الفرق بين الثدي الكبير والصغير

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٤ ، ١٠ أغسطس ٢٠٢٠
الفرق بين الثدي الكبير والصغير

ما الذي يُحدّد حجم الثدي؟

يوصف حجم الثدي حسب قياسات حمالة الصدر ويصعب تحديد الحجم المتوسط، وفي الواقع ترتدي كثير من النساء قياسًا مخالفًا لقياسهن الحقيقي دون إدراك منهن لمختلف الأسباب، بالإضافة إلى أن طرق قياس حمالات الصدر تختلف من متجر إلى آخر، ومن علامة تجارية إلى أخرى، كما أن حجم ثدييكِ يتغير مع الزمن والعوامل المختلفة، ولتحديد حجم الثدي بدقة تمكنكِ من تحديد حمالة الصدر المناسبة عليك أخذ قياس الطول فوق الثدي، والقياس حول الجذع، وحجم الثدي الإجمالي، وللحصول على أدق قياس للطول فوق الثدي يمكنك ارتداء حمالة الصدر، ثم أخذ قياس ما يعلو الحلمات أثناء ارتدائها[١].


هل يوجد فرق بين الثدي الكبير والصغير؟

فيما يلي توضيح عن الفراق بين الثدي الكبير والصغير:

الإصابة بسرطان الثدي

لا يعد حجم الصدر عامل مؤثر في تطور سرطان الثدي، لكن السمنة تلعب دورًا خطيرًا في تطوره، وكباقي أجزاء الجسد تصيب السمنة الثدي أيضًا، مما يتسبب في ظهور الثدي بحجم أكبر من متوسط الأحجام، لذا ظاهر الأمر أن الثدي الأكبر معرض للإصابة بسرطان الثدي أكثر، لكن واقعيًا السمنة هي العامل المؤثر، كما أن عوامل الإصابة بسرطان الثدي وراثية، وتعود إلى شجرة العائلة، أو فرط استهلاك الكحول[٢].


الرضاعة الطبيعية

يعتمد حجم ثدييكِ على مقدار الأنسجة الدهنية المتواجدة فيه، وكلما قلت الأنسجة الدهنية قل حجم الثدي والعكس صحيح، لكن الأنسجة الدهنية لا تنتج الحليب، بل ينتجه النسيج الغدي المتواجد في الثدي، ولا رابط بين حجم ثدييكِ وهذا النسيج، ولكافة النساء القدرة على إنتاج وإمداد أطفالهن برضاعة صحية مهما كان حجم ثديهن[٣].


أسئلة تجيب عنها حياتكِ

تتساءل العديد من النساء حول حيل بسيطة تجعل الثدي يبدو أكبر أو أصغر، وفيما يلي بعضها:

كيف تجعلين الثدي يبدو أصغر؟

إن كنتِ ترغبين بالتخلص من لفت الأنظار نحو ثديك؛ إليكِ النصائح والخطوات التالية[٤]:

  • ارتدي الملابس التي لا تظهر ثدييك: بارتدائكِ لحمالة صدر مناسبة لقياسها، واستبدال الحمالة العادية بأخرى مصغّرة لتعيد توزيع نسيج الثدي، وارتدي ملابس داكنة اللون، وعند شرائكِ للملابس اختاري أنسجة لا تلفت النظر إلى الثدي، مثل القطن، وارتدي السترات أو القمصان ذات الأزرار، وتجنبي ارتداء القلائد الطويلة والقمصان الضيقة، ويمكنكِ الاستعانة بارتداء الأوشحة حول رقبتك.
  • قللي حجمه جسميًا: بتخلصكِ من الوزن الزائد، والالتزام بنظام أكل صحي ذي سعرات حرارية قليلة، ومارسي التمارين الرياضية.


كيف تجعلين الثدي يبدو أكبر؟

يمكن لاختيار حمالة الصدر الصحيحة، أو إضافة تغييرات بسيطة على ملابسكِ تغيير مظهر الثدي بالكامل دون الحاجة لأي عمليات جراحية أو حبوب هرمونية، عبر اتباع الخطوات البسيطة التالية[٥]:

  • اختاري حمالة صدر مناسبة: بحيث تناسب قياس حجم الثدي وتكون ناعمة الدروز؛ لأن الناعم منها يظهر الثدي بحجم أكبر نوعًا ما، كما أن حمالات الصدر ذات السلك المعدني تظهره بحجم أكبر، وإن وُجِدت حمالة صدر رافعة ذات حشوة هلالية الشكل فهي خيار جيد لإظهار الثدي بحجم أكبر، وننصحك بتجديدها كل ثلاثة أو أربعة أشهر.
  • ارتدي الملابس التي تبرز شكل جسدكِ: بحيث تكون ذات قياس مناسب لكِ، وينصح باختيار تلك المخططة عرضيًا لإظهار الثدي بحجم أكبر، وينصح بارتداء إكسسوارات فوق صدركِ.
  • مارسي التمارين الرياضية وحسني من وضعيتكِ: من خلال رفع ظهركِ دائمًا، وأداء تمارين الضغط لتقوية منطقة الصدر.
  • الكنتور: أظهري معالم الصدر ابتداءً باختيار فرشاة التوريد أو الكنتور ذات الحجم المتوسط، ثم اختاري لونًا برونزيًّا غير لامع، وبودرة إضاءة ذات لمعة خفيفة متناسبة مع اللون البرونزي، ويمكنكِ تجربتهما على بشرة يديكِ لتصلي إلى أنسب درجة لكِ، ثم طبّقي الكنتور أعلى صدركِ وادمجيهما بالفرشاة.


المراجع

  1. Deborah Weatherspoon (12-4-2019), "What’s the Average Breast Size? And 9 Other Things to Know"، healthline, Retrieved 8-8-2020. Edited.
  2. Doru Paul (27-1-2020), "How Does Breast Size Affect Breast Cancer?"، verywellhealth, Retrieved 8-8-2020. Edited.
  3. Meredith Shur (20-4-2020), " How Breast Size and Shape Affects Breastfeeding"، verywellfamily, Retrieved 8-8-2020. Edited.
  4. "How to Make Large Breasts Look Smaller", wikihow,20-3-2020، Retrieved 8-8-2020. Edited.
  5. Stephanie Alexandris (16-5-2020), "How to Make Small Breasts Look Bigger"، wikihow, Retrieved 8-8-2020. Edited.