البشرة السمراء ولون فستان الخطوبة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٦ ، ١٩ أبريل ٢٠٢١
البشرة السمراء ولون فستان الخطوبة

فساتين من وحي النجمات

تمتاز المرأة ذات البشرة السمراء بجاذبيتها وجمالها المميز، لكنّ أناقتها تقترن بذكاء اختيارها لطبيعة ملابسها وألوانها، وخصوصًا ملابس المناسبات الخاصة كالخطوبة، فالاستعداد لمثل هذه المناسبة المميزة يتطلب منها اختيار لون فستان الخطوبة الذي يليق بها ويبرز جمالها، وفيما يلي سنعرض بعض أبرز الألوان التي يأتي بها فستان الخطوبة من وحي النجمات العربيات والأجنبيات على حد سواء:

ياسمين صبري

أطلّت الفنانة في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي المقام بمصر لعام 2020 بفستان من توقيع المصمم اللبناني جين بيير خوري، إذ امتاز الفستان بقصّة الحورية (Mermaid) المزين بحبيبات براقة بأكتاف منسدلة، والذي أرفق بحزام رفيع باللون الأسود لتحديد الخصر، في حين أن لون الفستان الأزرق تضمّن خطوط وزخارف براقة باللون الأسود.

هالي بيري

أطلّت الفنانة في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي شاشة (SAG) في دورته 24 لعام 2018 بفستان من توقيع المصممة العالمية باميلا رولاند، إذ امتاز الفستان بقصّة (A Line) ذو صدر على شكل V واسعة وأكتاف رفيعة، في حين أن لون الفستان البرونزي اللامع المطرز بحبيبات براقة تضمّن قطعة من قماش التول الأسود عند منطقة الخصر لتحديدها.

شيرين عبد الوهاب

أطلّت الفنانة في الحفل الغنائي الذي أحيته ضمن فعاليات افتتاح مهرجانات صيدا السياحية المقام بلبنان لعام 2017 بفستان من توقيع المصمم اللبناني نيكولا جبران، إذ امتاز الفستان بقصّة A Line ذو صدر على شكل V واسعة وأكتاف منسدلة، والذي أرفق بحزام لتحديد الخصر، في حين أن لون الفستان الأزرق السماوي جرى تزيينه بقصاصات قماش من نفس اللون غطته بالكامل.

جينيفر لوبيز

أطلّت الفنانة في حفل توزيع جوائز الأوسكار (The Academy Awards) في دورته 87 لعام 2015 بفستان من توقيع المصمم اللبناني إيلي صعب، إذ امتاز الفستان بقصّة (A Line) ذو صدر مفتوح وأكتاف عريضة، والذي أرفق بحزام رفيع بنفس لون الفستان لتحديد الخصر، في حين أن لون الفستان البيج الذهبي ترصّع بالكريستال على منطقة الصدر والوسط والخصر.

هند صبري

أطلّت الفنانة في افتتاح مهرجان قابس المقام بتونس في دورته 3 لعام 2018 بفستان من توقيع دار لا برجوسيه (La Bourjoisie)، إذ امتاز الفستان بقصّة الحورية (Mermaid)، والذي أُرفِق بحزام رفيع باللون الأبيض لتحديد الخصر، كما ضم الفستان كاب أبيض طويل يغطي الكتفين منسدل للخلف، في حين أن لون الفستان الذهبي تضمّن تطريزات براقة باللونين الذهبي والفضي.


ألوان تتألقين بها

تبرز ألوان ملابس معينة ودرجاتها طبيعة وجمال البشرة السمراء بطريقة أفضل من غيرها من الألوان، لذا وفيما يلي سنأتي على ذكر مجموعة ألوان فساتين خطوبة مثالية للفتيات اللواتي يتمتعن بدرجات البشرة السمراء على اختلافها تبعًا للموسم[١][٢]:

موسم الشتاء والخريف

تناسب الألوان الأكثر هدوءًا موسميّ الشتاء والخريف أكثر من باقي المواسم، وفيما يلي سنأتي على ذكر مجموعة من تلك الألوان التي تناسب صاحبات البشرة السمراء، وتحديدًا الألوان التي تناسب فستان الخطوبة والسهرات:

