اشكال دبل خطوبة جديدة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ٧ يونيو ٢٠٢٠
اشكال دبل خطوبة جديدة

دبل الخطوبة

دبل الخطوبة هي تلك الخواتم التي يرتديها الأشخاص الخاطبون كإعلان عن خطوبتهم، كما أنها تُعدّ رمزًا لبداية حياة مشتركة سيعيشها شخصان، وتُعبّر عن الالتزام الذي يحملانه تجاه بعضهما، ويعتقد البعض أن دبلة الخطوبة يجب أن تعكس قيمة المرأة؛ كأن تكون قيمتها المادية مرتبطة بقيمة المرأة، وهذا الاعتقاد ليس سائدًا عند الجميع بل البعض، وعند بعض الشعوب يرتدي الخاطبان دبلة الخطوبة في إصبع اليد اليسرى، وعند البعض الاَخر يرتدي الخاطبان دبلة الخطوبة في إصبع اليد اليمنى، وقد كان الرومان القدماء روّاد فكرة ارتداء دبلة الخطوبة، وقد ارتدوها في إصبع اليد اليسرى، كما ظهر ارتداء دبل الخطوبة في العصور المصرية القديمة[١].


أشكال دبل خطوبة جديدة

توجد العديد من أشكال وموديلات دبل الخطوبة العديدة والمتنوعة، وفيما يلي نذكر قائمة ببعضٍ منها:

  • خاتم السوليتير: يُعدّ نمط خاتم السوليتير من الأنماط التي تواكب الموضة في كلّ زمان، وتكون مناسبة لأي زمن، وهو نمط بسيط يأتي بشكل ألماسة مركّبة على حلقة دائرية رفيعة وبسيطة، كما أن هذا النمط يناسب أصحاب الذوق الناعم والأنيق[٢].
  • خاتم الهالة: هذا الخاتم مكون من مجموعة من الألماسات الصغيرة المرصوفة بجانب بعضها بشكل حلقة دائرية يتوسّطها حجر مركزي كبير، إذ يبدو شكل الخاتم كالهالة اللامعة، وهذا هو السبب وراء تسمية هذا النمط بالهالة[٢].
  • خاتم الهالة البيضاويّة: هذا الخاتم يكون بشكل ألماسات صغيرة مرصوفة بجانب بعضها كالهالة البيضاوية التي يتوسّطها حجر كبير في المنتصف[٢].
  • خاتم ثلاثيّ الأحجار: عادةً ما يكون هذا الخاتم مكوّنًا من حجر كبير في المنتصف، وحجرين صغيرين على اليمين واليسار منه، ويُعتقد بأن هذا الخاتم يرمز إلى الماضي والحاضر والمستقبل[٢].
  • خاتم الزمرد مستطيل الشكل: شكل هذا الخاتم مستطيل، وهو خاتم من حجر الزمرد مستطيل الشكل، الذي قد يكون خيارًا مناسبًا لبعض الفتيات، وهو يُعطي إطالةً للإصبع[٣].


من حياتكِ لكِ

قد تبحثين مليًّا عن دبلة خطوبة مناسبة لكِ، ولكنكِ قد لا تستطعين اتخاذ القرار حول أي واحدة قد تناسبكِ، ولتتمكّني من اختيار خاتم الخطوبة المناسب فإن عليكِ أن تعيشي الأمر بكلّ بساطة وأن لا تُعقّدي الأمور، ويتمثّل ذلك بأخذ الوقت الكافي في البحث عن خاتم خطوبة يناسبكِ، كما أن عليكِ عدم التسرُّع في ذلك، بل جرّبي كلّ ما تريدين تجربته من أنماط الخواتم وأشكالها المتعدّدة، ولا تحكمي على أي شكل قبل تجربته؛ فما قد ترينه جميلًا قد لا يكون مناسبًا ليدكِ، وما قد ترينه غير مناسب قد يكون هو ما يناسبكِ، كما أن من الأفضل أن تختاري خامة الخاتم الذي ترغبين به بغضّ النظر عن ما يُقال عنه، فعلى سبيل المثال في حال كنتِ تفضّلين شراء خاتم مصنوع من الذهب الأبيض فلا بأس في ذلك وفي حال كنتِ تفضّلين الذهب الأصفر فلا بأس في ذلك أيضًا، فلكِ الحرية الكاملة، ولا توجد أي قاعدة عليكِ اتّباعها لاختيار خامة الخاتم المناسبة، ومن الأمور المهمة التي قد تتقيّدين بها عند اختيار خاتم الخطوبة المناسب هي الميزانية التي تمتلكينها والتي يمكنكِ من خلالها تضييق قائمة خياراتكِ لاختيار الخاتم الذي يتناسب معها، ومن الأمور التي قد تفيدكِ عند اختيار خاتم الخطوبة لكِ أو لشريككِ البحث عن خاتم مناسب معًا؛ فهذا الأمر يُسهّل على كليكما اختيار الخاتم المناسب الذي سيُرضي ذوقكما معًا[٤].


المراجع

  1. Emelie Tyler (13-2-2018), "Why Are Engagement Rings So Important?"، purelydiamonds, Retrieved 7-6-2020. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث ARABELLA RODEN, "30 ENGAGEMENT RING STYLES YOU NEED TO KNOW"، thetrendspotter, Retrieved 7-6-2020. Edited.
  3. "6 Engagement Ring Diamond Shapes to Know", ringconcierge,9-5-2020، Retrieved 7-6-2020. Edited.
  4. Sarah Lindig (8-11-2018), "13 Engagement Ring Shopping Tips To Help You Find Your Perfect Style"، thezoereport, Retrieved 7-6-2020. Edited.