السفر إلى سان فرانسيسكو

مدينة سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو هي مدينة تقع ضمن ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي المركز الثقافي والمالي لغرب الولايات المتحدة وتُعدٌ واحدة من أكثر المدن عالميًة، وتقع مدينة سان فرانسيسكو في شمال ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتقع تحديدًا في شبه جزيرة بين المحيط الهادي وخليج سان فرانسيسكو، وأما حدود المدينة فمن الجنوب توجد الضواحي التابعة لبلدة سان ماتيو ومن جهة الشرق والشمال الشرقي يوجد خليج سان فرانسيسكو ومن جهة الغرب والشمال الغربي يقع المحيط الهادي، وتشتهر المدينة بتلالها مثل توين بيكس ونوب هيل إذ بنى فيه النوبيين قصورًا رائعة المنظر في عام 1870، وأما خليج سان فرانسيسكو فهو وادي نهر تكون نتيجة ذوبان آخر صفيحة جليدية، وتأتي جزيرة الكاتراز الواقعة ضمن حدود مدينة سان فرانسيسكو داخل خليج سان فرانسيسكو إذ كانت هذه الجزيرة في الفترة بين 1934 - 1963 من أكثر السجون قوةً وشهرةً في الولايات المتحدة، وفي عام 1972 أدرجت الجزيرة ضمن منطقة جولدن جيت الوطنية الترفيهية وبذلك أصبحت من أبرز المعالم السياحية في المدينة. أما بالنسبة للمناخ فتتميز مدينة سان فرانسيسكو بمناخ البحر الأبيض المتوسط مما يعني صيفًا دافئًا وجافًا وشتاءً معتدلًا، ويعد فصلي الخريف وأوائل الربيع هما الوقت المثالي لزيارة مدينة سان فرانسيسكو، وتكون معظم الأمطار في شهر نوفمبر إلى شهر مارس، وخلال فصل الشتاء ممكن أن تنخض الحرارة في المساء ولكنها لا تتجاوز الصفر مئوي، وتبلغ متوسط درجات الحرارة الدُنيا 11 درجةً مئويةً أما القصوى 17 درجةً مئويةً[١][٢].


السفر إلى سان فرانسيسكو

تحتل مدينة سان فرانسيسكو المرتبة الثالثة عشر من حيث الكثافة السكانية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتشتهر المدينة بالمطاعم وأفضل الطهاة في العالم بالإضافة إلى العديد من المواقع السياحية، وفيما يلي الأماكن التي يمكن زيارتها عند السفر إلى سان فرانسيسكو[٣]:

