كيف أبرز جمالي الطبيعي ؟

كيف أبرز جمالي الطبيعي ؟

الجمال

إنَّ تغذية البشرة بالوصفات الطّبيعيّة المليئة بالعناصر الغذائيّة، يُحافظ على نضارة البشرة ورونقها طبيعيًّا، وتُظهِرُ البشرة بأحسن أحوالها دائمًا، ولكن ليس من الممكن دائمًا استخدام الوصفات يوميًّا، لذلك يجب اختيار طُرُق للعناية بالبشرة أسهل من الوصفات التّجميليّة، على سبيل المثال يُمكن لخفضِ مستويات التّوتّر والقلق والحزن، أن يُظهِر البشرة بمظهرٍ مشرق؛ لأنَّ البشرة مرآة لما يحصل في الجسم والنّفس من الدّاخل[١]، ونعرضُ لكِ العديد من النّصائح السّهلة والفعّالة في إظهار الجمال الطبيعي.


نصائح بسيطة لتعزيز الجمال الطبيعي

لا يُمكنكِ الحصول على جمال طبيعي بكبسة زر؛ إذ إنّه عمليّة تراكميّة من الأنشطة اليوميّة الصّحيحة، ويُمكن الحفاظ عليه دون تكاليف باهظة، فقط بمجرَّد تغييرات بسيطة على رّوتينكِ اليوميّ، وفيما يأتي عدد من هذه النّصائح:[٢]

  • التّقشير: البشرة طبقة رقيقة وترطيبها من الخارج غير مُجدٍ دائمًا؛ إذ إنّها تحتاج إلى عناية من الدّاخل إلى الخارج، ويُمكن من أجل هذا تقشيرها يوميًّا بلُطف؛ لأنَّ الجلد يُنتِج خلايا جديدة باستمرار، ومن أجل أن تظهر الخلايا الجديدة بحرّيّة، يجب أن تكون الخلايا الميتة مُزالَة عن الطّبقة الخارجيّة، حتّى أنَّ التّرطيب فوق الجلد الميت لا يُجدي نفعًا.
  • الرّاحة: النّوم العميق لفترات كافية مفيد جدًّا للمحافظة على الجمال؛ لأنّ الخلايا تتجدّد أثناء النّوم، في المقابل تنعكس قلّة النّوم سلبًا على البشرة والصّحّة العامّة، ويُمكنكِ إضافة بضع قطرات من الزّيوت العطريّة إلى مياه الاستحمام، أو تجريب تمارين التّنفّس العميق، والامتناع عن شُرب الكافيين ليلًا، وسيكون النّوم أسهل وأعمق.
  • شكلُ الحاجبين: إنَّ القليل من الأشياء يمكنها تغير المظهَرِ سريعًا وجذريًّا، ومن هذه الأمور شكل الحواجب؛ إذ إنَّ الحواجب المُختارة بعناية تُظهر جمال وجهكِ كثيرًا.
  • المحافظة على الرّياضة: المشي السّريع وسيلة ممتازة لتعزيز الدّورة الدّمويّة، التي في النّهاية تُحسِّن بشرتك، وتُحافظ على إشراقها، كما أنَّ المشي يحسِّن النّوم، ويعزّز الوظائف العقليّة، ويواجه الاكتئاب، وكلُّ هذه الأمور مفيدة للظّهور بمظهرٍ صحّيٍّ وجميل.
  • حماية البشرة: من المهمِّ حماية بشرتكِ عند الخروج تحت أشعّة الشّمس؛ لأنّ لها تأثيرًا ضارًّا على البشرة، فهي تُجفّفها وتُسرِّع من شيخوختها، كما أنَّ استعمال مرطّبات ليليّة متناسبة مع نوع البشرة مفيد جدًّا.


إبراز الجمال الطبيعي بالمكياج الخفيف

المكياج الطّبيعي الخفيف دائمًا ما يكون أنيقًا، ولكنَّ هذا لا يعني الاستغناء عن المكياج الثّقيل والرّائع، ولكن للاستعمال اليوميِّ لا يجب وضع الكثير من الطّبقات والألوان الغامقة، وفيما يلي طُرُق تُساعدكِ على التّألّق باستخدام القليل جدًّا من المكياج:[٣]

