طريقة فرد الشعر بالكريم

الشعر الناعم

الشعر من أهم علامات الجمال لدى الإنسان، سواءً المرأة أو الرجل على حدٍ سواءٍ، وهذا الأمر يجعل العناية به ضرورةً من الضروريات في الحياة، والشعر الناعم من علامات الجمال مهما اختلفت العصور والمجتمعات، ولهذا نجد أن معظم السيدات يبحثن دومًا عن طرق لتنعيم وفرد الشعر وزيادة جاذبيته، واستخدمت كثير من الطرق مثل الزيوت الطبيعية، ولكن توجد أيضًا طرق الفرد التي تستخدم كريماتٍ مختلفةً لتنعيم الشعر مهما كانت طبيعته، مثل: كريمات البروتين أو الكرياتين وكلها تعمل بنفس المبدأ، إذ تُغلِّف الشعر وتحفظه وتُعطيه النعومة المطلوبة[١].


خطوات فرد الشعر بالكريم

لفرد الشعر بالشكل الصحيح توجد خطوات يجب اتباعها، وهي كما يأتي[٢]:

  • بغسل الشعر بطريقة جيدة، وذلك باستخدام الشامبو المخصص الذي يصاحب مستحضر الفرد، وهذا الشامبو من شأنه أن ينظف الشعر من أي شوائب أو زيوت غير مفيدة، وليس صحيحًا ما يقال أن هذا النوع من الغسل من الممكن أن يقلل الكرياتين الطبيعي في الشعر.
  • تنشيف الشعر باستخدام المنشفة، بعدها بالسشوار، ويجب أن يصبح الشعر جافًا تمامًا ولا يحتوي على نقطة ماء واحدة، لأن ذلك سيعيق عملية توزيع الكربم على الشعر، وسيقلل من فاعليته.
  • استخدام مشط مخصص لتوزيع الشعر وتقسيمه بطريقة صحيحة، وحسب كثافة الشعر يمكن تحديد لكم قسم سيُقسم الشعر، حتى تكون عملية توزيع الكريم صحيحةً.
  • استخدام فرشاة الصبغة بتوزيع الكريم على كل الأقسام إذ يجب أن يصل البروتين إلى كل أجزاء الشعر دون ترك أي منطقة في الشعر دون أن تصل لها الفرشاة، وقد تكون الرائحة صعبةً ولا تُطاق ولكن الجمال يحتاج من السيدة بعض التضحية، فهذه الرائحة لن تدوم طويلًا.
  • تغطية الشعر بالقبعة المخصصة للصبغة.
  • الجلوس تحت القبعة الحرارية، وهذه الخطوة من أهم الخطوات من أجل نعومة الشعر، فعند تطبيقها بها سيتبخر الكريم من الخصل وينتقل إلى المسام، والخطوة مهمة لتحصل السيدة على شعر ستريت خالي من أي تموج.
  • إزالة القبعة الحرارية، وتنشيف الشعر باستخدام السشوار، حتى لا يبقى به أي بلل.
  • إعادة تقسيم الشعر، وكيِّه وشده عند الكيّ لضمان نتائج أفضل.
  • انتظار نصف ساعة بعد الكيّ، ومعاودة غسل الشعر، وهنا تكون قد انتهت العملية بنجاح وسيظهر الفرق.


اختلاف الأذواق عند فرد الشعر

الجدير بالذكر أن طريقة التنعيم والفرد باستخدام الكريم مهما اختلفت المواد الغذائية والعناصر التي يتكون منها هي تطوير وتحسين وتغذية للشعر في حال طُبقت بالشكل الصحيح وليست كما يظن البعض أنها طريقة تحسين وتجميل مؤقت. لكن لا يجب تجاهل أمر بغاية الأهمية وهو أن الفرد ليس هدف الجميع، ففي الحقيقة أن البعض يفضل الشعر المتلوي أو المجعد، وبالتالي لا حاجة لفرد أو استخدام الكريمات، ولأن الأذواق في الجمال تختلف وتتفاوت، فإن البعض يبحث عن طرق لتجعيد الشعر بدلًا من تنعيمه، وهذا الأمر ليس بالغريب خاصةً بعد التطور الحديث والتغير في معايير الجمال والأناقة والموضة بالنسبة للعالم خصوصًا السيدات[٣].


المراجع

  1. "طريقة لفرد الشعر في للبيت "، المرسال ، اطّلع عليه بتاريخ 30-06-2019. بتصرّف.
  2. "ماسك لفرد الشعر المجعد"، الجميلة ، اطّلع عليه بتاريخ 30-06-2019. بتصرّف.
  3. "5 تقنيات جديدة لشعر ناعم كالحرير"، الجميلة ، اطّلع عليه بتاريخ 30-06-2019. بتصرّف.