كيف تختارين إكسسوارات فستان الزفاف؟

كيف تختارين إكسسوارات فستان الزفاف؟

إكسسوارات فستان الزفاف

تضفي إكسسوارات فستان الزفاف لمسةً نهائيةً رائعةً وساحرةً لمظهركِ في حفل زفافكِ إذا قمتِ به بطريقة صحيحة، وقد تتساءلين إن كانت هذه الإكسسوارات مهمةً، ولكنها عامل الجذب الرئيسي الذي يُضفي التألق لمظهركِ[١]، وسندرج لكِ في هذا المقال قائمةً بإكسسوارات فستان الزفاف، بالإضافة إلى نصائح لمكياجكِ في يوم الزفاف.


إليكِ قائمةً بإكسسوارات فستان الزفاف

بعد أنت التقيتِ بفارس أحلامكِ واخترتِ فستان أحلامكِ، يتبقى عليكِ اختيار بعض الإكسسوارات التي ترفع مستوى فستانكِ إلى مستوى أعلى لتشبهي أميرات القصص الخيالية، وأهم هذه الإكسسوارات هي ما يأتي[٢]:

  • الأقراط: هي أسرع الطرق التي تُساعدكِ على التأنق، فاختاري زوجًا أنيقًا من الأقراط اللؤلؤية أو الأقراط التي تُناسب الفتيات، وتتوفر العديد من أنواع الأقراط التي تُناسب كل مناسبة، يمكنكِ اختيار أقراط تحتوي على خرز فيروزي الشكل فهو مثالي للعروس على الطراز البوهيمي.
  • التاج: تحظى تيجان الزهور بشعبية كبيرة في هذه الأيام وتُمثّل هذه التيجان الحب والخصوبة والاحتفال، وسيُذهل الضيوف عند ارتدائكِ هذا التاج كما تتوفر العديد من التيجان المصنوعة يدويًا.
  • دبابيس الشعر: بعض النساء لا يفضّلن ارتداء التيجان ويُفضّلن استخدام دبابيس الشعر المرصعة بالجواهر التي تضفي البهجة على الشعر وتجعلكِ فائقة الجاذبية، وبعض العرائس يخترن هذا الخيار لأنه الطريقة المثلى لتزيين الشعر بطريقة أكثر دقةً قليلًا من التاج.
  • الإكليل: تقول إحدى الخرافات إن امتلاك قطعة من فستان الزفاف سيجلب الحظ السعيد مما قد يجعل الضيوف يهاجمون العروس لمحاولة تمزيق قطعة من ثوبها، ولذلك أصبحت العروس ترتدي إكليلًا لتتمكن من خلعه وإعطائه للضيوف، والعديد من العرائس يرمون الإكليل وباقة الزهور للضيوف العزّاب غير المتزوجين ويُقال إن من يمسك الإكليل سيتزوج مباشرةً بعدهما.
  • الحذاء: يُعدّ حذاء الزفاف من أكثر الإكسسوارات أهميةً فهو يجعلكِ تبدين مذهلةً ولا يجب أن تتركي شراءه إلى اللحظات الأخيرة حتى لا تختاري حذاءً غير مُناسب، لذلك تجب مطابقة حذائك مع ثوب زفافكِ، كما يجب أن تختاري حذاءً مريحًا لأنكِ ستمضين فترةً طويلةً على قدميكِ، وإن آخر ما ترغبين به هو ظهور بثور مؤلمة، أو أن تحتك أصابع قدميكِ معًا.
  • السوار: يُفضّل أن ترتدي أساور تُساعدكِ على إظهار ذراعيكِ خاصةً إن كان فستانكِ بلا أكمام، ويُفضّل أن تحتوي على قطعة من الألماس اللامع التي تمنحكِ الأنوثة وستبدين مذهلةً بهذه القطعة من الإكسسوار.
  • القلادة: تُعدّ القلادة خيارًا تقليديًا للعروس، وتُفضّل الكثيرات اختيار طقم يحتوي على قلادة وأقراط متطابقة التصميم، ويجب أن تختاري القلادة بما يتناسب مع شكل فستانكِ فأحيانًا ستحتاجين لاختيار قلادة كبيرة، وأحيانًا لن تحتاجي لارتداء قلادة إن كان الفستان مشغولًا قرب خط العنق، أما إن كان فستانكِ حريريًا فيمكنكِ اختيار قلادة أنيقة ذات سلاسل وأحجار كريمة.
  • الطرحة: تتوفر أنواع مختلفة من الطرحات، فكل عروس يُناسبها نوع معين، فتوجد أنواع طويلة جدًا بطول فستان الزفاف ذات حواف من قماش الدانتيل، وتوجد أنواع قصيرة، وإن كنتِ تفضلين النمط الكلاسيكي فاختاري طرحةً مزينةً باللؤلؤ أو مزينةً بالدانتيل أو بالألماس، ويمكنكِ تجربة عدة أنواع من الطرحات لتتأكدي إن كانت تُناسبكِ أكثر، فقد تجدين أن بعض الأنماط المختلفة قد تُناسب فستانكِ أكثر.
  • الخلخال: يُمكنك إن كنتِ عروسًا بالنمط البوهيمي أن يُناسبكِ ارتداؤه، أو إن كان يُقام زفافكِ على الشاطئ فيكون ارتدؤكِ له منطقيًا خاصةً إن كنتِ لا ترتدين حذاءً، وترفعين فستانكِ حتى لا يتسخ بالرمال، فالخلخال مثالي في هذه الحالة لإضفاء القليل من البريق أو التألق لساقيكِ.


