًا لا توجد أدلة علمية تدعم استخدامكِ الخميرة للحصول على شفاه ممتلئة، كما يجب عليكِ قبل تطبيق أي خلطة أو وصفة على الشفايف، تجربتها على منطقة صغيرة من الجلد، للتأكّد من عدم تحسّسكِ منها قبل تطبيقها على شفاهكِ، وفيما يأتي نُقدّم لكِ وصفة الخميرة والحلبة للشفاه[٣]:

المكونات

  • نصف ملعقة صغيرة من الخميرة.
  • بذور الحلبة لغليها.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير والاستخدام

  • أحضري بذور الحلبة وضعيها في الغلاية، وأضيفي القليل من الماء، واغليها جيدًا.
  • ضعي الغلاية في الثلاجة، واتركيها في الثلاجة، وعندما ترغبين باستخدامها، أحضري مغلي بذور الحلبة، وضعيه في كوب فارغ، وأضيفي مقدار ماء الورد والخميرة، وحرّكيها جيّدًا.
  • ابدئي بتدليك شفتيكِ بالمزيج لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، وانتظري المزيج حتى يجفّ جيدًا، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر.


طرق أخرى طبيعية لنفخ الشفايف

يمكنكِ اللجوء إلى الطرق الطبيعية الأخرى التي قد تساعدكِ في نفخ شفتيكِ، ولكن مرةً أخرى فإنّ معظم هذه الطرق لم تثبت فعاليّتها الدائمة أو العلمية، كما يجب تجربة الوصفات منها على منطقة صغيرة من الجلد أيضًا قبل تطبيقها على كامل الشفايف، وفيما يأتي أبرزها[٢][٤]:

  • زيت القرفة: يمكن أن يساعدكِ خلط القليل من زيت القرفة والقليل من الكافيين في شدّ شفتيكِ، ويمكنكِ إضافة القليل من زيت الجوجوبا لترطيبهما، سيساعدكِ هذا الخليط في الحصول على شفاه أكثر امتلاءً طبيعيًا بدون مواد كيميائية.
  • الفلفل الحارّ وزيت الزيتون: من الممكن أن يساعدكِ مزج القليل من الفلفل الحار مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ووضع هذا المزيج على شفتيكِ، وتركه لبضع دقائق قبل مسحه تمامًا في الحصول على شفاه أكثر امتلاءً، واحرصي على ترطيب شفتيكِ جيدًا باستخدام مرطب الشفاه المفضل لديكِ.
  • الحلبة وزيت الخروع: يمكنكِ مزج ملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت الحلبة، ثم افركي شفتيكِ بخليط الزيت لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق قبل ذهابكِ إلى النوم، ويمكنكِ تركه على شفتيكِ حتى الصباح إذ قد يزيد من تدفق الدم إليها، وبالتالي سيزيد حجمها، ولا تنسي شطف شفتيكِ بالماء الفاتر جيدًا عندما تستيقظين من النوم في صباح اليوم التالي[٣].

يمكنكِ أيضًا اللجوء إلى تمارين اليوغا للوحه، إذ قد تساعدكِ في تكبير شفاهكِ من خلال تدريب العضلات حول فمكِ بتمارين مُحدّدة تساعدكِ على تحديد الشفاه وتكبيرها، إليكِ سيدتي خطوات تمرين اليوغا للوجه[٥]:

  • اشربي كوبًا من الماء ورطبي شفتيكِ بمرطب الشفاه قبل البدء بتمارين اليوغا للحفاظ على ترطيب بشرتكِ، إذ إنه أمر مهم للحصول على شفاه ممتلئة.
  • املئي فمكِ بالهواء، إذ يجب أن تكون خدودكِ نصف ممتلئة ومنتفخة، ثم حرّكي الهواء داخل فمكِ من خد إلى آخر، إذ تُقلّل هذه الحركة الخطوط الدقيقة التي تسمى خطوط الماريونيت أو بالإنجليزية (marionette lines) حول فمكِ، كرري التمرين لـ5 مرات.
  • أرسلي القبلات لنفسكِ في المرآة لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة، إذ ستجعل هذه الحركة الشفتين متورّمتين قليلًا.
  • اشفطي جانبيّ فمكِ لصنع وجه سمكة، ثم مرّري شفتيكِ لأعلى ولأسفل ثم امسكي شفتيكِ لمدة 5 ثوانٍ في كل مرة، كرري هذا التمرين من 10 إلى 20 مرة.
  • افتحي فمكِ على أوسع نطاق ممكن، وانتظري لمدة 10 ثوانٍ، ثم أرخي شفتيكِ، وكرري العملية من 3 إلى 5 مرات.
  • أغلقي شفتيكِ بإحكام، واضغطي عليهما للداخل، ثم اصنعي صوت فرقعةٍ بفمكِ، ثم أرخي شفتيكِ، كرري هذا التمرين عدة مرات.


