كيف تختارين حقيبة السفر الملائمة للأمتعة؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٠ ، ١٨ أكتوبر ٢٠٢٠
كيف تختارين حقيبة السفر الملائمة للأمتعة؟

أهمية اختيار حقيبة السفر الملائمة

إنّ اختيار حقيبة السفر الملائمة أمر مهمّ جدًا يجب أن تضعيه بعين الاعتبار؛ إذ يُسهّل ذلك الكثير من الأمور عليكِ، ويجنّبك الوقوع في الكثير من المتاعب والمشاكل كتلك المتعلقة برسوم الأمتعة ذات الأوزان الثقيلة، لذلك عليكِ اختيار حقيبة السفر المناسبة والقوية ذات الخامة المناسبة الموثوقة؛ لتتمكّني من الاستمتاع برحلة سفر بكلّ راحة وحرية دون أية مشاكل[١].


كيفية اختيار حقيبة السفر

إليكِ الأمور التالية التي عليكِ مراعاتها عند اختيار حقيبة السفر المناسبة [٢]:


حجم حقيبة السفر

عليكِ الاهتمام بهذه النقطة جيدًا؛ فاختيار حقيبة سفر بحجم مناسب يتوافق مع أمتعتكِ أمر ضروريّ جدًا خلال رحلتكِ، فلا تختاري حقيبة سفر أكبر من حجم أمتعتكِ، كما أنكِ كلّما اخترتِ حقيبة سفر أقل حجمًا ووزنًا سيكون الأمر أسهل بالنسبة لكِ من حيث التعامل معها وحملها، حقيبة السفر ثقيلة الوزن تُسبّب مشاكل كبيرة بالنسبة لأية امرأة في حال سفرها لوحدها، وكلّما كانت حقيبة السفر أصغر حجمًا وأقل وزنًا كان بإمكانكِ شراء المزيد من الهدايا والأمتعة وحملها معكِ.


ميّزات حقيبة السفر

من الأمور المهمّة والواجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار حقيبة سفر مناسبة هي الميّزات المختلفة التي تتمتّع بها الحقيبة، ومن هذه الميّزات اللون؛ إذ من الأفضل أن تختاري حقيبة سفر ذات لون مميّز ليمكنك تمييزها جيدًا على عربة الأمتعة، ولتتجنّبي من الخلط بينها وبين أية حقيبة أخرى من الحقائب الموجودة، كما يجب الانتباه إلى ميزة مدى متانة وقوة المقبض الخاص بالحقيبة؛ عليكِ اختيار حقيبة ذات مقبض متين وقوي لتجنّب حدوث كسر أو خلع له، إضافةً إلى ميزة إمكانية وقدرة الحقيبة على التوسع؛ إذ من الأفضل أن تختاري حقيبة قابلة للتوسع؛ لتستوعب أغراضكِ عند إيابكِ من السفر، وخاصةً أن الأمتعة والأغراض يزيد عددها عند العودة من السفر، كما توجد العديد من الميّزات الأخرى التي يمكنكِ التأكد منها والاطّلاع عليها في حقيبة السفر الخاصة بكِ.


الأمن والسلامة

إن اختيار حقيبة توفر خيارات الأمن والسلامة أمر ضروريّ جدًا عند اختيار حقيبة السفر الخاصة بكِ، ولعلّ من أهمّ خيارات الأمن والسلامة هي تأمين الحقيبة بواسطة قفل جيد الحماية؛ لمنع اللصوص من فتحها وسرقة محتوياتها، وخاصةً في حال احتوائها على أشياء ثمينة.


السعر

في الغالب يُحدّد السعر مدى جودة حقيبة السفر؛ فعلى سبيل المثال إن حقيبة السفر ذات السعر الباهظ غالبًا ما تقدّم ميّزات أفضل من غيرها من حقائب السفر رخيصة الثمن، وأنتِ خلال سفركِ تحتاجين لأن تبقى أمتعتكِ وملابسكِ على أفضل حال وكأنها موجودةً في خزانة ملابسكِ، لذلك فمن الأفضل أن تبتعدي عن اختيار حقيبة السفر الرخيصة الثمن بمجرّد أنها رخيصة، بل اختاري حقيبة السفر الجيدة وذات الجودة العالية، حتى وإن كانت باهظة الثمن لترتاحي طوال فترة سفركِ.


