أريد أعرف حظي في الحب

أريد أعرف حظي في الحب

الحب والحظ

يُعد الحب من أعظم وأجمل التجارب التي يمكن لأيِّ إنسان أن يعيشها، وقد تكون هذه التّجربة سعيدةً وميسرةً بالنسبة للبعض، لكنها ستكون عكس ذلك بالنسبة للآخرين، فليس كل شخص محظوظًا بالحب، وتوجد آراء كثيرة عن الحب وعن الحظ وكلٌّ يفسره كما يريد فالحظ بالنسبة لنا يرتبط بمجموعة تجارب قديمة قد مررنا بها في الحياة، أما في الوقت الراهن فالحظ في الحب هو التركيز على الفوز بما نريد واكتساب محبة شخصٍ ثَمّ امتلاك الإرادة الحرة لفعل ما نشاء للمحافظة على هذا الحب، ويكون الحبّ فقط داخل قلبهم، ويجب على كل شخص رجلًا كان أم امرأةً أن يُدرك حقيقة أنّ الحب ليس أساس الحياة، وأنَّ الفشل في علاقة لا يعني الفشل في علاقات أخرى، في حال فشل الشخص بكل علاقاته تقريبًا عليه أن يبحث عن الخلل في نفسه ثم أخذ النصيحة من الخبراء، وسيصل في نهاية الأمر لعلاقة ناجحة، فالحظ في الحب غير موجود، طالما أنّ الإنسان قادر على تحسين نفسه والقضاء على النقاط السلبية لديه[١].


أنواع الحب

في سعي قدماء الإغريق وبحثهم عن الحكمة وفهم الذات تعلّموا أنّ الحب يُقسم لسبعة أنواع نتعرّض لها في مراحل مختلفة من حياتنا وهي[٢][٣]:

  • (Eros) أو الحب المثير: وسُمي كذلك على اسم آله الخصب والحب اليوناني، ويُمثل الحب العاطفي والمشاعر الجنسية والرغبة، وقد اعتبره قدماء الإغريق حبًا خطيرًا ومخيفًا لأنه ينطوي على فقدان السيطرة على العقل، وإيروس يدور حول جانب الأنانية من الحب وهو الافتتان الشخصي والمتعة البدنية، والجزء الذي يتحكم بهذا النوع من الحب هو الجسد المادي.
  • (Phili) أو الحب الأخوي: وهو الصداقة بمعنى آخر، وقد اعتبر أقلاطون أنّ الانجذاب الجسدي ليس بالضرورة في الحب، ومن هنا جاء معنى الحب الأفلاطوني، وهو حب فاضل نزيه يقوم على الولاء بين الأصدقاء وعلى الصداقة الحميمة وتحمل الأوقات الصعبة والإحساس والتضحية للآخر، والجزء من الجسم الذي يتحكم بهذا النوع من الحب هو العقل.
  • (Storge) أو الحب العائلي المألوف: المقام الأول في هذه العلاقة هي القرابة، وهو شكل طبيعي من المودة والانجذاب والأُلفة بين الآباء وأطفالهم، والأطفال لآبائهم، وبين أصدقاء الطفولة، والجزء من الجسم الذي يتحكم بهذا النوع من الحب هو الذكريات المخزنة في الدماغ.
  • (Ludus) أو حب المراهقة: اعتقد الإغريق أنه نوع من أنواع الحب اللعوب وهو بداية شعورنا بالوقوع في الحب وما يتبعه من مشاعر كخفقان القلب والتعرق والشعور بالإثارة وغيرها من المشاعر الأخرى، والجزء من الجسم الذي يتحكم بهذا النوع من الحب هو العاطفة.
  • (Maina) أو الهوس في الحب: وهو نوع من الحب يؤدي لظُلم أحد الطرفين إو إيذائه عند حدوث خلل في العلاقة بينهما، فهذا النوع من الحب لأحد الطرفين هو وسيلة لإنقاذ النفس وتعزيز القيم لوجود نقص لديه في احترام الذات، وهذا يؤدي لظهور الغيرة والأنانية في الحب، وعند فشل أحد الطرفين بالرد على الشخص المهووس بما يُرضي فكره المريض يؤدي لمشاكل كثيرة مثل العنف وقد يصل للقتل، والجزء من الجسم الذي يتحكم بهذا النوع من الحب هو غريزة البقاء على الحياة.
  • (Peagma) أو الحب الأبدي: هو نوع من الحب يكاد يكون نادرًا أو يصعب العثور عليه، وهو الحب الذي يقوم على الوئام والمودة ويتجاوز المادية، ويتطور مع التقدم في العمر وقضاء الأوقات الطويلة معًا، وهو حُب يقوم على الجهد المشترك والمبذول من الطرفين ويقوم على التسامح والصبر وتقديم التنازلات من الطرفين لإنجاح العلاقة، أما الجزء من الجسم الذي يتحكم بهذا النوع من الحب هو اللاوعي والبعد الأثيري.
  • (Philautia) أو حب الذّات: هو نوع من الحب يقوم على مبدأ الفلسفة البوذية في التعاطف مع الذات والفهم العميق للنفس والشعور بالراحة والسلام مع النفس، وليس كالحب المرضي الذي يعتمد على الغرور غير الصحي والهوس بالذات ومن حب الشهرة الشخصية والربح والانفراد بالثروة كما في مرض النرجسية، والجزء من الجسم الذي يتحكم بهذا النوع من الحب هوالروح.
  • (Agape) أو الحب المطلق: وهذا النوع من الحب عند اليونانيين القدماء هو أعلى مراتب الحب وهو الحب غير المشروط، وهو ليس الحب العاطفي وليس الحب المهووس بالجسد ولا حتى الحب الروحي، بل الحب الخالي تمامًا من الرغبات والتوقعات فهو الحب الذي يتقبل الآخر كما هو رغم عيوبه وأوجه النقص لديه، وهو ما قد يقترب من معنى الإحسان والإيثار وحب الطبيعة.


