أتعلم اللغة الإنجليزية

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٦ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
أتعلم اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية ثالث أكثر اللغات انتشارًا في العالم, وهي اللغة الرسمية في حوالي 54 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية, وإنجلترا, وأستراليا, وكندا وغيرها من الدول, ويعود سبب انتشارها إلى لتأثير العسكري والعلمي والاقتصادي للإمبراطورية البريطانية ومن ثم الولايات المتحدة الأمريكية على العالم. ومن الدول الأخرى الناطقة باللغة الإنجليزية الهند, الباكستان, الفلبين, وإيرلندا.

 

ويعود أصل اللغة الإنجليزية لعدة لهجات عرفت باسم الإنجليزية القديمة في بداية القرن الخامس, ومن حدثت الكثير من التغييرات والتطورات عليها واستمرت باكتساب المزيد من التأثيرات من اللغات الأخرى وبناء كلمات إنجليزية, وتعود الكثير من جذور الكلمات إلى اللغة اللاتينية واليونانية, كما يلاحظ تأثير اللغة العربية عليها بسبب الاحتكاك المباشر معهم, وساهم التبادل الحديث والمعاصر في هذا التأثير, وانتشرت اللغة الإنجليزية في الوطن العربي بسبب تطور الحياة والسياحة وأصبح من السهل التعامل بها, ونشير إلى أنّ لها عدة لهجات تختلف بحسب مكان وجودها؛ فهي تختلف بين لهجات الشمال والجنوب وتختلف بالأصوات والمفردات.

 

ولأهمية هذه اللغة في وقتنا الحاضر أصبح من الضروري إتقانها وتعلمها, وتحتاج إلى أساسيات عدة، أهمّها: أن تخصص بعض الوقت لها، مثلًا كل صباح تعلم من ثلاث لأربع مفردات جديدة باستخدام القاموس والبحث عن معناها وفهمها جيدًا وكررها كل يوم, كما يمكنك الدخول بواسطة الحاسوب قبل بداية دروس اللغة لأخذ فكرة مسبقة عن موضوع الدرس للمساعدة بالاستيعاب, كما تعد محادثة النفس باللغة الإنجليزية والتفكير فيها أمرًا هامًا, سوف يكون أمرًا صعبًا في البداية ثم ستعتاد على ذلك, حاول البحث عن أي كلمة صعبة في القاموس وكررها باستمرار, وتساعد العديد من المواقع على الإنترنت بالتعلم الذاتي للغة الإنجليزية, بحيث يمكنك الضغط على الجملة والاستماع لها وتكرارها ومن ثم ترددها بصوتك.

 

ومن الأساسيات في اللغة الإنجليزية التي يجب تعلمها أولًا وإتقانها الحروف وطريقة اللفظ الصحيح, والعبارات الأساسية, وكيف تعرف عن نفسك باللغة الإنجليزية, والأرقام, والوقت, التاريخ وأيام الأسبوع. ومن ثم تبدأ بتعلم قواعد اللغة الإنجليزية والأزمنة المختلفة وكيفية صياغة جملة وترتيبها, والأصوات الإنجليزية كأصوات حروف العلة والحروف الصحيحة والفرق بينهما, ومتى تلفظ الحروف أو لا تلفظ, وبعد تعلم كل هذه الأساسيات وتعلم القواعد وصياغة العبارات تبدأ بالمحادثة باللغة الإنجليزية بكل المجالات المختلفة.

 

وبوجود الإنترنت أصبح تعلم اللغة الإنجليزية أسهل كثيرًا من خلال التطبيقات, والدورات, والمواقع المختلفة وتصحيحات من قبل الناطقين بها ومن هذه التطبيقات المجدية والمتاحة لعدة لغات أخرى تطبيق""busuu الذي يتيح لك دورات لغوية كاملة, ودروس قصيرة, وبطاقات تعليمية وتمارين في قواعد اللغة وكل هذا مجانًا. وتعلم اللغة الإنجليزية من خلال مواقع الإنترنت يتم بسرعة وسهولة بتعليمك الكلمات الأكثر انتشارًا وأشهر تعابير اللغة وبرنامج لحفظ الكلمات, كما يمكنك الالتحاق بدروس لتعليم المبتدئين في اللغة وضرورة المتابعة وتكرار ما تعلمته واستخدامه في أمورك اليومية, لضمان عدم نسيانها.

 

بخط الكاتب وائل العثامنة.