اريد تعلم الرقص الهندي

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٦ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
اريد تعلم الرقص الهندي

يعّد الرقص عند بعض الناس هو الوسيلة التعبيرية عن مشاعرهم وأفكارهم الداخلية، ولا يقتصر مفهوم الرقص على الرقص الشرقي بل هناك الرقص التعبيري والباليه والرقص بين العمدان والذي يستخدم ويتقنه عادةً العاملون في السيرك، كما ومن أنواع الرقص أيضًا هو الرقص الهندي وهو يعتبر دمج بين الرقص الغربي الذي يسمى بالـ(Hip Hop) والرقص الشرقي، وقد أصبح مؤخرًا الرقص الهندي محبوب جدًا والعديد من الأشخاص يودون تعلمه ومعرفة كيفية رقصه، وقبل البدء بخطوات تعلم الرقص الشرقي عليك بداية تعلم كيفية الرقص عمومًا، وهي كالآتي:

  1. عليك بتحديد نوع الرقص الذي ترغب في تعلمه وعدم تشتيت أفكارك بأكثر من نوع وأكثر من أسلوب، ويجب التأكد من أن هذا النوع من الرقص يناسب شخصيتك تمامًا، وبما أنك قد اخترت الرقص الهندي تحديدًا فعليك أن تنتقل للخطوة التالية.
  2. عليك التعرف على هذا النوع من الرقص (الهندي) ورقيًا قبيل البدء بالمباشرة بتعلمه، وبذلك ستستطيع التعرف إلى أشكاله وتطوراته وأهم الحركات القديمة فيه وكيفية تطورها مع مرور الأيام، وبعد ذلك عليك البحث عن بعض الفيديوهات التي تتكلم عنه وطريقة رقص المحترفين.
  3. من الأفضل دائمًا البحث عن مدرسة لتعلم فنون الرقص وأساليبه ولكن إن لم تجد، فلا بديل من مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات التي تعرض فيديو لتعلم الرقص.
  4. إن شعور الابتكار جميل جدًا؛ ولذلك عليك بتعلم الحركات والأسس المهمة في طريقة الرقص، ومن ثم عليك الرقص بانسيابية مع الموسيقى ولا تعتمد على شخص معين وتقليده لكي يصبح لديك أسلوب جديد وخاص بك في الرقص، كما وعليك التأكد من أن أذنيك أصبحت تترجم الموسيقى إلى حركات.
  5. على ثقتك أن لا تكون أقل من ثقة الراقصين المحترفين لتستطيع إخراج ما لديك، وبذلك ستحصل على جسم ينساب مع الموسيقى بمجرد سماعها، وهذا عن طريق سماع الموسيقى وتحويلها إلى حركات والرقص أمام العامة دون الشعور بالخجل والخوف، فقط ثق بأنك ماهر في ذلك وأن أكبر الراقصين ليسوا بأفضل منهم.
  6. إن أكثر وأفضل الراقصين العالميين حاليًا كانوا يتدربون على الرقص كثيرًا وليس فقط في أوقات فراغهم، فهو ليس على الهامش، بل كانوا يتدربون حتى في الطريق إلى العمل، فإن السير لم يكن متعارف عليه لديهم بل كانوا يتقنون الرقص أكثر من السير.
  7. لا تنتقل من مستوى لآخر سريعًا قبل الإتقان والتأكد من أساسيات كل مرحلة، وذلك لا يعود إلى أن تصبح راقصًا ماهرًا بل لكي تستطيع تجنب الإصابات وعدم الوقوع في فخ عدم اكتساب اللياقة اللازمة لتعلم هذا النوع من الرقص.

عزيزي نهاية عليك معرفة أن للرقص الهندي أسس وأشكال تتراوح ما بين الطبقية والشعبية والكلاسيكية المتنوعة، وكل ذلك يعود إلى ثقافة المنطقة التي يعود إليها، ومن أهمها البنجاب، وولاية آسام وراجستان.

دمتم بود.