طريقة وضع مكياج خفيف للبنات

المكياج الخفيف

تتساءل الكثير من السيدات عن طريقة وضع المكياج الخفيف، ومما لا شكَّ فيه أنَّ هذا السؤال من التساؤلات الطبيعية التي تخطر على بال المرأة بسبب الممل والرتابة الذي تُصاب به عند وضع مكياج قوي وبارز، وقد تضطر إلى اعتماده في المناسبات الكثيرة التي تخرج إليها، وبصورة عامة يبرز المكياج الخفيف كحاجة ملحة خاصةً مع قدوم فصل الصيف الذي يتطلب مظهرًا طبيعيًا وناعمًا مليئًا بالأنوثة، ولمعرفة طريقة تطبيق المكياج الخفيف إليكم هذا المقال[١].


طريقة وضع مكياج خفيف للبنات

تتطلب عملية وضع المكياج الخفيف للبنات اتباع مجموعة من الخطوات، وهي كما يأتي[٢]:

  • تنظيف الوجه جيدًا، بعدها يجب اللجوء لوضع كريم ترطيب على البشرة، ومن الضروري توزيعه على جميع أنحاء البشرة بصورة صحيحة حتى تضمن المرأة الحصول على بشرة رطبة خالية من التشققات المختلفة.
  • اختيار كريم قريب نوعًا ما من درجة بشرة الإنسان، والأفضل تركه على البشرة لفترة زمنية مقدارها عشر دقائق قبل الانتقال إلى أي خطوة تالية، لأنَّ هذا الأمر يجعل كريم الأساس يأخذ مفعوله على البشرة.
  • تثبيت الفاونديشين أو كريم الأساس من خلال بودرة جافة أو بودرة أطفال، ويكون ذلك بوضعها على الوجه برفق ولين.
  • تحديد الحاجبين برسمة عريضة ملائمة لشكل الوجه، ومن الضروري الحفاظ على تقوس الحاجبين إذا كان وجه المرأة نحيفًا، بينما إذا كان دائريًا يجب رسم الحاجبين بقلم من نفس لون شعر المرأة، ثمَّ تعبئة الرسمة بظلال عيون نفس اللون بهدف الحصول على الحواجب المتشابهة والمثالية.
  • وضع ظلال عيون ذي لون أبيض فاتح تحت عظمة الحاجب مباشرةً بهدف إعطاء العيون إنارةً طبيعيةً كما هو مطلوب.
  • اختيار ظلال عيون بدرجات ترابية، ثمَّ تطبيقه على كسرة العين، ودمجه بصورة صحيحة من خلال استخدام الفرشاة الخاصة بظلال العيون.
  • وضع نسبة قليلة من الكحل الأسود داخل العينين إذا كانت واسعةً، بينما إذا كانت العيون ضيقةً يُنصح وضع الكحل الأبيض بدلًا من الأسود، لأنه يُظهر العيون بصورة أوضح وأوسع.
  • وضع نسبة قليلة من الماسكار على الرموش حتى يظهر جمال العيون.
  • وضع البلاشر على الوجه، ولكن يجب ألا يكون فاتحًا كثيرًا على لون البشرة، كما يجب أن يتناسب معها، والأفضل اعتماده ليتناسب مع أحمر الشفاه، والتنسيق بين كل منهما.
  • اختيار لون أحمر الشفاه المناسب للون البشرة، مثل: اللون الزهري أو الوردي، ثمَّ وضعه على الفم بطريقة مميزة.

يعتمد المكياج الخفيف للعيون على الألوان الهادئة والفاتحة التي تُدمَج مع نسبة قليلة من الألوان الداكنة التي تزيد نسبة الجاذبية لإطلالة المرأة، ومن الضروري عند تطبيق مكياج عيون خفيف للبنات الابتعاد عن البراق أو الغليتر الذي يُوضع في غالبية الأوقات عند الذهاب للسهرات والحفلات والمناسبات الرسمية، إذ تتطلب تلك المناسبات مكياجًا قويًا وثقيلًا[٣].


