كيف تعلم انها تحبك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ٢ أكتوبر ٢٠١٨
كيف تعلم انها تحبك

الحب

في هذه الأيّام أخذت المشاعر تتداخل وتتشابه عند الرّجل والمرأة، فلم يعد أحدهم قادرًا على تحديد مشاعره الحقيقة تجاه الآخر، وهل هذا المقابل يشعر تجاهه بالحبّ أم أنها مجرد مشاعر عاديّة سببها المعرفة والعشرة.

وكثير ما يقف الرّجل سواءً أكان خاطبًا أو زوجًا أو بأي صفة كانت بحيرة أمام تصرف المرأة تجاهه، فيتساءل هل هي تحبّني أم لا، هل أعني لها الشيء الكثير، أم أنني مجرد شخص عادي في حياتها.


علامات معرفة حب الفتاة للشاب

هناك بعض العلامات التي تظهر على الفتاة ويمكن من خلالها الحكم إذا ما كانت تحبّ أم لا ومن أبرزها:

  • العطاء والبذل للرّجل من دون انتظار المقابل، فتساعده في أشياء كثيرة وتقف إلى جانبه في الأزمات وتقدم له الدعم النفسي والمادي أحيانًا وغيرها من الأمور دون أن تنتظر أي مقابل أو حتى كلمة شكر تقديرًا على ما تفعل، فهي تفعل هذا لأنّها ترتاح بالعطاء لهذا الشخص.
  • خلق الأعذار، فالفتاة في واقعها قليلًا ما تلتمس الأعذار، لأنّها ذات خيال واسع على عكس الرجل، فهي تنسج أسباب غير موجودة إلا في خيالها لتجريم المقابل، ولكن هذا ليس مع من تحب، فهي حين تحب تختلق أعذارًا وتبريرات لكل شيء يصدر منه، حتى لا تهتز صورته بنظرها.
  • التنازل عن كثير من العادات الخاصَّة التي تعلقت بها لوقت طويل، كشرب القهوة أو الاستماع لمغنٍّ معين أو الجلوس لساعات طويلة على الإنترنت وغيرها من العادات، ففي حال وجدت أنها تضايق الآخر أو تتناقض مع شخصيته فإنها تتجنّبها.
  • الاستعداد التام لمواجهة الصعوبات وتحملها في سبيل إرضاء تحب.
  • السّؤال الدائم عنه وعن أحواله وتفقده حتى لو يكن هو مبادرًا قبلها، فإن ما يحركها في هذه الحالة هي عاطفة الحب.
  • الصّدق التام في المشاعر أمام من تحب، فالفتاة في حالة الفرح تضحك بكل طاقتها ومشاعرها دون أن تتصنّع هذا، وفي حالة الحزن تبكي بصدق دون أن تخشى ردّة فعل من تحب أو تحسب حسابًا لما سيقوله.
  • قلب العيوب لمزايا، فالفتاة دون أن تشعر ترى أيّ أمر سيّئ صادرًا عمّن تحب أمرًا عاديًّا ومقبولًا، على الرغم من أنها تنتقده لو بدر من شخص آخر، كما أنّ العيوب التي لم تكن تعجبها في الآخرين، ستراها مزايا في حال تواجدت في هذا الشخص.
  • الحرص على أن تكون بصورة جميلة دائمًا، فالشّكل الخارجي بالنسبة للفتاة من أهم الأمور في حياتها، ويهمّها رأي من تحب بهذا، ففي حال كانت حريصة جدًّا على أن تكون في كامل جمالها وأناقتها معه، فهذه إشارة إلى حبّها له.
  • حب العائلة والتّقرب منها، فالفتاة عندما تحب شخصًا ما تحب أن تكون قريبة من كل الأشخاص المتعلقين به والقريبين إليه، ولذلك إذا أحبّت شخصًا ستحاول التقرب كثيرًا من أمه وأخواته والأطفال الصغار في العائلة؛ لأنّها تستشعر وجوده حين تكون معهم، كما أنها وسيلة للتقرب منه أكثر.


القيم والأخلاق

على الفتاة أن تحذَر من هوى النّفس والسير في طريق الخطأ أيًّا كان هذا الحب الذي تُكنه للشخص المقابل، ففي حال لم يكن هناك رباط شرعي بينهما، يجب عليها أن تتحكّم بمشاعرها وأن تديرها بما لا يغضب الله عز وجل ولا يمتهن كرامتها.

كما أنّ الشاب الخلوق في حال علِم أنّ فتاةً ما تحبه أن يحرص كل الحرص على مراعاة مشاعرها وأن لا يجرحها في تصرف أو فعل، وإذا كان غير مستعد لمبادلتها للشّعور نفسه لأي سبب من الأسباب فعليه أن يوصل لها المعلومة بطريقة لبقة دون أن يتسبَّب في إيذاء مشاعرها، ولكي لا تتعلَّق به أكثر.