طريقه تكبير الشفايف في البيت

تكبير الشفاه

تعد الشفاه الكبيرة والبارزة من علامات الجمال التي تضفي جمالًا على المظهر الخارجي لا سيما إذا تعلق الأمر بالنساء، ولكن هناك العديد منهن من لا تمتلك هذه الميّزة من الجمال، ولذلك تسعى جاهدةً للبحث عن الطرق التي من شانها تكبير الشفاه بسرعة وبأقل التكاليف ويشار إلى تنوع طرق تكبير الشفاه ما بين عمليّات التجميل في المراكز المختصة، أو باستخدام المستحضرات الطبيّة وغيرها، بالإضافة إلى إمكانيّة تكبير الشفاه في المنزل بمكوّنات طبيعيّة وآمنة ورخيصة[١].


طرق تكبير الشفاه في المنزل

توجد عدة طرق لتكبير الشفاه في المنزل، ومنها[٢][٣][٤]:

  • الخميرة: يمزج مقدار ربع ملعقة كبيرة من الخميرة، وملعقتان صغيرتان من اللبن الرائب معًا في وعاءٍ صغير حتى الحصول على معجون ناعم، ويطبق القليل منه على الشفاه مع مراعاة التدليك اللطيف بأطراف الأصابع قليلًا، ويترك لمدّة ربع ساعة قبل إزالته بالماء، وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات يوميًّا لتحقيق أفضل النتائج.
  • زيت النعناع: تطبق كميّة ملائمة من زيت النعناع على الشفاه، وتدلك لبضع دقائق، ثمّ تترك ما لا يقل عن ساعة قبل غسلها بالماء، إذ يساهم زيت النعناع في تهيّج الشفاه وزيادة حجمها، كما يعمل على جعلها ذات لون أحمر وردي، ولتحقيق أفضل النتائج يمكن تكرار ذلك أكثر من مرة خلال اليوم.
  • الفازلين والتوت البري: يذوّب مقدار ربع ملعقة صغيرة من الفازلين في قدرٍ صغير على النار، ويضاف له بعد ذلك نصف ملعقة صغيرة من العسل، ومهروس حبّة من التوت البري، وتخلط المكوّ،ات مع بعضها حتى الحصول على معجون ناعم، ويوزع بعدها على الشفاه، ويترك لبعض الوقت، ويكرر يوميًّا حتى الحصول على أفضل النتائج.
  • العسل: تطبق كمية مناسبة من العسل الطبيعي أو شمع العسل على الشفاه مساءً قبل الذهاب للنوم، وتترك لمدّة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي تغسل الشفاه جيّدًا بالماء الفاتر.
  • بيكربونات الصوديوم: يخلط مقدار ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، والقليل من الماء جيّدًا حتى الحصول على معجون ناعم، ويوزع بعدها على الشفاه باستخدام فرشاة أسنان ناعمة مع التدليك اللطيف باستخدامها، وتنظف الشفاه بعدها بالماء، وتدهن بمرطب الشفاه الخاص، وتكرر هذه الطريقة مرتين خلال اليوم.
  • ماء الورد: تمزج كميّات متساوية من الجلسرين، وماء الورد في وعاءٍ واحد حتى الحصول على مزيج ناعم، ويطبق المزيج على الشفاه مساءً قبل الذهاب للنوم ويترك مدّة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي تغسل جيّدًا بالماء.
  • زيت القرفة: يخفف مقدار ربع ملعقة صغيرة من زيت القرفة مع كميّة صغيرة من الماء أو العسل، وتخلط المكوّنات مع بعضها جيّدًا، ثمّ تدهن به الشفاه، وتترك لبعد الوقت قبل غسلها بالماء، وتكرر هذه الطريقة يوم بعد يوم للحصول على النتائج المرجوّة.
  • زيت جوز الهند: يمزج مقدار ثلث ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو المذوّبة، وملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند، وعشرون قطرة من زيت اللوز الحلو معًا في وعاءٍ واحد حتى الحصول على معجون ناعم ويطبق بعدها على الشفاه، ويترك لمدّة ربع ساعة قبل غسله بالماء، ويكرر ذلك لمدّة يومين متتالين لتحقيق أفضل النتائج.
  • الليمون الحامض: تعصر نصف حبّة من الليمون الحامض في وعاءٍ صغير، وتغمس قطعة من القطن النظيف بالعصير، وتدهن بها الشفاه، وتدلك باطراف الأصابع بحركات دائريّة لطيفة للتخلص من خلايا الجلد الميّتة والأوساخ والزيوت الزائدة، وتترك حتى تجف تمامًا قبل غسلها بالماء.
  • جلّ الألوفيرا: يساهم جلّ الألوفيرا في التخلص من الخطوط الدقيقة وتخفيف ظهورها في الشفاه، كما يمتلك خصائص مطهرة لتخليصها من الشوائب وترطيبها للحصول على شفاه أكبر وأكثر ليونة، ولذلك تطبق كميّة كافية من جلّ الألوفيرا على الشفاه، وتترك لمدّة ثلث ساعة قبل غسلها بالماء.
  • القرفة والفازلين: تخلط ربع ملعقة صغيرة من كل من الفازلين، ومسحوق القرفة جيّدًا حتى الحصول على معجون ناعم، ويترك الخليط جانبًا لمدّة خمس دقائق حتى يرتاح، ثمّ يطبق على الشفاه ويدلك بلطف، ويترك لمدّة خمس دقائق قبل إزالته بالمناديل الورقيّة، وغسل الشفاه بالماء.
  • فرشاة الأسنان: إنّ التدليك الدائم للشفاه يساهم في تكبيرها وزيادة حجمها، ولذلك تدلك الشفاه بفرشاة أسنان جافة إذ يساهم ذلك في تخليصها من خلايا الجلد الميّتة وجعلها أكثر نعومةً وليونةً.
  • السكر والماء: تخلط ربع ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من الماء في وعاء حتى الحصول على عجينة، وتطبق بعدها على الشفاه مع مراعاة التدليك اللطيف لها بأطراف الأصابع ثمّ تغسل بعدها بالماء، وتكرر هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع.
  • الفانيلا وفيتامين هـ: تمزج نصف ملعقة كبيرة من فيتامين هـ، وملعقتان صغيرتان من شمع العسل والفانيلا، وأربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، وبضع قطرات من الماء الساخن جيّدًا في وعاءٍ واحد، وترفع المكوّنات على نار هادئة حتى الذوبان التام لها، وتترك بعد ذلك جانبًا حتى تبرد، ثمّ يطبق القليل من المزيج على الشفاه، ويترك لمدّة خمس دقائق قبل غسله بالماء.


