أفضل كريم أساس للعرايس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٧ ، ٥ فبراير ٢٠٢٠
أفضل كريم أساس للعرايس

استخدام مستحضرات التجميل

يُعد المكياج وسيلة أساسية ومهمة لجميع النساء؛ لإظهار جمالهنّ، بما في ذلك؛ كحل العيون، وملون الخدود، وأحمر الشفاه، والعديد من المنتجات الأخرى التي تمنح المرأة الإحساس بالراحة تجاه نفسها، إذ إنّها تستخدم المكياج للشعور بالثقة بإخفاء العيوب التي تؤثر على نظرتها لنفسها، كما يتوفر المكياج بعدة ألوان لتتناسب مع أنواع البشرة المختلفة، ومع الفئات العمرية المختلفة، وتختلف الأسباب والدوافع لوضع المكياج فرغم وجود بعض الأشخاص الذين يرغبون في الظهور بمظهر طبيعي، إلّا أنّ الفئة الأغلب تُفضل وضع المكياج ولعدة أسباب بما في ذلك؛ الرغبة في إخفاء بعض العيوب مثل؛ الهالات السوداء، أو الرغبة في إظهار ميزات مخفية، والبعض يشعر بالسعادة عند سماع كلمات الإطراء والإعجاب بمظهر المكياج، ممّا يُضفي شعورًا بالثقة والراحة.

يتيح وضع المكياج أيضًا فرصة للتعبير عن شعور المرأة، فعند الرغبة بالظهور بمظهر جذاب ومثير، يُطبق المكياج باللون الأحمر، أما في حالة رغبتها بالظهور بظهر الرقي فستميل لوضع المكياج بالألوان الوردية والظلال الخافتة، فالمؤكد لدى جميع النساء أنّ طبيعة المكياج المطبقة ليست إلّا وصف للحالة المزاجية للمرأة خلال يومها، ومما لا شك فيه أن المكياج مثله مثل أيّ أمر خاص بالموضة؛ إذ تتغير اتجاهاته سنويًا لتتماشى مع التحديث المستمر، ويُنصح عند استخدام المكياج الانتباه إلى عدة أمور بما فيها؛ تاريخ صلاحية المنتجات المستخدمة، وضرورة إبعادها عن أشعة الشمس، وعدم التشارك مع أحد في استخدام فراشي المكياج، والانتباه في حال ظهور رائحة سيئة للمنتجات بضرورة التخلص منها فورًا.[١]


أفضل كريم أساس للعرايس

يُعد كريم الأساس أحد أهم العناصر الرئيسة عند وضع المكياج، وأمر أساسي أيضًا، وتتعدد الخيارات والأنواع المختلفة لكريم الأساس، ولكن يختلف اختياره من امرأة لأخرى حسب طبيعة البشرة، والنوع الذي يُناسبها، وفيما يأتي مجموعة من أنواع كريمات الأساس الأفضل:[٢]

  • أساس البودرة، ويُعد هذا النوع من الأنواع الأساسية والكلاسيكية، ويمتاز بعبوة ملائمة وسهلة التنقل، ولكن لا يُنصح باستخدامه على البشرة الجافة، لأنّه يُجفف البشرة ويُقلل نسبة الترطيب فيها، إلا أنه يمتاز بوزنه الخفيف ومنحه للبشرة مظهرًا طبيعيًا خاليًا من الشوائب، ويُعد مناسبًا لمحبي المكياج الخفيف.
  • الأساس السائل، وهذا النوع هو الأفضل والأكثر انتشارًا، لأنّه خفيف الوزن ويمتاز بالتغطية المثالية، ويُخفف من ظهور البقع ويُساعد ملمسه الزيتي على السهولة في التطبيق، وعلى الأغلب يُناسب هذا النوع البشرة الجافة، ومنه ما يعتمد على الماء الذي يُلائم البشرة المعتدلة.
  • الأساس الكريمي، ويتصف هذا النوع من الفاونديشن بكثافته، وبقائه لفترة أطول بالإضافة لاحتوائه على عدد من الدرجات التي تمنح الوجه إشراقًا وتألقًا طوال اليوم، ويُعد مناسبًا للبشرة الجافة، لما يمتاز به من قدرة على ترطيب البشرة.
  • الأساس الصلب، ويُعد هذا النوع مناسبًا للبشرة الدهنية؛ إذ يُساعد على تخفيف نسبة الزيت في البشرة، وجعلها تبدو أكثر اتساقًا، ويمتاز بسرعة جفافه وبقائه على البشرة لوقت أكبر، ولديه قدرة على تغطية عيوب البشرة، ويُعد من أسهل أنواع الأساسات، لأنّه مثالي خاصةً عند ضيق الوقت.


قواعد تطبيق كريم الأساس

عند الرغبة بالحصول على طبقة صحيحة من كريم الأساس والسلاسة في تطبيقه يجب اتباع عدد من القواعد التي تُعطي نتيجة صحيحة ومُرضية، ومن هذه القواعد ما يأتي:[٣]

  • تقشير البشرة، يمكن تقشير البشرة أسبوعيًا أو مرتين في الأسبوع، للتخلص من الخلايا الجلدية الجافة والميتة، وللحصول على تطبيق لكريم الأساس بطريقة سلسة.
  • ترطيب البشرة، فمن الضروري ترطيبالبشرة باخنلاف أنواعها قبل وضع الأساس للحصول على تطبيق متناسق.
  • ترك البشرة لتجف يجب ترك البشرة لتجف من المرطب قبل وضع الأساس، لتجنب التكتل على البشرة.
  • وضع طبقة من البرايم التمهيدي قبل وضع الأساس للحصول على مكياج مثالي على مدى يوم كامل.
  • اختيار النوع الملائم للبشرة إذ تتعدد أنواع الأساسات بما فيها؛ الكريمية، والسائلة، والبودرة، وكل نوع منها يُناسب نوع بشرة محددة، ومن الضروري اختيار اللون الملائم للون البشرة.


