صفات امرأة برج القوس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٤٦ ، ١١ يناير ٢٠٢١
صفات امرأة برج القوس

صفات امرأة برج القوس

تتميّز امرأة برج القوس بالنظرة الإيجابيّة للحياة، ولديها العديد من الميّزات الإيجابيّة الأخرى فيما يأتي بعض منها[١][٢]:

  1. مُتحمّسة للحياة ونشيطة.
  2. لديها ابتسامة تجذب الجميع.
  3. تتميّز بالصدق والثقة الكبيرة بالنفس ممّا يُسهّل الوقوع في حبّها، أو الرغبة بتكوين الصداقة معها.
  4. تتميّز بأنّها الصديقة المُفضّلة للجميع وللكثير من الناس.
  5. تُحب المُغامرات واستشكاف العالم.
  6. تُحب تجربة الأماكن الجديدة وترغب بالاطلاع على الثقافات الأخرى ومُشاهدة مناطق جديدة.
  7. مُتحرّرة في ذاتها ولا تحتاج لتستند على رجل لتُحقق طموحاتها، بل تفعل ما تُريد ولا تُفكر بالأفكار الاجتماعيّة التقليديّة.
  8. تُمارس الأعمال التي تُحبّها وتُفضّل بعض المجالات التي تسمح لها بالتطور للأمام مثل الفنون، والعدالة الاجتماعية، والطبيعة.
  9. صادقة وواعية ويُمكن الوثوق بها.
  10. لديها فضول حول الأحداث والثقافات الجديدة نظرًا لرغبتها في تعلّم كل ما هو جديد.
  11. تتفهّم الآخرين وتتعامل مع أيّ شخص كأنّها تعرفه فهي تتوافق مع الثقافات والشخصيات المُختلفة.
  12. مُتفائلة وتتجدد طاقتها في الحركة لتشعر بالثقة والسعادة، وتُقدم المُساعدة للآخرين في الخروج من المُشكلات قدر الإمكان.
  13. تُساعد من حولها ولا تنتظر المُقابل من الآخرين.
  14. لا تشعر بالغيرة أو التملّك وتكره رؤية هذه الصفات لدى الآخرين.
  15. لا تتدخّل في حياة وشؤون الآخرين، ولا تُقدّم الانتقادات والنصائح التي لا تُطلب منها.
  16. تحظى بروح الدعابة والمرح.
  17. مُتحدّثة رائعة وتتفاعل مع القصص ورواتها.


صفات امرأة برج القوس في الحب

لامرأة برج القوس صفات تُميّزها عن غيرها من الأبراج في مُختلف نواحي الحياة، ومن هذه النواحي الحُب والحياة العائلية إذ تمتلك ميّزات سنذكرها فيما يأتي[١]:

  1. عاطفيّة وحيويّة وفي بعض الأحيان تكون مُحبطة.
  2. قويّة وتُحبّ بصدق وتُلاحق هدفها لتحصل عليه وتصل للشخص المُناسب لها والذي تُحبّه.
  3. تستبق الأحداث وتُفضّل الإمساك بزمام الأمور، فمن النادر أنْ تجلس بجانب هاتفها وتتسائل إنْ كان سيتصل بها من تُحب أم لا، بل على العكس فهي من ستُبادر.
  4. عجولة وغير صبورة على الأشخاص الذين لا يواكبون طاقتها وطرق حياتها وأسلوبها.
  5. قويّة وقد تكون هذه القوّة مصدر خوف لمن حولها.
  6. تُحبّ الاستقلالية وقد تبقى عازبة لسنوات عديدة رغم أنّها جذّابة ومحبوبة كثيرًا ولكنها ترتبط أخيرًا بشريك حياتها بعد أنْ تُثبت قيمتها.
  7. تملأ منزلها بالقطع التذكارية التي اقتنتها في رحلاتها المختلفة، وأعمال أصدقائها الفنيّة.
  8. تُحبّ البساطة والهدوء في تنسيق أثاث المنزل، إذّ تكتفي بوضع سجادة جميلة مع لوحة على الحائط، ممّا يجعل منزلها يتميّز بالأناقة والهدوء.