  • جسر البوابة الذهبية: يقع بين خليج سان فرانسيسكو ومقاطعة مارين، وقد سُميٌ من عجائب الدنيا الحديثة، أُفتتح في عام 1937 وكان في ذلك الوقت أطول جسر معلق في العالم، وهو مصنوع من الفولاذ، ويبلغ طوله 1.7 ميل، ويضم ستة خطوط نقل مرورية تحمل ملايين الركاب على مدار العام.
  • متنزه البوابة الذهبية: تبلغ مساحته حوالي 1017 فدان ويضم العديد من الحدائق والملاعب والبحيرات وغيرها، وهو أحد أكثر الأماكن الجميلة في مدينة سان فرانسيسكو إذ يستقبل حوالي 13 مليون زائر في كل عام.
  • جزيرة الكاتراز: تقع قبالة شاطئ سان فرانسيسكو، كانت سجنًا فيدراليًا، إذ كان هذا السجن للسجناء الذين تسببوا بمشاكل في السجون الأخرى ومنهم ال كابوني وروبرت فرانكلين ستورد، وتُعدٌ الجزيرة اليوم من أكثر الأماكن زيارةً في سان فرناسيسكو.
  • الحي الصيني: ربما كل مدينة في أمريكا تضم حي صيني ولكن في مدينة سان فرانسيسكو يوجد أربعة أحياء صينية وأهمها الموجود في غرانت أفنيو، فهو أكبر حي صيني خارج آسيا وأقدم حي صيني في أمريكا الشمالية إذ يضم مستشفيين ومتنزهات، ويستقبل الحي عدد زوار يفوق زوار جسر البوابة الذهبية.
  • برسيديو سان فرانسيسكو: كانت قاعدةً عسكريةً أما الآن فهي حديقة، تقع في الطرف الشمالي من مدينة سان فرانسيسكو ضمن منطقة البوابة الذهبية، وكانت ملكًا للأسبان وبعد ذلك المكسيك حتى عام 1984 إذ استرجعها الأمريكيون، وتضم الحديقة العديد من المناظر الطبيعية الهادئة المطلة على المحيط، وأيضًا تُعدٌ الحديقة موقع تاريخي لولاية كاليفورنيا.
  • الأحواض المائية: تقع الأحواض المائية على خليج سان فرانسيسكو، يمكن الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها مع الأحياء المائية المحلية في هذه الأحواض، يبلغ طول أنفاقها حوالي 300 قدم مليئة بالمياه تحمل ما يقارب 20 الف حيوان من الخليج والمناطق المحيطة به، يمكنك رؤية سمك القرش وقناديل البحر وغيرها.
  • برج جويت: شُيدٌ برج جويت على قمة تلال تلغراف هيل عام 1933 في مدينة سان فرانسيسكو، ومن أعلى البرج يمكن رؤية المدينة والخليج كاملًا، اُطلق عليه أسم جويت نسبًة إلى ليلي هتشكوك جويت وهي أمرأة غنية قامت عند زيارة مدينة سان فرانسيسكو بترك مبلغ كبير من المال للمدينة إذ بُني هذا البرج تكريمًا لها، البرج مفتوح للزيارة طوال العام.
  • حديقة الشاي اليابانية: تُعدٌ حديقة الشاي اليابانية في مدينة سان فرانسيسكو أقدم حديقة يابانية عامةً في البلاد، أنشئت عام 1894 ضمن معرض وعندما انتهى المعرض أتفق النبلاء على أبقاء الحديقة، وتستقبل الحديقة العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم الذين يأتون لرؤية الثقافة اليابانية والنباتات وغيرها ليستمتعوا بتجربة يابانية جميلة.


أشهر الأطباق في سان فرانسيسكو

تُعدٌ مدينة سان فرانسيسكو بلا شك مدينة الطعام اللذيذ، إذ أنها تضم العديد من المطاعم النخبة وأفضل الطهاة والتنوع في الأطباق من الكلاسيكية إلى الحديثة وغيرها، وفيما يلي بعض هذه الأطباق من مدينة سان فرانسيسكو[٤]:

  • الخبز الهولندي: تشتهر مدينة سان فرانسيسكو بتقديم الخبز الهولندي، إذ تجده في كل مكان في المدينة من محلات الخبز وحتى البقالة، يتميز الخبز بأنه مقرمش من الخارج وطري من الداخل ويمكن أكله مع أي شيء تقريبًا، وفي المدينة يقدمون شطائر كرات اللحم باستخدام الخبز الهولندي وهي عبارة عن كرات اللحم مع صلصة الطماطم الشهية مقدمة بالخبز الهولندي الشهي ملفوفة بورق الموز.
  • الأضلاع المشوية: لا شيء يقارن مع الأضلاع المشوية، وتشتهر مدينة سان فرانسيكسو بتقديم الأضلاع المشوية إذ تقدم الأضلاع المشوية بصلصة الباربكيو الخاصة مع كمية من السبانخ بالكريمة اللذيذة.
  • الفطائر السويدية: تُعدٌ الفطائر السويدية بمثابة دليل على امتزاج الثقافات في مدينة سان فرانسيسكو، فهذه الفطائر الهشة اللذيذة الصغيرة تقدم في المدينة منذ عام 1938 إذ أنها من أكثر وجبات الفطور طلبًا في مطاعم المدينة، ويمكن طلبها صباحًا ومساءًا.


المراجع

  1. Kenneth Lamott, Barnaby Conrad, Gladys Cox Hansen (10-5-2019), "San Francisco"، www.britannica.com, Retrieved 7-7-2019. Edited.
  2. "CLIMATE AND AVERAGE MONTHLY WEATHER IN SAN FRANCISCO (CALIFORNIA), UNITED STATES OF AMERICA", www.weather-and-climate.com, Retrieved 7-7-2019. Edited.
  3. "25 Best Things to Do in San Francisco", www.thecrazytourist.com, Retrieved 7-7-2019. Edited.
  4. DEANNA MORGADO (10-11-2017), "12 Foods You Must Eat When in San Francisco"، www.theculturetrip.com, Retrieved 7-7-2019. Edited.