أكلات تساعد على تكبير المؤخرة

أكلات تساعد على تكبير المؤخرة

تكبير المؤخرة

تلجأ الكثير من النساء لتكبير المؤخرة لأسباب جماليّة، وبعكس الاعتقاد الشائع لدى المعظم بأنّ تكبيرها يكون فقط بتناول الطعام فإن الدمج بين تناول الأطعمة المناسبة لذلك إلى جانب ممارسة تمارين رياضية معيّنة بانتظام، هي الطريقة الأكثر فاعليّةً للحصول على نتائج مرضية، كما أن ذلك يضاعف النتائج التي يمكن الحصول عليها، وعند التفكير في الطعام المناسب ينبغي التركيز على الأطعمة التي تزيد من حجم العضلات الموجودة فيها، وذلك بتناول البروتينات بعد ممارسة التمارين الرياضية، فالبروتينات مهمّة لبناء الكتلة العضلية والحفاظ عليها[١].


أكلات تساعد على تكبير المؤخرة

تُصنّف البروتينات الغذائية على أنها عنصر غذائي مهم في بناء العضلات والحفاظ على الكتلة العضلية كما ذكرنا سابقًا، إلى جانب البروتينات فإنّ كلًّا من الكربوهيدرات ومضادات الأكسدة والدهون الصحيّة تحفّز النمو العضلي، وتتضمن الأطعمة الغنية بهذه العناصر والتي يمكن تناولها بهدف تكبير المؤخرة ما يأتي[١][٢]:

  • زبدة المكسّرات: تحتوي زبدة المكسرات كزبدة الكاجو وزبدة اللوز وزبدة الفول السوداني على كمية كبيرة من الدهون الصحية، وكذلك العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين هـ والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، وتحتوي كل ملعقة كبيرة منها على حوالي 3.5 غرامٍ من البروتين.
  • الأفوكادو: تُعد الأفوكادو فاكهةً غنيةً بالبوتاسيوم والألياف، وفيها معادن وفيتامينات مختلفة، بالإضافة إلى أنّها غنية جدًّا بالدهون الأحادية غير المشبعة ممّا يجعلها تُكسب الجسم وزنًا، وهذه الدهون تتركّز في المؤخرة تحديدًا.
  • الزبادي اليوناني: إنّه غني بالكالسيوم وفيتامين ب 12، ومقارنةً بالزبادي العادي فإنه يحتوي ضعف كمية البروتين.
  • الأسماك: فالأسماك بما فيها سمك السلمون والتونة والماكريل والبلطي غنية بالبروتين والدهون الصحية كأحماض أوميغا 3 الدهنية.
  • البطاطا الحلوة: وهي مليئة بالكربوهيدرات ومضادات الأكسدة والمعادن.
  • اللحوم الحمراء: إن اللحوم الحمراء غنية بالمعادن والبروتين والفيتامينات، وتساعد في بناء العضلات خاصّةً عضلات المؤخرة وتساهم في تكبير حجمها.
  • حبوب الكينوا: تُعدّ الكينوا من الأطعمة الصحية، فهي مفيدة جدًّا ومن أصل نباتي، وتحتوي على البروتينات المحتوية على الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم.
  • البيض: إذ إنّه غني بالبروتينات، ويمكن أكله مسلوقًا أو مقليًّا، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على الحمض الأميني اللوكين الذي يحفز بناء العضلات ويقلل من انهيار بروتين العضلات.
  • البقوليات: بما في ذلك الفاصوليا الخضراء والعدس فهي مليئة بالبروتين وبالأحماض الأمينية، وهي تساعد على نمو العضلات.
  • الخضار الورقي الأخضر: كالسبانخ والبقدونس، وهي غنية بالكربوهيدرات والعناصر الغذائية المختلفة.
  • صدر الدجاج: إذ يحتوي نصف صدر الدجاج منزوع الجلد على حوالي 142 سعرةً حراريةً، كما أنه غني بالأحماض الأمينية الأساسية ويحافظ على مستويات الطاقة عاليةً في الجسم.
  • الديك الرومي: يتميز بأنه مصدر غني بالبروتين، مع عدد أقل من السعرات الحرارية والدهون المشبعة مقارنةً باللحوم الحمراء الأخرى.
  • الأرز البني: يوفر الأرز البني التوازن المثالي بين الكربوهيدرات المعقدة والبروتين، إذ يحتوي على أكثر من 5 غرامات من البروتين لكل كوب مطبوخ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة، والتي تنقسم مباشرةً للحصول على الطاقة بسرعة.
  • الحليب: يُعدّ الحليب مصدرًا جيدًا للبروتين، إذ يحتوي كل كوب منه على حوالي 8 غرامات من البروتين.
  • بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على كمية جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية وكميات كبيرة من فيتامينات ب والمغنيسيوم والفوسفور، كما أن إضافتها إلى النظام الغذائي وسيلة ممتازة لزيادة تناول البروتين، إذ يحتوي 21 غرامًا منه على حوالي 4 غراماتٍ من البروتين النباتي.
  • بذور اليقطين: بالإضافة إلى محتواها من الألياف والحديد والدهون الصحية والفسفور، فإن 28 غرامًا فقط من بذور اليقطين تحتوي على 8.5 غرامٍ من البروتين و40% من الاحتياج اليومي من المغنيسيوم.
  • التوفو: وهو حليب الصويا المكثف الذي يُعد من أفضل الأطعمة لزيادة حجم المؤخرة، وتحتوي كل 100 غرام منه على 10 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى كمية جيدة من الكالسيوم والمنغنيز والفوسفور.
  • الجبنة العربية البيضاء: يحتوي هذا النوع من الجبن على حوالي 22 غرامًا من البروتين لكل 210 غرامات، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الفسفور وفيتامين ب12 والسيلينيوم، كما أنه مليء بالكازين، وهو بروتين حليب بطيء الامتصاص يزيد من بناء العضلات؛ مما يساعد على زيادة حجم المؤخرة.
  • بذور الشيا: إن بذور الشيا غنية بمضادات الأكسدة والألياف والدهون الصحية والبروتينات، إذ يوجد 14 غرامًا من البروتين في 100 غرام من بذور شيا.
  • الفطر: تحتوي 100 غرام من الفطر الأبيض على 29 سعرةً حراريةً و3.3 غرام من البروتين.