طريقة وضع مكياج خفيف للبنات السمر

يُوضع المكياج الخفيف للبنات السمر كما يأتي[٤]:

  • اختيار فاونديشن لوريا يُشبه لون البشرة، ويتلاءم مع نوعها بهدف تأمين التغطية المثالية للبشرة، وتوحيد اللون، والحفاظ على تناسقه مع لون الرقبة، ومن الضروري الحرص في الصيف على عدم اعتماد أكثر من طبقة واحدة من كريم الأساس بهدف الحصول على توهج بسيط، بعدها يجب تطبيق الكونسيلر البرتقالي داكن اللون على البقع الداكنة في الوجه أو الأماكن الغامقة فيها مثل: منطقة الذقن، وتحت العيون، وهنا يُمكن استخدام البودرة البرونزية بهدف الحصول على إطلالة جذابة.
  • الحرص على عدم استخدام الألوان الزاهية والباستيل الفاقعة فوق العيون، لأنَّ هذه الألوان تزيد من تعتيم البشرة، وتجعلها باهتةً نسبيًا، وبصورة عامة يُنصح بتطبيق الألوان الداكنة مثل: اللون البني، والبيج، والذهبي، والبرونزي، والعنابي، ثمَّ تطبيق ظلال العيون ذي اللون الكحلي، أو الرمادي أو البني على الجفن العلوي، وتحديده حسب شكل العين، ومن الضروري عدم نسيان تطبيق الماسكار بهدف تطويل وتكثيف الرموش.
  • استخدام اللون البرونزي أو المشمشي المائل للون النحاسي كالبلاش بهدف الحصول على إطلالة مميزة وجذابة، وفيما يخص مكياج الشفاه يُنصح باستخدام البيج أو المشمشي أو الأحمر، ثمَّ وضع ملمع شفاه للحصول على إطلالة جميلة ومتكاملة.


طريقة وضع مكياج خفيف للمحجبات

يُمكن تطبيق مكياج خفيف على وجه النساء المحجبات كما يأتي[٥]:

  • مكياج الوجه: البدء بوضع الكونسيلر بهدف إخفاء الهالات السوداء أو عيوب البشرة الموجودة فيها، ثمَّ وضع كريم أساس لونه من لون البشرة بهدف الحصول على لون بشرة طبيعي، ثمَّ تطبيق بودرة الوجه لضمان ثبات الفونديشن، والتخلص من الزيوت الموجودة في البشرة، بالإضافة إلى أنَّ ذلك الأمر يحد من تلطخ الحجاب بكريم الأساس، بعدها يُوضع البلاشر ليكون لونه ورديًا طبيعيًا أو بنيًا فاتحًا يُعطي الوجه إشراقةً جيدةً.
  • مكياج العيون: يُنصح باختيار ظلال عيون بألوان النيود الطبيعية، بعدها يُوضع لون فاتح مثل البيج على كامل الجفن العلوي، ثمَّ يُوضع ظل بلون أغمق كاللون البني بهدف تحديد قوس العين الخارجي، والزاوية الخارجية للعين، وتحت الرموش السفلية أيضًا بهدف الحصول على شكل رسمة مثل حرف الـ V لعيون لوزية جذابة، ثمَّ رسم خط رفيع فوق الرموش العلوية بالآيلانير ليبدأ من أول العين، ويزداد سمكه تدريجيًا عند الوصول إلى آخر العين، ومن الضروري مده للأعلى بعض الشيء، ثمَّ تحديد المنطقة الداخلية من العين بقلم كحل أسود أو ملون بالأبيض أو التركواز، ولإنهاء مكياج العيون تُوضع الماسكارا بهدف تكثيف وتطويل الرموش.
  • أحمر الشفاه: يُنصح باختيار قلم أحمر شفاه بلون قريب من لون شفاه المرأة المحجبة، بعدها يُطبَّق اللون ليتناسب مع ألوان المكياج والأزياء أيضًا، ولكن الأفضل اختيار ألوان النيود الهادئة بهدف الحصول على إطلالة طبيعية جميلة.


المراجع

  1. "كيف اسوي مكياج خفيف؟ إليك الجواب بالخطوات"، أنوثة، 8-5-2015، اطّلع عليه بتاريخ 20-4-2019.
  2. "طريقة عمل مكياج خفيف للبنات"، الراقية، 15-10-2017، اطّلع عليه بتاريخ 20-4-2019. بتصرّف.
  3. "طبقي مكياج خفيف للبنات بالخطوات لاطلالة كالاميرات"، ياسمينة، 18-6-2018، اطّلع عليه بتاريخ 20-4-2019. بتصرّف.
  4. "طبقي خطوات مكياج خفيف للبنات السمر هذا الصيف مع اروع اي شدو"، ياسمينة، 21-5-2018، اطّلع عليه بتاريخ 20-4-2019. بتصرّف.
  5. "مكياج خفيف وجذاب بخطوات بسيطة لكل المناسبات"، أسرار المكياج، 12-2-2018، اطّلع عليه بتاريخ 20-4-2019. بتصرّف.
299 مشاهدة