عيوب امرأة برج القوس

رغم امتلاك امرأة برج القوس للعديد من الصفات الحسنة والمُميزة، إلّا أنّها كحال جميع الأبراج تحكمها عدّة عيوب وصفات لا يُحبّها الآخرين بها، ونذكر بعضها فيما يأتي[٣]:

  1. تُفكّر أكثر من اللازم، فهي تتميّز بموهبتها في التفكير الناقد والتأمّل، مما يجعلها تقع ضحية المُبالغة في التفكير وتقدير عقلها الذي يجعلها تبدو مغرورة أحيانًا.
  2. قد تُحبّ ذاتها كثيرًا، وقد تنغمس في نرجسيّتها، مما يُعيق أعمالها ويُبعد الأصدقاء والعائلة عنها.
  3. لا تُفكّر أحيانًا قبل التحدّث، ممّا يجعلها تتفوّه بألفاظ غير لطيفة، وغير مُهذّبة أو تُحرج الآخرين وتُفشل صداقاتها معهم.
  4. قد تتسّرع في الحكم على الآخرين، وتنسجم معهم بناءًا على سلوكياتهم في اللقاءات الأولى، إلّا أنّ هذا الانطباع الأول قد لا يكون دقيقًا دائمًا ممّا يُسبّب لها اختلافات معهم باللقاءات التالية.
  5. تُخاطر وتقلق لاحقًا، فهي لا تُفكّر في العواقب، فمع مرور الوقت تجد نفسها مُنغمسة في الأخطار وواقعة في المشكلات.
  6. قد تحمل الضغينة، ولا تنسى الظلم الواقع عليها لمدّة طويلة، وغير مُتسامحة مع الأشخاص الذين يُهاجمون شخصيتها ويُشكّكون بأفكارها، ممّا يدفعها للمجادلة الحادّة أحيانًا.
  7. قد تنتقم ممن يُوقعون بها ظُلمًا أو قهرًا، وقد لا تُظهر للآخرين ما تُدبّره إذّ إنّها مُبدعة في الانتقام بذكاء وبلا رحمة أو شفقة.


مع من تتوافق امرأة برج القوس؟

فيما يأتي نُبين كيفية توافق امرأة برج القوس مع الأبراج الأخرى[٤]:

برج القوس والميزان

للقوس والميزان صفات مُشتركة، مثل التفاؤل، والحيويّة، والاجتماعيّة، والصداقات القويّة، ممّا يجعلهما يتوافقان معًا ولا يملّان، فكلاهما يرغب بالتحفيز الفكري للأشخاص والأماكن الجديدة، لذا فإنّ حياتهما ستكون مليئة بالمرح والمغامرات الشيّقة.

برج القوس والحمل

يُصنّف البُرجان أنّهما من النوع الناري ويشتركان بعدّة صفات، يملّان من نفس الشيء، ويُحبّان نفس الأشياء، وعلى استعداد للتضحية باستقلاليتهما وأهدافهما من أجل إكمال العلاقة، وعدم التشبّث بالآخر في العلاقة، وتنتهي جدالاتهما سريعًا ويُسامحان بعضهما، ولكن التحدي يكمن بعدم تضحية أيًا منهما بالاستقلالية والحرية الذاتية.

برج القوس والجوزاء

تختلف صفات البرجين عن بعضهما البعض في أساليب الاتصال والنظرة للعالم، إلّا أنّ لديهم الكثير من القواسم المُشتركة لذا فإنّهما يُكمّلان بعضهما البعض.

برج القوس والدلو

يتمتّع كلا البرجين بصفة كسر القواعد والبحث عن كلّ ما هو مُمتع، إلّا أنّ العلاقة الرومانسية بينهما غير مُتناسبة مع استقلاليتهما، لذا يجب على الزوجين الاستمرار في السعي لتحقيق التوازن بين الاستقلالية والحميمية معًا للازدهار بالعلاقة.

