طريقة تجعل زوجك يحبك بجنون

طريقة تجعل زوجك يحبك بجنون

الحياة الزوجية

لا بدّ من أنّكِ تسعينَ دائمًا إلى حياة رغيدة ومليئة بالحب والاحترام والتقدير المتبادل بينكِ وبين زوجك، وكلّ ما من شأنه أن يؤدي إلى دوام العلاقة والاهتمام بينكما، وتقوية رباطكما وتوطيد أساس العائلة، كما تؤثر الحياة الزوجية أيضًا على الأطفال ممّا يعكس نظرة إيجابية عن الأسرة، وعندما يشعر زوجكِ بالراحة في بيته فإن ذلك يؤدي إلى إدامة الحب والأمان والاستقرار، بينما يعاني الكثير من الرجال من خيبات الأمل والتعاسة الزوجية نتيجة العديد من الأمور التي تؤثر سلبًا على حياة الرجل الزوجية، كما قد تعتقدينَ أنّ الرجال يحتاجون أمورًا معقدة، لكن الحقيقة عكس ذلك فإنّ بعض التفاصيل الصغيرة هي التي تجعلهم يتعلقون بالمنزل ويزهدون في كل ما هو خارجه، ونطلعكِ على أهم طرق حبّ الزوج.[١]

 

طرق تُديم الحبّ الكبير بين الزوجين

فيما يأتي بعض الأشياء الضرورية التي عليكِ فعلها للحصول على محبة زوجك:[٢][٣][٤]

  • الاحترام: يُعدّ شعور الرجل بالاحترام النابع منكِ واحدًا من أكثر الأمور التي تجعله يحب الكلام معكِ، بالإضافة إلى حُبّه لمشاركتكِ له بأحاديثه ويومياته، فعندما يتحدث عن آرائه عليكِ أن تحترميها، وأن لا تُظهري الانتقاد السلبي، أو التعليقات المزعجة، ومن أوجه الاحترام أيضًا أن تتقبّلي رغباته ومتطلباته ولا تتعديها، وفي حال كان لكِ رأيٌ مخالف فيمكن مناقشته بأسلوب مناسب حتى تتوصلا إلى ما يرضيكما، وعليكِ أيضًا أن تحترميه أمام الأولاد والأقارب والأهل فذلك يُشعره بالتقدير ويرفع من حبه لكِ.
  • الوقت الخاص: يرغب جميع الرجال بقضاء بعض الأوقات الخاصة بمفردهم، ربما لعدة أمور منها إعادة النظر ببعض الأمور المتعلقة بشتى مجالات حياتهم، لذا عليكِ إعطاء المساحة لقضاء بعض الأوقات الخاصة بمفرده، وعدم الإكثار من الحديث معه عندما تأتيه هذه الرغبة.
  • التقرب من زوجكِ: يحتاج الرجل دائمًا إلى من يفهمه ويحبه، ومن الأفضل أن تكوني تلك الصديقة والحبيبة والزوجة، وأن تسعي لفهم زوجكِ والتقرب منه إلى الحدّ الذي يستطيع فيه أن يُحادثكِ في جميع أموره الخاصة، فهذا ما يجعلكِ أقرب عنده من الجميع.
  • الشكر: يُحبّ الرجل أن تُقدّري ما يقدمه لكِ، كأن تبيّني له تقديركِ لما يقوم به من أعمال متعبة في بعض الأحيان لتوفير ما يلزم الحياة الزوجية من متطلبات، بالإضافة لبعض المدائح التي من شأنها أن تُزيل عنه بعض ما يكابده في حياته العملية، كذلك يمكنكِ أن تُبدي لزوجكِ بعضًا من الإعجاب والاهتمام به وبمظهره ورغباته.
  • المحافظة على مظهركِ: يُحبّ الرجل أن تحافظي على أناقتكِ وجمالكِ ورشاقتكِ، كما أنّ أكثر ما يجلب انتباهه هو مظهركِ، لذا عليكِ اختيار الملابس والألوان التي يُحبّها، وتخبريه أنّكِ ارتديتيها لأجله.
  • اللحظات الرومانسية: تُعدّ الأجواء الرومانسية من أكثر الأشياء الضرورية التي عليكِ التحلّي بها، لذا اصنعي الأوقات الرومانسية بينكما، كما جدّدي الأساليب المتبعة لهذا الغرض لخلق الأجواء المثالية في كل مرة والبعد عن التكرار الممل.
  • الإيمان بقدرات زوجكِ: من الأمور التي تعزز حب الرجل لكِ هو إيمانكِ بقدراته، ومواهبه، والمهارات التي يملكها، والأكثر أهميةً من ذلك، هو معاملة زوجكِ على أنه مكتمل الرجولة، وأن تشعريه بأنه المسؤول عنكِ وعن بيته وأسرته، فهذا خير ما قد يجعل الرجل ينتمي لبيته وإحساسه بالمسؤولية.
  • القبول: أظهري قبولكِ لما هو عليه زوجكِ، وأحبّيه على طبيعته، كما عليكِ إظهار بعض العقلانية في مواطن الخلافات، وعدم التعصب لرأيكِ، وربما كان من الأفضل تقديم بعض التنازلات في هذه الأمور، إذ إن تنازلات بسيطة لا تساوي شيئًا أمام امتلاككِ قلب زوجك.
  • منحه الثقة: لا بد من الثقة لبناء زواج ناجح وسعيد، كذلك يجب أن تبنى علاقة الزوجين على مبدأ الإخلاص والتضحية، والوفاء بالوعدود، كما أنه مع مرور السنين عليكِ بناء ثقتكِ بنفسكِ، وثقتكِ بزوجكِ، حتى تحصلي على الكثير من الحب والتقدير من زوجك.
  • تقديم الدعم: عليكِ أن تكوني السند الحقيقي لزوجكِ في مختلف الظروف التي يمر بها، وأن تظهري له وإيمانكِ بقدراته، والوقوف بجانبه في مشاريعه وتطلعاته المستقبلية، وإن حاربه الجميع يجب أن تظلّي إلى جانبه فهذا ما قد يعطيكِ مكانةً عظيمةً في قلب زوجك.


