علامات جمال المرأة عند العرب

علامات جمال المرأة عند العرب

علامات جمال المرأة عند العرب

ندرج فيما يأتي مجموعة من أبرز علامات الجمال التي تتميّز بها المرأة عند العرب[١][٢]:

العيون الكبيرة

تتميّز المرأة العربية الجميلة بامتلاكها عيونًا واسعةً لوزيةً، وتتنوّع ألوان العيون الجميلة عند العرب؛ فمنها العيون ذات اللون البندقي الجميل أو الأخضر أو السوداء الداكنة، بالإضافة إلى الرموش الطويلة الجميلة المعكوفة التي لا تحتاج إلى تقويس فهي مُقوّسة وجميلة بطبيعتها.

الحواجب الكثيفة

تتميّز النساء العربيّات بامتلاكهنّ حواجبًا سميكةً نوعًا ما مُقارنةً بالنساء الأخريات اللواتي يُعانينَ من قلّة عدد الشعيرات الموجودة في حواجبهنّ ومن أجل ذلك يحتاجون لإجراء عمليات زراعة للشعر في تلك المنطقة أو استخدام قلم الحواجب كأداة للتحايل ورسم حواجب وهمية، بينما النساء العربيات لا يحتجنَ لذلك فُهنّ يمتلكنَ حواجبًا سميكةً يمكنهنّ التحكُّم بها وقصّها والتقليل منها وتشذيبها بالخيط حسب رغبتهنّ.

الجسم الجميل

تتمتّع غالبيّة النساء العربيات بالجسم الجميل ذو المنحنيات، والذي قد يكون أشبه بالساعة الرملية، إذ إنّهن يمتلكنَ خصرًا صغيرًا وأردافًا كبيرةً، ولا تحتاج النساء العربيات للعديد من التمارين الرياضية للحصول على شكل الجسم المنحوت.

البشرة الزيتونية

تمتلك النساء العربيات بشرةً زيتونية اللون أو ما يُطلق عليها البشرة الحنطية، التي لا تحتاج إلى عمل تسمير للبشرة للحصول على تلك الدرجة؛ فهنّ يمتلكنها بطبيعتهنّ، وتتميّز البشرة الزيتونية بأنّها مُناسبة لكافة أنواع وألوان المكياج الذي يُمكن للمرأة وضعه.

الشعر الكثيف

تمتلك النساء العربيات في الغالب شعرًا كثيفًا ولامعًا بشكلٍ طبيعي دون الحاجة إلى إضافة الوصلات الصناعية ليبدو شعرهنّ أسمك وأجمل وأطول، كما هو الحال لدى العديد من النساء الأخريات.

الشفاه الممتلئة

تتميّز شفاه النساء العربيات بأنّها مُمتلئة ومُكتنزة، وهي من الصفات الجمالية المرغوبة بين النساء العرب.

الخدود الممتلئة

تُعدّ الخدود الممتلئة من أبرز علامات الجمال لدى النساء العربيات، والتي تُلاقي استحسانًا كبيرًا ويعدّونها علامة جمال تمتلكها المرأة.


تعرّفي على بعض النساء الجميلات العربيات

ندرج فيما يأتي مجموعة من أسماء بعض النساء العربيات الجميلات [٣]:

  1. وعد: مطربة وفنانة سعودية جميلة.
  2. رانيا صبيح: عارضة أزياء ومُقدّمة برامج لبنانية الأصل.
  3. ليلى بختي: مُمثلة تلفزيونية وسينمائية جزائرية.
  4. عفاف جنيفن: عارضة أزياء ومُقدّمة برامج تونسية.
  5. أنابيلا هلال: عارضة أزياء ومُمثلة لبنانية.
  6. أمينة قدّور: عارضة أزياء جزائرية.
  7. أروى: مُغنيّة يمنية.
  8. ميرام بن زرقة: عارضة أزياء جزائرية.
  9. نادين أغناطيوس: مُذيعة لبنانية.
  10. كارينا عيد: امرأة موهوبة تجمع بين الغناء والتلحين وعزف البيانو وتنسيق الأغاني، وهي لبنانية الأصل.
  11. أميليا زيدان: راقصة جزائرية مشهورة.
  12. نانسي عجرم: مُغنية لبنانية.
  13. سيرين عبد النور: مُغنية ومُمثلة وعارضة أزياء لبنانية.
  14. صوفيا المريخ: مُغنية مغربية الجنسية.
  15. دانا حلبي: مُغنية وعارضة أزياء من الكويت.
  16. ياسمين حمدان: مُغنية سورية.
  17. هيفاء وهبة: مُغنية لبنانية.
  18. رويدا عطية: مُطربة سورية.
  19. وفاء الكيلاني: مُذيعة مصرية.
  20. نادين نجيم: مُمثلة لبنانية.
  21. بريجيت ياغي: مُغنية لبنانية.


