علامات الحمل بالولد الاكيدة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٠٣ ، ١٢ يناير ٢٠١٩
علامات الحمل بالولد الاكيدة

جنس المولود

بالرّغم من تطور العلم الحديث في شتى المجالات الخاصة بالأجنة وبالحمل والولادة إلا أنّ مسألة تحديد الجنين هل هو ولد أم بنت لم يتوصلوا لها حتى الآن بأي طريقة، إلا أنّ النساء الحوامل ومن خبرتهم بأمور الحمل والولادة أصبحت لديهن القدرة على تحديد جنس المولود من بعض العلامات والأعراض التي يشعرن بها أثناء الحمل بالولد أو بالبنت، ولكن بكل تأكيد يبقى تحديد نوع الجنين بيد الله تعالى ومعرفته هل هو ذكر أم أنثى، وهنا سأعرض بعض العلامات السائدة عند النساء واللاتي يعتقدن أنها علامات خاصة بالحمل بولد ولكنها لم تثبت علميًا.


علامات الحمل بالولد

  • غثيان الصباح: حسب اعتقاد النساء فإن الحامل بولد لا تعاني من غثيان الصباح مثل الحامل ببنت، إذ إنّ الحامل بالبنت يكون مستوى الهرمونات عندها مرتفعًا مما يتسبب في الغثيان الصباحي بكثرة.
  • مشاكل البشرة: تغير الهرمونات في جسم الحامل يؤثر على بشرتها وشعرها وشكلها سواء أكانت حاملًا بولد أم ببنت، ولكن الاعتقاد السائد أن الحمل ببنت يسبب ظهور حب الشباب والبثور على بشرة الحامل فهي تسرق الجمال من أمها كما يعتقدن، في حين أن الحامل بولد لا تعاني من هذه المشكلة إنما تعاني من ظهور السواد تحت العينين أكثر من الحامل ببنت، وهناك فريق آخر يعتقد أن المرأة الحامل ببنت تزداد جمالًا خلال فترة الحمل ولكن هذا لم يثبت علميًا من أي ناحية.
  • الرغبة في تناول طعام معين: إذ إنّ الاعتقاد السائد أن الحامل بولد ترغب في تناول الأطعمة المالحة والحامضة أكثر من غيرها وقد تبتعد عن تناول الأطعمة الحلوة، بعكس الحامل بالبنت فإن شهيتها تكون نحو الطعام الحلو، وبالطبع هذا الكلام لم يثبت علميًّا ولا تعاني منه جميع النساء بالدرجة والمستوى نفسه.
  • جفاف اليدين: إذ إن جفاف البشرة واليدين هو أحد علامات الحمل بولد، وذلك بسبب ارتفاع هرمونات الحمل عند الأم الحامل.
  • برودة الأطراف: حسب اعتقاد الطب الصيني فإن الحامل التي تشعر ببرودة اليدين والقدمين باستمرار هذا دليل على الحمل بولد.
  • زيادة الوزن: وهو أمر شائع عند جميع النساء الحوامل بسبب زيادة وزن الجنين وزيادة تناولها للغذاء والطعام، ولكن في حالة أن الزيادة تمركزت في منطقة البطن والمعدة فهذا يعني أن الجنين ولد، بينما إذا كانت زيادة الوزن في جميع أنحاء الجسم خاصةً الأطراف فهذا يعني أن الجنين أنثى.
  • شكل البطن: حسب الاعتقاد السائد عند النساء أن الحامل بولد يكون بطنها مستديرًا ومنخفضًا للأسفل ويأخذ شكل الكرة والدائرة، في حين أن الحامل ببنت يكون شكل بطنها مسطحًا ومرتفعًا للأعلى.
  • طول الشعر: إن التّغذية السليمة للحامل سيزيد من طول شعرها وبريقه بسبب تأثير الهرمونات خلال هذه الفترة، ولكن حسب اعتقاد النساء فإن هذا فقط ستلاحظه الحامل بولد أما الحامل ببنت فستعاني من بهتان الشعر وتساقطه وخفته.
  • لون البول: في حال تغير لون البول إلى اللون الغامق فهذا علامة للحمل بولد.
  • وضعية النوم: تواجه النساء صعوبات كثيرة أثناء النوم خلال الحمل خاصةً في الشهور الأخيرة منه، ولكن الاعتقاد السائد أن المرأة التي تنام على الجانب الأيسر تكون حاملًا بولد بعكس الحامل بالبنت والتي تنام على الجانب الأيمن.