ما هي فوائد الزنجبيل للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٦ ، ٢٩ مارس ٢٠٢٠
ما هي فوائد الزنجبيل للجنس

الزنجبيل

يُعدّ الزّنجبيل نباتًا استوائيًا، يحتوي على أزهار خضراء وأرجوانيّة، كما أنّ له ساقًا عطرية ممتدة تحت الأرض، ويستعمل في الطهي أو التداوي، ويعرف بالاسم الشائع الزنجبيل، إذ يدخل في العديد من المجالات الحياتيّة، بما فيها المجال الطبّي، والغذائي، وكذلك التجميلي، بفضل احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والعديد من المعادن والزيوت المفيدة، مثل الجنجيرول، والزينجيرون، وغيرها، ونظرًا لأهميّته سنتحدّث عن أبرز فوائده فيما يتعلّق بتقوية الجنس إلى جانب طرق استخدامه في هذا المجال، وكذلك فوائده العامّة، وبعض أضراره في هذا المقال.


ما هي فوائد الزنجبيل للجنس؟

توجد العديد من الفوائد الخاصّة بالزنجبيل للجنس، ولكنّ مُعظمها فوائد ترجع للرجل، وهي كما يأتي[١]:

  • يزيد من نسبة هرمون التستوستيرون لدى الرجال، والذي قد ظهر من خلال الدراسات التي بحثت آثار استخدام مُكمّلات ومستخلصات الزنجبيل في النظام الغذائي باستمرار، وذلك من خلال تأثيره على مستويات الكوليسترول، بالإضافة إلى تقليله للإجهاد التأكسدي، وزيادته لنشاط بعض من الإنزيمات المضادّة للأكسدة[٢].
  • رائحة الزنجبيل المُحفّزة: إذ تتميّز رائحته الدّافئة بقدرتها على تحفيز الإثارة لدى كلّ من الرجال والنساء، وتجدُر الإشارة إلى أنّ رائحة الزنجبيل لوحدها في الثقافات العربيّة والآسيويّة تُعدّ مُنشّطًا جنسيًّا طبيعيًّا.
  • تحفيز الدورة الدموية: فقد وُجد أنّ مشاكل تدفّق الدم قد تتسبّب بمضعف الانتصاب لدى الرجال، وذلك لأنّ الأوعية الدموية التي لا تصلها كميّات كافية من الدم، لن تعمل بطريقة صحيحة، ولذلك يُعتقد بأنّ تناول الأطعمة مثل الزنجبيل، يمكن أن يُساعد في توسعة الأوعية الدموية، وبالتالي تحفيز وتحسين الدورة الدمويّة.


ما هي فوائد الزنجبيل الصحية؟

يعطي الزنجبيل العديد من الفوائد الصحية للجسم، وهي كالآتي[٣]:

  • التقليل من الآلام المُرتبطة بالعديد من الحالات المختلفة، منها الآلام المرتبطة بالدورة الشهريّة، والآلام المُرتبطة بممارسة التمارين الرياضيّة.
  • يحدّ من الأعراض المزعجة المرافقة للحمل، مثل الغثيان، والتقيؤ، والدوخة وغيرها، خاصّة في الشهور الأولى من الحمل، مع ضرورة تناوله بجرعات قليلة ومحدودة، كونه يُحفّز الرحم ويزيد من احتماليّة الإجهاض.
  • يستعمل الزّنجبيل في علاج اضطرابات المعدة، ويخفف من تقلصات المعدة، كما ويستخدم للوقاية من الغثيان أثناء السفر، وبعد العلاج الكيماوي.
  • يتميّز الزنجبيل بقدرته على التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، منها سرطان القولون والمستقيم، وذلك بسبب خصائصه المضادّة للأكسدة، والتي تُقلل من أثر الإجهاد التأكسدي على خلايا الجسم.


ما هي أضرار الزنجبيل؟

يوجد العديد من الأضرار الناجمة عن استخدام الزنجبيل بطريقة خاطئة أو بإفراط، وعليه يوجد عدّة محاذير لاستعماله، تتمثّل فيما يأتي[٤][٣]:

  • قد يتداخل مع الأدوية التي يتناولها الشخص، مما يتسبّب ببعض الآثار الجانبيّة.
  • الإصابة ببعض الاضطرابات الهضميّة، منها الإسهال، وحرقة المعدة، أو الشعور الغير مريح في المعدة عامّةً.
  • كما ذكرنا سابقًا قد يتسبّب بحالات من النزيف المهبلي خلال فترة الحمل، مما قد يرفع من خطر الإجهاض.


من حياتكِ لكِ

نُقدّم لكِ سيّدتي مجموعة من الأطعمة التي يمكنكِ إضافتها إلى نظامكِ الغذائي، والتي توجد بعض الدراسات التي وجدت أهميّتها في تحسين الدافع الجنسي لدى المرأة، وهي كما يأتي[٥]:

  • الجنسنغ: والذي يمكنكِ أن تجديه أيضًا متوفّرًا في الصيدليّات على شكل كبسولات، أو بودرة.
  • التفاح: فقد وجدت إحدى الدراسات أنّ النساء اللواتي يتناولن تُفّاحة واحدة يوميًّا قد تحسّن لديهنّ الدافع الجنسي، لذا لن يضرّكِ تناول تفّاحة واحدة يوميًّا، إذ ستحصلين على فوائدها الكثيرة الأخرى أيضًا.
  • الحلبة: إذ يُعتقد بأنّ للحلبة أيضًا تأثيرًا مُحفّزًا عند النساء، ولكنّ الأمر ما زال بحاجة للمزيد من الدراسة، ويمكنكِ استخدام الحلبة مباشرةً في الغذاء، أو تناولها على شكل كبسولات.


المراجع

  1. "Benefits of Ginger For Sexual Health", lybrate, Retrieved 29-3-2020. Edited.
  2. "Ginger and Testosterone", ncbi, Retrieved 29-3-2020. Edited.
  3. ^ أ ب "Why is ginger good for you?", medicalnewstoday, Retrieved 29-3-2020. Edited.
  4. "GINGER", webmd, Retrieved 29-3-2020. Edited.
  5. "30 Foods and Herbs That May Boost Female Sex Drive", healthline, Retrieved 29-3-2020. Edited.