أسباب تدفع الرجل للنفور من زوجته

توجد العديد من الأسباب التي قد تدفع زوجكِ للنفور منكِ، لذا عليكِ تجنّب ما يأتي:[٥]

  • تجنّبي عدم التقدير والإهمال، وهذا من أكثر الأسباب التي تحدث الكثير من الفجوات، وخيبات الأمل، وربما الإحساس بالإهانة في الكثير من الأحيان، لذا من المفترض أن تحرصي على تقدير زوجكِ واحترامه كما يجب.
  • ابتعدي عن الإسراف في الإنفاق لأنّ ذلك يؤدي إلى استياء زوجكِ منكِ، فاحرصي على مقدرات زوجكِ المالية ولا تهدريها في الأشياء غير الضرورية.
  • ابتعدي عن الشكّ المستمر لتحافظي على الحبّ والثقة في قلب زوجكِ.
  • احرصي على الحياة الجنسية المتوازنة، وابتعدي عن الرفض المتكرر، أو عدم تلبية رغباته.


كيف تحافظينَ على زواج ناجح؟

في الوقت الحاضر تكاد تكون العلاقات الزوجية الناجحة نادرة الوجود، الأمر الي يتضح بكثرة حالات الطلاق، والتفكك الأسري؛ وذلك لغياب الكثير من الأمور المهمة عن الحياة الزوجية، ولعلَّ الحب من أبرز الغائبين في هذه العلاقات، فرغم عدم كفايته منفردًا للصعود بالحياة الزوجية إلى قمة الاستقرار؛ إلا أنه من الصعب نجاح العلاقة الزوجية دون وجود الحب، إذ عليكِ الحفاظ عليه لما له من دورٍ في خلق الصبر والعمل لإنجاح العلاقة الزوجية، كما أنه يمنحكِ أنتِ وزوجكِ وجهة النظر الإيجابية في علاقتكما، وهو الدافع لتجاوز العقبات الكبيرة والصغيرة في طريق الزواج، فهو من أكبر دوافع التسامح والمغفرة للأخطاء.

وقد يكون الحب لا يُصلح كل شيء في العلاقة الزوجية، إلّا أنّه المصدر الأول للقوة التي يمكنها أن تدفع كلاكما لتجاوز كل الظروف معًا، كما أن وجود الحب النقيّ بينكما يجعلكما تتعاملان بالطريقة السليمة، فهو الدافع للبعد عن التباهي، كما أنه يُساهم في نسيان الأخطاء، ويُبعد الغضب بينكما، لذلك فعليكِ دائمًا الحفاظ على الحب لبناء حياة زوجية سعيدة وآمنة، الأمر الذي يُحتّم على كليكما السعي خلف اكتساب محبة الآخر[٦].


المراجع

  1. "Win His Heart: A Psychological Approach for WOMEN", muslimmatters, Retrieved 16-10-2019. Edited.
  2. "10 Things Men Want From Their Wives", verywellmind, Retrieved 16-10-2019. Edited.
  3. "9 Things a Husband Needs From His Wife", beliefnet, Retrieved 16-10-2019. Edited.
  4. "How to Make a Man Fall Madly in Love With You: 13 Tips on Making a Guy Like You", pairedlife, Retrieved 16-10-2019. Edited.
  5. "7 Reasons Men Leave Their Marriages, According To Marriage Therapists", huffpost, Retrieved 16-10-2019. Edited.
  6. "Simple Marriage and The Importance of Love", bemorewithless, Retrieved 9-1-2020. Edited.
515 مشاهدة