  • كريم الأساس: لن تؤدّي طبقات كريم الأساس الكثيرة إلى نتيجة خياليّة، على العكس من ذلك إذ إنّ تراكم الطّبقات يؤدّي إلى إبراز التّجاعيد أكثر، وللحصول على مظهر طبيعيٍّ وبسيط، عليكِ استخدام إسفنجة ضغط لتوزيع طبقة رقيقة من كريم الأساس بالتّدريج، إلى أن يبدو مظهر الوجه طبيعيًّا.
  • الكونسيلر: لا يجب أن يكون لون الكونسيلر بعيدًا جدًّا عن لون كريم الأساس في المكياج الخفيف، بل يجب أن يكون طبقة رقيقة لا تُذكَر، فقط من أجل إبراز منطقة العينين.
  • أحمر الخدود: إنَّ أحمر الخدود البسيط يُعطي مظهرًا شابًّا ومنعشًا للبشرة، ومن السّهل أن يجعل البشرة تبدو متوهّجة وصحّيّة، ومن الأفضل أن يكون كريميًّا قابلًا للمزج، بلون ورديٍّ أو خوخيٍّ مقبول؛ للحصول على إطلالة طبيعيّة.
  • الكُحل: إنّ الكُحلَ طريقة رائعة لإبراز العينين، ومن الأفضل استخدامه داخل العينين وفي الفراغات بين الرّموش؛ لتبدو العين مكتملة وطبيعيّة.
  • المسكارة: من الأفكار البسيطة والفعّالة لجعل المسكارة طبيعيّة، هي استخدام منديل لإزالة كلِّ البقايا المتكتّلة عن الرّموش، وهذه طريقة سهلة لإظهار الرّموش طبيعيّة.
  • أحمر الشّفاه: من الصّعب للغاية أن يكون مظهر الشّفاه الطّبيعيّ جميلًا دون إضافة لون زاهٍ عليها، ويُمكن بسهولة أن تعثُري على لون أحمر شفاه قريب من لون شفاهكِ الأصليِّ، وهكذا لن تكون باهتة، ولن تكون بارزة ومصطنعة.
  • الإضاءة: يُمكن إبراز عظم الخدِّ، وجفون العينين، وجسر الأنف باستخدام إضاءة لطيفة، بتوزيعها بأطراف الأصابع، وبالإضافة إلى أبراز جمال هذه المناطق، إذ إنّ الإضاءة ستَلفِتُ النّظر إلى هذه الأماكن بالتّحديد، ولن يقدر أحد على تمييز باقي المكياج بسهولة، ولكن يجب أن يكون متناسقًا مع باقي المكياج.


أسرار يوميّة للحفاظ على جمال بشرتك

يُمكن أن يكون أسلوب الحياة اليوميّة مهمًّا جدًّا في الحفاظ على صحّة البشرة، وفيما يأتي نصائح يُمكنكِ اتّباعها ببساطة:[١]

  • اشربي الماء لتمنعي جفاف الجسم الذي يُظهر تجاعيد الوجه واضحة، ويمنع الجسم من أداء مهامّه جيّدًا، لذا احرصي على شُرب الماء ببطء طوال اليوم، ويُمكن التّعويض عن نقص المياه أثناء النّهار، بشُرب كمّيّات مناسبة في اللّيل.
  • لا تشربي القهوة بكمّيّات زّائدة، أو من أيِّ مشروب يحتوي الكافيين الذي يُجفّف البشرة.
  • مارسي اليوغا أو السّاونا لمساعدة الجسم على طرح كمّيّة كبيرة من العرق، للتّخلّص من كمّيّة أكبر من الفضلات، ويُمكنكِ أيضًا ممارسة التّمارين الرّياضيّة، ولكن عليكِ أن تتأكدي من أن وجهكِ نظيفًا من المكياج؛ وذلك لأنّ مسامات البشرة تكون مفتوحة خلال عمليّة التعرّق، مما قد يسمح بدخول المكياج إلى مسامات البشرة.
  • استرخي أثناء الاستحمام لتخفّفي من حدّة الإجهاد اليوميّ، وبعد الاستحمام اشربي فنجان من الشّاي أو البابونج أو غيرها من الأعشاب المفيدة جدًّا في تحسين المزاج والصّحّة العامّة.
  • حافظي على نظام غذائيّ صحّيّ لتعزّزي الصّحّة العامّة للجسم، وتحافظي على البشرة والشّعر بصحّة جيّدة.
  • لا تضعي المكياج دائمًا لتسمحي لمسام البشرة بالتّنفّس.
  • حافظي على الأطعمة برتقاليّة اللون في النظام الغذائي لاحتوائها على نسبة عالية من البيتا كاروتين، إذ تُحافظ على نضارة البشرة، ومن الخيارات المتاحة منها دائمًا الجزر، وفي الشّتاء تناولي البطاطا الحلوة.


المراجع

  1. ^ أ ب "11 WAYS TO ENHANCE YOUR BEAUTY, NATURALLY", annmariegianni,2019-2-11، Retrieved 2019-12-10. Edited.
  2. "10 simple tips to enhance your natural beauty", belfasttelegraph,2013-1-28، Retrieved 2019-12-10. Edited.
  3. "10 WAYS TO ENHANCE YOUR BEAUTY WITH FRESH AND NATURAL-LOOKING MAKEUP", getthegloss, Retrieved 10-12-2019. Edited.
444 مشاهدة