طرق طبية لنفخ الشفايف

يمكنكِ أيضًا سيدتي اللجوء إلى الطرق الطبية لنفخ شفتيكِ، وتُعدّ حشوات الشفاه أشهرها، إذ تتمثّل حشوات الشفاه بحقن شفتكِ العلوية والسفلية بالفيلر، ويحقن هذا الفيلر في شفاهكِ في العيادة من قبل طبيب مختصّ، إذ سيقوم طبيبكِ أولًا بتقسيم شفتيكِ وتوازن وجهكِ، ثم سيُحدّد المناطق من شفتيكِ التي يجب أن تحقن، وعادةً ما تستغرق عملية تكبير الشفاه هذه من 15 إلى 30 دقيقة، ويمكنكِ العودة إلى منزلكِ في نفس يوم العملية، ومن الجدير بالذكر أنّ حشوات الفيلر ليست حلًّا دائمًا للحصول على شفاه ممتلئة لأنها تستمرّ من 6 إلى 8 أشهر فقط، ويمكنكِ اللجوء إلى طرق طبية أخرى لتكبير الشفاه، وفيما يأتي أبرزها[٦][٦]:

  • حقن الدهون: تُعدّ إحدى بدائل حشوات الفيلر، وتقوم على مبدأ استخدام الدهون الخاصة بكِ لتكبير شفاهكِ، ويطلق على هذه الطريقة تكبير الشفاه الذاتي، إذ تُعدّ عملية نقل الدهون أحد أنواع عمليات تكبير الشفاه الذاتية، التي تُجرَى من قبل طبيب مختص داخل العيادة تحت تخدير موضعي، إذ يتم جمع الدهون من منطقة بطنكِ حول السرة وتنقيتها ونقلها إلى شفتيكِ، ويستغرق نقل هذه الدهون إلى شفتيكِ حوالي 60 إلى 90 دقيقة، ويمكنكِ العودة إلى منزلكِ في نفس اليوم، ومن الجدير بالذكر أن شفتيكِ المُعزّزتان بالدهون ستحافظ على امتلائها ونضارتها لمدة 5 سنوات وأكثر.
  • حقن الأنسجة: هي نوع آخر من عمليات تكبير الشفاه الذاتية، التي يستخدم فيها قطعة من الجلد أو الأدمة لتكبير الشفاه، إذ تُزال الطبقة العليا من الجلد بعد استئصاله، ويُلفّ الجزء المتبقّي، وهو عبارة عن شريط من طبقة الأدمة في شكل يشبه السيجار، ثم تدخل هذه القطعة من الأدمة في شفتيكِ، وهذا الإجراء أيضًا يُجرَى من قبل طبيب مختص داخل العيادة تحت التخدير الموضعي، ويمكنكِ العودة إلى منزلكِ في نفس اليوم، ومن الجدير بالذكر أنّ شفتيكِ الُمعزّزتان بالأنسجة ستحتفظ بشكلها وحجمها لمدة 5 سنوات أو أكثر.


المراجع

  1. "Why Some Women Look Young for Their Age", journals, Retrieved 2020-09-30. Edited.
  2. ^ أ ب "11 Ways to Plump, Smooth, and Gloss Your Lips", healthline, Retrieved 2020-09-30. Edited.
  3. ^ أ ب "how to get bigger lips naturally without makeup permanently or surgery diy", nadinesthings, Retrieved 2020-09-30. Edited.
  4. "How to get fuller lips: 5 ways home remedies, makeup & lip exercises will make your lips look voluminous", india, Retrieved 2020-09-30. Edited.
  5. Mimi Bullock, "How to Make Your Lips Bigger With Facial Yoga", live strong, Retrieved 2020-10-29. Edited.
  6. ^ أ ب "Surgical and nonsurgical options to plump up your lips", plasticsurgery, Retrieved 2020-09-30. Edited.
353 مشاهدة