تمارين تساعد على تكبير المؤخرة

ينبغي للمرأة التي تريد تكبير المؤخرة أداء بعض التمارين الرياضية التي تساعد في بناء عضلاتها الثلاث، وتعتمد سرعة الحصول على النتائج المرضية على شدّة التمارين الرياضية الممارسة إلى جانب كثرة ممارستها وعلى نوع الجسم كذلك، وفيما يأتي توضيح لبعض التمارين التي يمكن ممارستها لهذا الغرض[٣]:

  • تمارين القرفصاء: تصنّف تمارين القرفصاء على أنها أفضل تمارين يمكن ممارستها لتكبير المؤخرة؛ فهي تحرّك جميع عضلات المؤخرة، ويمكن أداء هذه التمارين بالوقوف وفتح الأرجل باتساع الصدر، ثم أخذ شهيق مع ثني المؤخرة والركب والنزول لأسفل باتجاه الأرض حتى تصبح الأفخاذ متوازيةً مع الأرض ليصبح الثقل على الكعبين مع إبقاء الظهر مستقيمًا والصدر مفرودًا، ثم أخذ زفير مع الضغط على الكعبين للوقوف.
  • تمرين الاندفاع: يمكن أداء هذا التمرين بالوقوف باستقامة مع فتح الأرجل لتكون باتساع الصدر، ثم أخذ خطوة للأمام بالقدم اليمنى فقط مع ثني كلتا الركبيتين والنزول بالجسم باتجاه الأرض إلى أن تصبح الفخذ للقدم اليمنى موازيةً للأرض والقدم الأخرى معامدةً لها بزاوية 90 درجةً، ثم الرجوع لوضعية الاستقامة وتكرار الخطوات، لكن بتقديم القدم اليسرى، مع تكرار ذلك عشر مرات[٤].


من حياتكِ لكِ

سيدتي قد تساعدكِ بعض الحيل في طريقة اللباس على إعطاء مظهر أكبر للمؤخرة، ومن هذه التغييرات[٥]:

  • ارتداء حزام: إن ارتداء حزام على الجزء الضيق من الخصر سيجعل الخصر يبدو أصغر من الوركين والمؤخرة؛ مما يعطي مظهرًا أكبر للمؤخرة، وإذا كانت الفتاة نحيفةً، فمن الأفضل ارتداء حزام رقيق أو متوسط الحجم، أما إذا كانت ممتلئةً؛ فالأفضل أن ترتدي أحزمةً متوسطةً إلى كبيرة الحجم.
  • ارتداء ملابس داخلية محشوة: إن شراء الملابس الداخلية التي تحتوي على حشوة مدمجة يعطي نتيجةً فوريةً، ويمكن تجربة أحجام مختلفة من الحشو للعثور على الشكل الذي تفضله المرأة.


المراجع

  1. ^ أ ب Rachael Link (15-7-2019), "Do You Want a Big Booty? 15 Foods to Try"، healthline, Retrieved 15-12-2019. Edited.
  2. "25 Foods You Can Eat To Get Naturally Firm And Bigger Butt", stylecraze, Retrieved 9-10-2019. Edited.
  3. Jody Braverman (-7-2019), "Exercises That Increase the Size of Your Butt Quickly"، livestrong, Retrieved 15-12-2019. Edited.
  4. Charushila Biswas (2-12-2019), "How To Get A Bigger Butt Fast? Workout, Food, And Useful Tips"، stylecraze, Retrieved 15-12-2019. Edited.
  5. "How to Make Your Butt Bigger", wikihow, Retrieved 9-10-2019. Edited.
475 مشاهدة