طريقة وضع المكياج

يُواجه من لا يملك فكرة مسبقة عن آلية وضع المكياج الصعوبة في استخدام الأدوات والمنتجات التجميلية، وفيما يأتي خطوات وضع المكياج للحصول على أفضل تطبيق:[٤]

  • تهيئة الوجه، بتنظيف الوجه من بقايا المكياج السابقة، وعادة ما يُنصح بالتخلص من هذه البقايا قبل النوم لتجنب انسداد مسام البشرة، وعدم تجمع الشوائب والتعرض للتجاعيد، ولتنظيف الوجه يُفضل استخدام مزيل المكياج أو زيت الأطفال الخفيف، ثم غسل الوجه بالماء البارد مع غسول الوجه الخاص، وتدليكه بلطف للتخلص من البكتيريا والخلايا الميتة داخل المسام، ثم وضع المرطب المناسب لنوع البشرة.
  • وضع طبقة من البرايم، لتعزيز مظهر المكياج وبقائه لفترة أطول، وفرده على الوجه بأصابع اليدين، ويُعد البرايم عاملًا ضروريًا لتجنب تلف المكياج أو خرابه في حال التعرض للعرق أو الركض أو أيّ سبب ممكن أن يؤدي إلى ذلك.
  • وضع طبقة من كريم الأساس، للحصول على بشرة متوازنة، ويُفرد بإسفنجة رطبة أو فرشاة خاصة به، ويكون الكريم بنفس درجة لون الجسم الطبيعية لتجنب التعرض لاختلاف لون الجسم عن الوجه.
  • وضع الكونسيلر، والهدف من وضعه هو التخلص من التباين في البشرة بسبب البثور أو الهالات السوداء، ولتفتيح الأجزاء الغامقة في الوجه يُفضل استخدام كونسيلر بدرجة أفتح من لون البشرة، ويُفرد باستخدام أصابع اليدين أو الفرشاة.
  • وضع البودرة، وتُعد هذه الخطوة اختيارية ولكن يُفضل تطبيقها للحصول على مكياج ثابت لفترة أطول.
  • وضع الهاي لايتر، ويجب تطبيق هذه الخطوة، لأنّ الوجه أصبح باهتًا بسبب توحيد اللون؛ إذ إنّه سيُوفر درجة عمق للوجه بإضفاء الظلال والإضاءة في منطقة زوايا العين، وأسفل الحاجبين، وأعلى الخدين، وبهذا سيظهر الوجه مشرقًا ومتوهجًا.
  • وضع الكنتور، ويُستخدم لتصغير أجزاء الوجه؛ إذ يتكون من مسحوق ظلال بلون غامق، وتُحدد به عظام الخد، وجانبي الأنف، وتحت الفك، ويمكن أيضًا تصغير الجبهة الكبيرة بوضع خط منه بالقرب من الشعر.
  • وضع أحمر الخدود، إذ يُلوّن الوجه بفرشاة كبيرة وبكمية قليلة لتجديد لون الوجه.
  • تحديد الحاجبين، بتعبئة الفراغ في الحواجب باختيار قلم من نفس لون الشعر والبدء بالتحديد من خطوط الحاجب الخارجية ثم إلى الوسط وباتجاه نمو الشعر.
  • وضع ظلال العيون، ويستخدم الأغلب اللون الواحد، ويُطبق بفرشاة أو بالإصبع، مع ضرورة تجنب مده للحاجب.
  • وضع الآي لاينر، ويُفضل اختيار لون مشابه للون الشعر الطبيعي، ليتوافق مع الرموش، ويُطبق بإنشاء خط متقطع عبر خط الرمش ثم توصيل النقاط للحصول على خط كامل، ويرغب البعض في مدّه للخارج والأعلى بعض الشيء.
  • المسكارا، تتعدد أنواعها فمنها ما يُضيف الطول للرموش، ومنها لتكثيف الرموش.
  • إضافة اللون للشفاه، بالبدء بوضع المرطب للحصول على لون ثابت ولفترة أطول ولتجنب التقشير، ثم تخطيط الشفاه بقلم التخطيط؛ إذ تُساعد هذه الخطوة على تمييز لون وملمس الشفتين، ثم وضع أحمر الشفاه باستخدام الفرشاة أو من العبوة مباشرةً بالبدء من منتصف الشفاه ثم إلى الأطراف.


المراجع

  1. Melissa Lobo, "The Importance of Makeup in Our Lives"، Project Female, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  2. PETAR MIKONOSS, "7 Types of Makeup Foundation"، THE FRISKY, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  3. Alanna Martine Kilkeary, "10 FOUNDATION APPLICATION RULES TO LIVE BY"، MAKE UP.COM, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  4. Melissa Jannes, "How to Apply Makeup"، WIKI HOW, Retrieved 3-2-2020. Edited.