نصائح لتكبير الشفاه

هناك مجموعة من الأمور التي يؤدي إتباعها إلى تكبير الشفاه والمحافظة على صحتها، وهي كالتالي[٣]:

  • الإبتعاد عن تعريضهما بصورة مباشرة للحرارة أو البرودة الشديدة لفترات زمنيّة طويلة.
  • تجنّب عض الشفاه ولعقها باستمرار، وذلك لمنع تعريضها للجفاف والتشقق.
  • الحرص على تناول كميّة كافية من الماء الذي يحافظ على ترطيب الجسم، فلا يجب أن تقل الكميّة عن لترين في اليوم.
  • مراعاة تدليك الشفاه بانتظام، إذ يساهم ذلك في الحصول على شفاه كبيرة وجميلة طبيعيًّا.
  • تطبيق الفازلين يوميًّا على الشفاه قبل الذهاب للنوم.


المراجع

  1. ناهدة الجندي (25-7-2018)، "6 خلطات لتكبير الشفايف من دون جراجة"، aljamila، اطّلع عليه بتاريخ 21-6-2019. بتصرّف.
  2. "تعرفي على طرق تكبير الشفايف طبيعياً"، bashartek، 31-12-2017، اطّلع عليه بتاريخ 21-6-2019. بتصرّف.
  3. ^ أ ب "16 طريقة طبيعية لتكبير الشفايف"، wassafaty، 6-8-2018، اطّلع عليه بتاريخ 21-6-2019. بتصرّف.
  4. سمية كريم، "8 خلطات طبيعية سهلة مجربة ومضمونة لتكبير الشفاة"، rjeem، اطّلع عليه بتاريخ 21-6-2019. بتصرّف.
304 مشاهدة