نصائح لمكياجكِ في يوم الزفاف

يُعد يوم زفافكِ هو اليوم الذي تودين أن يكون مثاليًا في كل تفاصيله كترتيبات الجلوس والديكور، والموسيقى والطعام وغيرها، ولكن كذلك فإن من الأمور المهمة التي يجب أن تهتمي لها هو مكياج يوم زفافكِ إذ إنّ صوركِ ستبقى مدى الحياة لذلك يجب الاهتمام بمكياجكِ لتتجنبي الأخطاء الفادحة، لذلك سندرج لكِ بعض النصائح للحصول على مكياج مميز في يوم زفافكِ[٣]:

  • ضعي في اعتباركِ موسم الزفاف فإن كان زفافكِ في فصل الشتاء يجب اختيار كريم أساس جيد ولا يبدو جافًا على وجهكِ، أما إن كان زفافكِ في فصل الصيف فيجب أن تختاري كريم أساس جيدًا لا يصبح لامعًا بسرعة كبيرة، كذلك يجب أن تحضري بشرتكِ باستخدام برايمر مقاوم للماء، وإن كانت حفلتكِ تمتد من النهار حتى المساء وتودين وضع المكياج فاختاري كريم أساس يدوم لمدة طويلة.
  • اختاري أحمر شفاه يُناسبكِ وترتاحين عند استخدامه، إذ إنّ الشفاه مهمة جدًا، ولذلك خذي وقتكِ عند اختيار درجة أحمر الشفاه التي تُناسبكِ، وأغلب العرائس يُفضلن اللون الطبيعي للشفاه لأنه سيستمر لمدة طويلة والأفضل ألا يكون لون شفاهكِ ورديًا أو بنيًا أكثر من اللازم، كما يمكنكِ استخدام القليل من ملمع الشفاه.
  • اشربي كميةً كبيرةً من الماء قبل يوم زفافكِ وذلك لترطيب بشرتكِ ولتسهيل وضع المكياج عليها بسهولة.
  • يُفضّل أن تعملي بروفةً تجريبيةً للمكياج قبل يوم الزفاف، لتعرفي إن كان سيناسبكِ المكياج، كما أنه يمنحكِ الثقة بأن ما اخترته يُناسبكِ تمامًا.
  • استخدمي منتجاتٍ مضادةً للماء، ويجب أن تكون معكِ إسفنجة مكياج بيوتي بلندر لإزالة أي علامات قد تظهر، وهذا يُساعدكِ على تطبيق المنتج على الجلد حتى لا تظهر أي خطوط غير مرغوب بها.
  • ابحثي عن التوازن في مظهركِ فإن كنتِ تودين مظهر السموكي للعيون فاختاري ألوانًا فاتحةً للبشرة ولون أحمر شفاه طبيعيًا، ويُفضّل أن تستخدمي أحمر شفاه غير لامع لأنه يدوم لمدة أطول ولا يحتاج لتعديل.
  • ضعي عدة منتجات في حقيبة صغيرة وخذيها معكِ فقد تحتاجينها كأحمر الشفاه، والبودرة الشفافة، وورق النشاف، وعبوة البودرة المضغوطة مع مرآة صغيرة لتستخدميها كلما احتجتِ.
  • تأكدي من أن لون كريم الأساس قريب جدًا ويناسب درجة لون بشرتكِ قدر الإمكان لأنك ستتصورين كثيرًا ولا تودين أن يكون لون رقبتكِ مختلفًا عن لون وجهكِ.
  • استخدمي مرطبًا قبل أن تسمري جسمكِ، فهو يُعدّ حاجزًا حتى لا تسمر المناطق التي لا تودين تسميرها كالكوعين والركبتين، واليدين والقدمين وحتى لا تصبح أكثر اسمرارًا مما هي عليه، ولا تستخدمي المرطب على جسمكِ كله، لأنه قد يخفف من مفعول التسمير، كما يُفضل أن تستخدمي المرطب حول خط الشعر لجعل السمرة تبدو طبيعيةً.
  • استخدمي منتجات تبييض الأسنان، إذ إن الابتسامة هي أفضل ما يمكنكِ استخدامه للتعبير عن فرحتكِ بزفافكِ وستظهر أسنانكِ البيضاء اللؤلؤية.


المراجع

  1. "How to choose the right bridal accessories for your wedding day", numbereighteenbridal, Retrieved 28-7-2020. Edited.
  2. "9 accessories you can wear with your wedding gown", easyweddings, Retrieved 28-7-2020. Edited.
  3. "10 Wedding Makeup Tips Every Bride Should Know According to the Pros", brides, Retrieved 28-7-2020. Edited.