معايير إضافية خذيها بعين الاعتبار عند اختيار حقيبة السفر

إليكِ بعض المعايير الإضافية التي يمكنكِ أخذها بعين الاعتبار عند اختيار حقيبة السفر الخاصة بكِ [١]:


الشكل والتصميم الداخلي لحقيبة السفر

من المهمّ جدًا أن تتفحّصي الشكل والتصميم الداخلي لحقيبة السفر قبل شرائها؛ لتحدّدي فيما إذا كانت مناسبةً لكِ ولما ستضعين بداخلها من أمتعة، ففي بعض الأحيان تكونين من الأشخاص الذين يهوون التنظيم ويحبّون ترتيب الأمتعة بشكل منظم للغاية، وفي مثل هذه الحالة فالحقيبة المصمّمة بالعديد من الجيوب الداخلية ستكون مناسبةً بالنسبة لكِ، وفي بعض الأحيان قد تحتاجين لحقيبة سفر مصنوعة من الداخل من البلاستيك لتتمكّني من وضع ملابس السباحة المبلّلة بداخلها على سبيل المثال عند الذهاب إلى البحر، لذلك فالتصميم الداخلي للحقيبة أمرًا من الأمور التي يجب عليكِ ألّا تهميلها أبدًا، وتفكري بها عند اختيار حقيبة السفر الخاصة بكِ.


قوة السحابات الخاصة بالحقيبة

عليكِ أن تنتبهي إلى مدى قوة السحاب الخاص بحقيبة السفر؛ إذ من الأفضل أن تختاري سحابًا ذا جودة ومتانة عالية؛ لتتجنّبي تعرضه للتلف بسهولة، ومن الأفضل كذلك اختيار السحاب المصنوع من المعدن بدلًا من البلاستيك فهو أقوى، كما من الأفضل اختيار أنواع السحابات التي يمكن إعادة فتحها وإغلاقها في حال وجود عقبة في وجهها تعيق انزلاقها.


وجود مشبك مع الحقيبة

وجود مشبك على ظهر حقيبة السفر ومشبك اَخر في الأعلى بالقرب من مقبض الحقيبة يمكّنكِ من تثبيت حقيبة أخرى على الحقيبة الأكبر، إذ يمكنكِ عندما تستلمين حقيبتكِ المسجلة في المطار أن تشبكيها بحقيبتكِ الشخصية أو حقيبة اليد الخاصة بكِ.

من حياتكِ لكِ

أشرنا فيما سبق إلى أهمية اختياركِ حقيبة سفر ذات ميّزات سلامة وأمان للحفاظ على أمتعتكِ من السرقة، ومن الأمور الأخرى الواجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار حقيبة السفر الخاصة بكِ هي اختياركِ لحقيبة متينة ليس من السهل العبث بها من قبل أي أحد بسهولة أو فكّ أقفالها بسلاسة، واحرصي على أخذ أربطة مضغوطة معكِ خلال سفركِ فهي مهمّة جدًا في حال عدم وجود قفل؛ إذ إنها تحمي حقيبتكِ من التعرّض للفتح بواسطة أي شخص، كما عليكِ الحصول على تأمين سفر مناسب لرحلتكِ قبل سفركِ، خاصةً في حال وجود العديد من الأمتعة والمعدّات الباهظة الثمن كالأجهزة الإلكترونية والأدوات الكهربائية المنزلية على سبيل المثال والكاميرات المختلفة، ومن الأمور التي لا بدّ من التأكيد عليها هو تجنب الثقة بالمسافرين أو الأفراد المتواجدين في البلد التي تسافرين إليها، وذلك من خلال ترك حقائبكِ معه بحجة عرضه عليكِ المساعدة في حمل الحقائب؛ لذا توخي الحيطة والحذر دومًا [٣].


المراجع

  1. ^ أ ب Caroline Costello CAROLINE COSTELLO (2019-11-13), "How to Choose the Perfect Suitcase", smartertravel, Retrieved 2020-10-07. Edited.
  2. "Suitcase 101: How to Choose the Right Travel Luggage", travelfashiongirl, 2020-09-25. Edited.
  3. "9 Essential Tips to Keep Your Luggage Safe", worldnomads, Retrieved 2020-09-25. Edited.