برج القوس والأسد

تحكم حياة القوس والأسد التفاؤل والحماس، إلّا أنّ كلاهما يمتلك صفة عدم الصبر والمزاج السيء أحيانًا ممّا يُصعّب العلاقة بينهما، كما أنّ الأسد يميل للتحكّم والغرور عندما لا يكون مركز اهتمام الشريك، والمرأة القوس لا تُفضّل التقيّد والتملّك.

برج القوس والجدي

يُفضّل برج الجدي الالتزام بالقواعد الاجتماعيّة ويُركّز على المسؤوليات، إلّا أنّ القوس يستمتع بعدم التزامه بالقواعد، أيّ أنّ لكلّ منهما نظرة مُختلفة عن الحياة لكنّهما نشيطين، ويحكم هذه العلاقة الرغبة في مُعالجة المُشكلات الصغيرة التي تُواجه طريقهما، أيّ أنّ العلاقة ناجحة.

برج القوس والثور

تتميّز هذه العلاقة بالمتعة والإثارة لمُدّة قصيرة، إلّا أنّها قد لا تستمر على المدى الطويل نظرًا لطبيعة الرجل الثور ورغبته في التحكّم مما يُحبط شخصيّة المرأة القوس.

برج القوس والسرطان

لا تمتلك المرأة القوس الصبر اللازم للتعامل مع الرجل السرطان أو التعاطف مع طبيعته الكئيبة، فالسرطان حسّاس جدًا وشديد الحذر إلّا أنّ القوس عكس ذلك.

برج القوس والعذراء

تتضارب أولويات البرجين وأسلوب حياتهما ممّا يجعل الحياة بينهما شبه معدومة فبرج العذراء يُفضّل العمل والإنتاج، أما برج القوس فيُفضّل الاستمتاع واللعب، ورغم أنّ العلاقة قد تكون حماسيّة في البداية إلّا أنّ العذراء لديه صفات الهدوء والتقيّد ممّا يُثير غضب المرأة القوس ويُصعّب عليها التعامل معه.

برج القوس والعقرب

تواجه العلاقة بين المرأة القوس والرجل العقرب صعوبات لتستمر إذّ إنّ الرجل العقرب يودّ الاستحواذ على أنثى القوس وهو أمر لا يُمكنها تقبّله أبدًا.

برج القوس والحوت

يتميّز الرجل الحوت باللطف والتعاطف والهدوء، إلّا أنّ المرأة القوس جريئة جدًا، ويحتمل أن تكون بداية علاقتهما رائعة إلّا أنّها لن تستمر على المدى الطويل.

برج القوس معًا

عندما يجتمع شريكان لديهما روح سعيدة ومُفعمة بالحيوية فإنّ المحبّة والعاطفة والمُتعة ستتضاعف، لكن سيحكم العلاقة القليل من الإهمال وعدم المسؤولية والخوف والقلق من الالتزام، فرغم أنّ العلاقة مُثيرة وعفوية إلّا أنّها تبقى محط التساؤلات هل ستستمر ويلتزم كلّ منهما بالآخر أم ستكون قصيرة الأمد، أيّ أنّ العلاقة تحتاج للصبر على صعوبة التعامل مع ضروريات الحياة.


المراجع

  1. ^ أ ب "SAGITTARIUS WOMAN: PERSONALITY TRAITS, LOVE & MORE", astrology, 17/1/2018, Retrieved 23/12/2020. Edited.
  2. Denise (12/11/2018), "Sagittarius Qualities, Positive and Negative Traits", thehoroscope, Retrieved 23/12/2020. Edited.
  3. Emily Van Devender (26/12/2019), "The Negative Personality Traits Of The Sagittarius Zodiac Sign, According To Astrology", yourtango, Retrieved 23/12/2020. Edited.
  4. Patricia Lantz ., "What Is the Best Match for a Sagittarius?", lovetoknow, Retrieved 23/12/2020. Edited.