طريقة نفخ الشفايف طبيعيا

طريقة نفخ الشفايف طبيعيا

نفخ الشفايف

قد تكونين من السيدات اللواتي يرغبن بتجربة نفخ الشفايف، وقد لا تقتصر رغبتكِ في الحصول على شفاهٍ ممتلئةٍ فحسب، بل قد تتعلّق برغبتكِ أيضًا بالحصول على شفاهٍ رطبةٍ وناعمة، فقد وُجد أنّ النساء ذوات الشفاه الأكبر والأكثر امتلاءً يبدون أصغر من عمرهنّ البيولوجي، وكلّما قلّ عدد التجاعيد التي تظهر على الشفاه، كلما ظهرت شفاه المرأة أكثر صحّةً وترطيبًا[١].


كيف يمكنكِ نفخ الشفايف طبيعيًّا؟

يمكنكِ سيدتي اللجوء إلى الطرق الطبيعية لنفخ الشفايف، وفيما يأتي أبرز هذه الطرق[٢][٣]:

  • الفلفل الحارّ: يمكن أن يساعدكِ الفلفل الحارّ في نفخ الشفايف، ما عليكِ سوى خلط كمية قليلة من مسحوق الفلفل الحارّ مع الماء لتشكيل عجينةٍ ناعمةٍ ورقيقة، ثم وضعها على شفتيكِ، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء جيدًا، ولكن يجب عليكِ تجنّب لعق شفتيكِ عند وضع هذه العجينة على شفتيكِ.
  • الزيوت العطرية: يمكنكِ استخدام الزيوت العطرية بما في ذلك زيت النعناع وزيت القرفة أحيانًا بجرعاتٍ صغيرةٍ جدًا لنفخ الشفايف، إذا تعمل هذه الزيوت على جعل الشفايف تبدو أكثر امتلاءً، وتمتلك لونًا ورديًا جميلًا.
  • القرفة: يمكنكِ استخدام القرفة موضعيًا على شفتيكِ لزيادة حجمهما، لأنها تزيد من تهيّج طبقة الجلد الرقيقة التي تُغطّي الشفاه، ونتيجةً لذلك ستزداد الدورة الدموية في شفتيكِ ويزداد حجمها، ويمكنكِ الاستفادة من القرفة عن طريق عدّة وصفات، وفيما يأتي أبرزها:
    • وصفة القرفة والملح: ستحتاجين في هذه الوصفة إلى ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وملعقة طعام من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من الملح، ويمكنكِ تحضيرها من خلال خلط مسحوق القرفة بزيت الزيتون، وإضافة الملح إلى الخليط وخلطه جيدًا، ثم ضعي المزيج على شفتيكِ ودلّكيه بلطف، واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم امسحيه أو اغسليه.
    • وصفة زيت أوراق القرفة وزبدة الشيا: ستحتاجين في هذه الوصفة إلى ملعقة صغيرة من زبدة الشيا، وقطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت أوراق القرفة، ويمكنكِ تحضير هذه الوصفة من خلال إضافة زبدة الشيا، وزيت أوراق القرفة في وعاء، وخلطها جيدًا، ثمّ استخدميه كبلسم لشفتيكِ لزيادة حجمها، ويمكنكِ أيضًا غسله بعد تدليكه لمدة تتراوح بين 2 إلى 3 دقائق.
    • وصفة القرفة المطحونة والفازلين: سوف تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من زيت أو مسحوق القرفة، ونصف ملعقة صغيرة من الفازلين، ويمكنكِ تحضير هذه الوصفة بخلط الفازلين، ومسحوق القرفة أو الزيت في وعاء، ثم دلّكي هذا الخليط بلطفٍ على شفتيكِ، واتركيه لبضع دقائق، ثم امسحيه.


طرق أخرى لنفخ الشفايف

يمكنكِ أيضًا نفخ الشفايف بطرق أخرى غير الطرق الطبيعية التي ذُكرت سابقًا، وفيما يأتي أبرز هذه الطرق[٣]:

  • المكياج: يمكن أن يساعدكِ المكياج أيضًا في نفخ شفتيكِ، وذلك من خلال اتباعكِ الخطوات التالية:
    • قشّري شفتيكِ قبل وضع المكياج، يمكنكِ استخدام المُقشّرات التي تستخدمينها لتقشير وجهكِ لتقشير شفتيكِ أيضًا، إذ يساعد التقشير في تنظيف المسام وتقشير خلايا الجلد الميّت والجافّ من سطح شفتيكِ، وبالتالي سيساعدكِ في الحفاظ على شفاه ممتلئة وصحية.
    • رطّبي شفتيكِ لتبدو ممتلئة، ترطيب شفتيكِ سيحميها من الجفاف والتقشّر تحت أحمر الشفاه، ويمكنكِ استخدام مجموعة متنوعة من مُرطّبات الشفاه للحفاظ على بشرة شفتيكِ من الجفاف، حاولي وضع المرطب يومًا بعد يوم، خاصةً إذا كان الجو باردًا أو جافًا.
    • اختاري الدرجة المناسبة من أحمر الشفاه، عند اختيار لون الشفاه، حاولي اختيار الألوان الفاتحة، لأنها تساعد على إبراز شفتيكِ وإظهارها بمظهرٍ ممتلئ.
    • حدّديها باستخدام مُحدّد الشفاه، حدّدي شفتيكِ مباشرةً على طول الحافة الخارجية باستخدام مُحدّد الشفاه.
    • ضعي أحمر الشفاه بالقرب من منتصف شفتيكِ: ضعي لون أحمر الشفاه الذي تُفضّلينه على شفتيكِ باستخدام فرشاة لدمجه مع مُحدّد الشفاه لإزالة أيّ خطوط ظاهرة، واختاري أحمر شفاه يمتلك لونًا أفتح قليلًا، ثم ضعيه على شفتيكِ من الداخل.
    • ضعي القليل من ملمع الشفاه: استخدمي مُلمّعًا شفافًا فوق أحمر الشفاه للمساعدة في عكس الضوء لإعطاء وهم بشفاه ممتلئة.
  • حركات الابتسامة والعبوس: فقط حاولي تبديل ابتسامتكِ بالعبوس لتمرين عضلات شفتيكِ وإبرازهما، واحرصي على شدّ زوايا شفتيكِ بأصابعكِ لمنع تكوّن خطوط الابتسامة والتجاعيد، ويمكنكِ أداء هذه الحركات ثلاث مرات في اليوم، وفي كل مرة يمكنكِ تكرارها من 10 إلى 15 مرة.
  • التصفير: يمكن أن تساعدكِ الحركات التي تقومين بها عند التصفير والتي تتضمّن شد الشفاه لأعلى ولأسفل إلى نفخ شفتيكِ، ولكن يجب التنويه إلى أنه يجب عليكِ القيام بحركات التصفير باستمرار حتى تشعري بانقباض العضلات التي تحيط بشفتيكِ.


نصائح لكِ للاعتناء بجمال الشفايف

فيما يلي بعض النصائح البسيطة التي ستساعدكِ على العناية بشفتيكِ[٤]:

  • تجنّبي لعق شفتيكِ: عامّةً لا تتمتّع الشفاه بأيّ حماية خاصة بها، ممّا يعني أنه في كل مرة تلمسين فيها شفتيكِ أو تلعقينها، فإنّها تتأثر مباشرةً، فبمجرّد أن يتبّخر اللعاب، تصبح شفتيكِ أكثر جفافًا، لأنّ الإنزيمات الموجودة في اللعاب قاسية جدًا على شفتيكِ الرقيقة.
  • اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا: فالنظام الغذائي الجيّد ضروري ليس فقط لبشرتكِ، ولكن لشفتيكِ أيضًا، إذ تنعكس الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى مباشرةً على حالة شفتيكِ، لذلك من الضروري أن تحافظي على نظامٍ غذائيّ صحّي للحصول على شفاهٍ جميلة.
  • حافظي على بقاء جسمكِ رطبًا: يُعدّ الحفاظ على ترطيب جسمكِ من أهم الأمور عندما يتعلّق الأمر بحصولكِ على شفاهٍ صحية، لذلك يجب عليكِ زيادة شرب الماء للحفاظ على رطوبة جسمكِ.
  • أزيلي المكياج: يجب أن تكون شفتيكِ قادرةً على التنفس ليلًا لتبقى بصحةٍ جيّدة]، لذلك تأكّدي من إزالة كل آثار الماكياج من شفتيكِ قبل النوم.
  • دلّكي شفتيكِ: يمكنكِ استخدام بعض الزيوت المُغذّية لتدليكِ شفتيكِ لمدة 5 دقائق كل يوم، فهذا يُحسّن الدورة الدموية في شفتيكِ، ويضمن حصولها على العناصر الغذائية اللازمة.
  • قشّري شفتيكِ: يُعدّ تقشير الشفاه أمرًا مهمًا لضمان بقائها بصحةٍ جيّدة، إذ يساعدكِ في إزالة خلايا الجلد الميّتة.
  • احرصي على حمل مُرطّب الشفاه معكِ دائمًا: أنتِ لا تعرفين أبدًا متى تميل شفتيكِ إلى البدء في الجفاف، لذلك تأكّدي من حصولكِ على مُرطّب شفاه كريمي وجيّد تأخذينه معكِ أينما تذهبين.


من حياتكِ لكِ

يمكنكِ سيدتي أن تصنعي مُقشّرًا لشفتيكِ بنفسكِ، وذلك باستخدام بعض المواد الطبيعية التي من السهل أن تجديها في منزلكِ، ومن أبسط مُقشّرات الشفاه التي يمكنكِ صنعها هو مقشر الشفاه بالقرفة والسكر، فكل ما تحتاجين له هو ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، وملعقة كبيرة من السكر، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ويمكنكِ تحضير هذا المُقشّر عن طريق خلط جميع المكونات في وعاء، حتى تحصلي على عجينةٍ سميكةٍ، ثم استخدمي أطراف أصابعكِ لتدليكها برفقٍ على شفتيكِ لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، إذ يعمل مُقشّر الشفاه بالسكر والقرفة على تقشير سطح شفتيكِ والتخلص من خلايا الجلد الميتة ويحفز الدورة الدموية فيها أيضًا[٢].


المراجع

  1. "11 Ways to Plump, Smooth, and Gloss Your Lips", healthline, Retrieved 2020-09-12. Edited.
  2. ^ أ ب "DIY Cinnamon Lip Plumper 15 Simple Recipes To Get Fuller and Beautiful Lips", stylecraze, Retrieved 2020-09-12. Edited.
  3. ^ أ ب "How to Get Big Lips", wikihow, Retrieved 2020-09-12. Edited.
  4. "Care For Your Lips", stylecraze, Retrieved 2020-09-12. Edited.
439 مشاهدة