  • الأزرق الغامق: يعد أحد ألوان الأزياء متعددة الاستخدامات، فيمكن إضافته بسهولة للملابس والإكسسوارات والأحذية لإضفاء قيمة وعمق للإطلالة، وعلى الرغم من أن الأزرق الغامق يلائم تقريبًا جميع درجات ألوان البشرة، إلا أنه يبرز أكثر جمال البشرة السمراء.
  • الأحمر: يمنح هذا اللون الإطلالة العاطفة والقوة والكثير الكثير من الجرأة عندما يُستخدم بكمية ودرجة ملائمة، لكن فيما يختص البشرة السمراء فإن جميع درجات الأحمر ستكون مثالية، لذا فإنه سيكون لون فستان الخطوبة المثالي.
  • الأخضر الغامق: يكمن جمال هذا اللون بتميزه ونقائه وملائمته للبشرة السمراء، فإلى جانب أنه مريح للعين يزيد من قيمة وجمال الإطلالة.
  • البنفسجي: هو لون الرومانسية المثالية الذي يمزج بين الاستقرار والشغف، لذا لا عجب بأنه ارتبط عبر العصور ارتباطًا وثيقًا بالملوك، وفي فصل الشتاء البنفسجي لا يضاهى لصاحبات البشرة السمراء.
  • الوردي: يعد لونًا مثاليًا للبشرة السمراء سواء كان بدرجة قوية أو باهتة، لأنه يتناقض تمامًا مع درجات لون هذه البشرة.
  • الذهبي: يمتاز هذا اللون بإبراز جمال لون البشرة السمراء، وإلى جانب ذلك فإنه لون ملكي يتسم بقدر كبير من الفخامة والرقي.

موسم الربيع والصيف

تناسب الألوان الزاهية والملفتة موسميّ الربيع والصيف، وفيما يلي سنأتي على ذكر مجموعة من تلك الألوان التي تناسب صاحبات البشرة السمراء، وتحديدًا الفساتين المخصصة للسهرات وحفلات الخطوبة:

  • الأبيض: على الرغم من أن هذا اللون يناسب جميع درجات ألوان البشرة تقريبًا، إلا أن ذوات البشرة السمراء تحديدًا يمكنهن تجربة مختلف درجاته، مثل الأوف وايت والعاجي واللؤلؤي والبيج الفاتح، نظرًا لملائمة الأبيض لدرجة لون بشرتهن، لذا يمكن أن يكون لون فستان الخطوبة إحدى درجات اللون الأبيض.
  • البرتقالي: لا يمكن لذات البشرة السمراء إثارة الإعجاب بمظهرها بنفس الدرجة التي تفعلها عندما ترتدي فستان باللون البرتقالي، لذا لا شك في أن هذا اللون وجد لهذه البشرة على وجه الخصوص.
  • الأصفر الفاتح: هذا اللون هو الممثل الشرعي لفصليّ الصيف والربيع على حد سواء، وعلى الرغم من أنه يجعل ذات البشرة الفاتحة تبدو باهتة ومريضة، إلا أنه يجعل ذات البشرة السمراء نابضة بالحياة، لذا فإن الأصفر الفاتح لا يمكن أن يلائم أي بشرة إلا إذا كانت سمراء.
  • اللافندر الفاتح: درجة هذا اللون تُعدّ امتدادًا طبيعيًا للون البنفسجي، فطالما أن البنفسجي يلائم درجة بشرةٍ ما، فلا بد أن يلائمها اللافندر الفاتح، لذا فإن فستان الخطوبة بهذا اللون مثالي لذوات البشرة السمراء.


ألوان لا ينصح باختيارها

المعرفة المسبقة بنوع الألوان التي تناسب درجة لون البشرة ميزة تزيد من جمال الإطلالات المختارة، وعامةً يُفضل دائمًا تجنب الألوان المشابهة جدًا للون البشرة، لأنها تُخفي جمالها ولا تبرزه، لذا يُفضل قبل شراء قطعة ملابس بلون لم تتم تجربته من قبل، زيارة المتجر الخاص بالفساتين وتجربة درجات مختلفة من اللون لتحديد إذا ما كان اللون مناسبًا ودرجة اللون الأكثر ملائمة.

وفيما يختص الألوان التي يجدر بذوات البشرة السمراء تجنبها، نجد أن آراء المصممين وخبراء الجمال تقريبًا مشتركة، إذ ينصح جميعهم بتجنب اللون الأسود والبني والإفراط باستخدام الأزرق الداكن، لذا ننصح بتجنب اختيار فستان الخطوبة بإحدى هذه الألوان[٣].


المراجع

  1. CILLIAN O'CONNOR, "The Right Colours To Wear For Your Skin Tone", fashionbeans, Retrieved 14/4/2021. Edited.
  2. "10 Flattering Colors to Accentuate Deep Skin Tone", midnightvelvet, Retrieved 8/2/2021. Edited.
  3. "Picking the Best Colours for Your Complexion", looksmartalterations, Retrieved 8/2/2021. Edited.