إليكِ أبرز أسرار جمال المرأة عند العرب

إليكِ أهمّ الأسرار الكامنة خلف جمال المرأة العربية[٤][٥]:

حمّامات البخار الساخنة

إذ تُعدّ الحمّامات الساخنة من أهمّ أسرار الجمال التي تحظى بها النساء العربيات، وقد عرفت النساء العربيات حمّامات البخار الساخنة واستخدمنها سواءً كُنّ غنيّات أم فقيرات؛ فكانت النساء الغنيّات يحظين بمساحة خاصة بهنّ في حمامات فاخرة، والفقيرات كُنّ يحصلن على أماكن أقلّ خصوصيةً وعامةً أكثر من النساء الغنيّات، وللحمامات أهمية كبيرة للبشرة والحفاظ على جمالها، كما أنّه مُفيد جدًا للجهاز المناعيّ في الجسم.

الحمّام المغربي

تعتمد العديد من النساء العربيات الذهاب للحمّامات المغربية باستمرار؛ لما لها من أهمية كبيرة في الحفاظ على جمالهنّ، من خلال عمليات تقشير الجلد الميّت التي تحصل عليها المرأة خلال الحمّام المغربي، ممّا يُعيد بشرتها لامعةً ومُتوهّجةً من جديد.

الحناء

فقد اعتادت النساء العربيات على استخدام الحنّاء كأسلوب لصبغ الشعر والرسم على الجسم وكطلاء للأظافر.

العسل

إذ تستخدم العديد من النساء العربيات العسل كوصفة لترطيب البشرة والتخلُّص من الجفاف، إذ إلى جانب الطعم اللذيذ للعسل إلّا أن له فوائد أخرى للبشرة استفادت منها النساء العربيات.

اللبنة

استخدمت النساء العربيات اللبنة في الأغراض التجميلية، وذلك من خلال تطبيقهنّ لقناع اللبنة على الوجه؛ إذ إنّ اللبنة لها فوائد عظيمة في التخلًّص من حروق الشمس.

الكُحل

عُرِف استخدام الكحل منذ القدم عند العرب، وقد استخدم الرجال الكحل أيضًا، ولم يقتصر استخدامه على النساء، وكان الكُحل سرًّا من أسرار الجمال لدى النساء العربيات، وغالبًا ما كانت النساء العربيّات يضعنه كإشارة إلى الحالة الاجتماعية.

الزيوت الطبيعية

فقد اعتادت النساء العربيات على استخدام العديد من الزيوت الطبيعية كوسيلة من وسائل الحفاظ على جمالهنّ لما تحتويه تلك الزيوت من عناصر وفيتامينات مُفيدة جدًا سواءً للبشرة أو للشعر، ومن أمثلة الزيوت الطبيعية الشهيرة التي استخدمتها النساء العربيات، هما زيت الأرجان وزيت الخروع، ويتوافر زيت الأرجان بكثرة في دولة المغرب، وهو زيت مُفيد جدًا لترطيب البشرة والشعر، أمّا بالنسبة لزيت الخروع فهو مفيد جدًا في تعزيز نموّ الشعر وإطالته.

حليب الإبل

فقد استخدُم حليب الإبل كأداةٍ تجميليةٍ لما له من فوائد عظيمة في تهدئة البشرة المُتهيّجة.

ماء الورد

لماء الورد دورٌ كبيرٌ في مُحاربة التجاعيد وتأخير ظهورها، بالإضافة إلى دوره الكبير في تصغير مُسام البشرة وتحفيز وتنشيط الدورة الدموية ممّا يُعطي تورُّدًا طبيعيًا للوجه، وقد استخدمت النساء العربيات ماء الورد بعدّة أشكال ومنها تجميده في مكعّبات وفرك البشرة به مرّتين أسبوعيًا.

عجينة السكر

استخدمت نساء العرب عجينة السكر بهدف إزالة الشعر، وذلك من خلال تسخين السكر وعصير الليمون والماء والحصول على تلك العجينة المُستخدمة لنزع الشعر.

الغذاء الصحي المتوازن

تهتمّ النساء العربيات بتناول الغذاء الصحي والمتوازن الذي يرتكز بالأساس على الخضروات والفواكه.

المنتجات التجميلية عالية الجودة

تهتمّ النساء العربيات باستخدام مُنتجات تجميلية ذات جودة عالية، والتي غالبًا ما تكون مُنتجات تجميلية باهظة الثمن؛ فالمنتجات التجميلة ردئية الجودة والرخيصة تُسبّب غالبًا العديد من المشاكل للبشرة عند استخدامها المدى الطويل.


المراجع

  1. TISH WEINSTOCK, "5 Features Arab Women are Genetically Blessed With", vogue, Retrieved 10/3/2021. Edited.
  2. Daniel Sanderson (19/5/2019), "Beauty and the East: surgeons define 'perfect' Arab woman", thenationalnews, Retrieved 10/3/2021. Edited.
  3. "Top 50 Most Beautiful Arab Women", arabamerica, 13/2/2015, Retrieved 10/3/2021. Edited.
  4. "Arab Beauty Secrets and Techniques Through Time", arabamerica, 4/12/2019, Retrieved 10/3/2021. Edited.
  5. "Beauty secrets of Arabian women", housewife.tips, Retrieved 10/3/2021. Edited.
325 مشاهدة