نصائح الفونج شوي للوصول للحظ في الحب

في علم الفونج شوي توجد نصائح لكِ سيدتي وهي كالآتي[٤]:

  • إله الحب: في علم الفونج شوي يوجد إله الحب في الاتجاه الجنوبي الشرقي، ولتعزيز ورفع الحظ في الحب، علينا تنظيف الغرفة في ذلك الاتجاه ووضع زهور ذات رائحة جميلة أو وضع شيء لونه زهري في ذلك المكان.
  • تغيير تصفيفة الشعر الخاصة بك: في علم الفونج شوي يُعد الشعر هو الجزء الذي يحتفظ بالأفكار السيئة فتغيير لون الشعر أو تغيير تسريحة الشعر أو إظهار الأذنين يزيد المشاعر الإيجابية وبالتالي زيادة الحظ السّعيد.
  • تغيير شكل الوجه: في علم الفونج شوي، وهذا لكِ سيدتي فالقليل من الماكياج ومن الماسكارا والقليل من أحمر الخدود مع أحمر الشفاه يُساعد على تغيير النفسية، وحبّّذا لو كان لون ما فوق العيون الوردي البارد أو الأبيض.
  • الملابس: في علم الفونج شوي إنّ الملابس القديمة أو الزائدة عن الحاجة هي بمثابة الماضي السيئ القديم، لذا عليك رميها سيدتي للتخلص من الماضي ويجب عليكِ الإكثار من اللون الوردي فهو أفضل لون للحظ وللتخفيف من الحزن، ويوازن الهرمونات ويقلل من أمراض النساء.
  • الديكور الداخلي: في علم الفونج شوي تُعد الغرفة التي تقضي فيها معظم وقتِك هي مفتاحًا مهمًا، فيجب رمي الأثاث القديم ويجب عدم الإكثار من الأثاث، إضافةً لعدم نسيان التنظيف والإكثار من اللون الأبيض والوردي وألوان الباستيل والأصفر والبرتقالي الفاتح، وبالنسبة لمدخل البيت يجب عدم وضع الأحذية لأنها تجلب الحظ السيئ.
  • الأشياء التي تساعد على جذب الحظ الجيد: في علم الفونج شوي من الأشياء التي تساعد على جلب الحظ الجيد المرآة النظيفة والمحفظة الجديدة والنباتات الخضراء، ولا تنسي سيدتي الزيوت العطرية.
  • الأطعمة: في علم الفونج شوي الأطعمة مهمة فيوجد شاي الياسمين الذي يزيد من احتمالية تشكيل العلاقات، وتوجد المعكرونة التي تجذب العلاقات، بالإضافة إلى السمسم الأسود الذي يجلب المرونة في العلاقات، كما يُعدّ اليقطين من الخضراوات القوية لرفع حظ الزواج.
  • الكرستال: في علم الفونج شوي ارتداء حجر الروز كوارتز الشفاف يرفع من درجة حظِك سيدتي بدرجة كبيرة سواء أكان قلادةً أم إسوارةً.


المراجع

  1. "Does 'lucky in love' really exist?", edition.cnn, Retrieved 2019-10-13. Edited.
  2. "8 Different Types of Love According to the Ancient Greeks", /lonerwolf, Retrieved 2019-10-13. Edited.
  3. "These Are the 7 Types of Love", psychologytoday, Retrieved 2019-10-13. Edited.
  4. "9 Feng Shui tips to gain your love luck", en.spiritualism-japan, Retrieved 2019-10-13. Edited.
505 مشاهدة