افضل كريم تبييض الاماكن الحساسة

افضل كريم تبييض الاماكن الحساسة

ما سبب ظهور اللون الداكن في الأماكن الحساسة؟

يظهر اللون الدّاكن في الأماكن الحسّاسة بسبب العديد من العوامل، أهمّها؛ الاحتكاك بسبب ارتداء الملابس الضيّقة، أو ممارسة بعض التمارين الرياضيّة كالمشي والتي تُسبّب الاحتكاك، بالتالي تغيير لون البشرة، كما أنّ اختلال التوازن الهرمونيّ قد يُسبب فرط التصبّغ والذي يظهر لدى النساء أثناء الحمل أو الحيض أو الرضاعة، كذلك التقلبات الهرمونية التي تسببها بعض الأدوية كمانع الحمل وغيرها [١].


أفضل كريم تبييض الأماكن الحساسة

إن كنتِ مهتمة بمعرفة أفضل كريم تبييض للأماكن الحساسة، فسندرجها لكِ فيما يأتي [٢]:

  • منتج (ALIVER whitening for sensitive areas): يتميّز هذا الكريم بأنه مصنوع من مكونات فعّالة وآمن للجسم، ويُساعد على ترطيب البشرة، ويمكن استخدامه على العديد من أجزاء الجسم كالركبة وتحت الإبط وعلى المناطق الحسّاسة.
  • منتج (Divine Derriere Intimate Skin Lightening Gel): يتميّز هذا الكريم بمكوناته الطبيعيّة والنباتيّة، يساهم في تفتيح وتوحيد لون البشرة في المنطقة الحساسة، كما أنّ سعره منخفض.
  • منتج (Premium Intimate Skin Whitening Cream): يحتوي هذا الكريم على بعض المكونات القويّة التي تُساعد على تفتيح البشرة، كذلك فهو لطيف على البشرة، إذّ إنّه يحتوي على زيت جوز الهند الذي يجعلها أكثر نعومة.
  • منتج (Skin Lightening Cream Dark Spot Corrector): يُساعد هذا الكريم في تفتيح مظهر البشرة غير المتساوية، ويحتوي على مكوّنات طبيعيّة عالية الجودة كزيت الجوجوبا وخلاصة الشاي الأخضر.
  • منتج (Intimate Whitening Cream Skin Lightening Gel): يتميّز هذا الكريم باحتوائه على مكوّنات نباتيّة طبيعيّة تُساعد على تبييض المناطق الحسّاسة، ويمنح البشرة لونًا مشرقًا، كما يُناسب جميع أنواع البشرة.
  • منتج (AngelicMisto Dark Spot Cream ): يحتوي هذا الكريم على مكوّنات عالية الفعاليّة مصنوعة من النباتات الطبيعيّة، ويتميّز بأنّه آمن ولطيف، ولا يتسبب في تهيج البشرة، كما أنّه لطيف على المنطقة الحساسة، ويُساعد على تجديد البشرة ويغذيها ويصلح ويرطّب البشرة لتظهر بمظهر أكثر شبابًا.


طرق منزلية لتبييض الأماكن الحساسة

تتوفر العديد من العلاجات المنزليّة لتبييض الأماكن الحساسة، وسندرج لكِ أهم هذه الطرق فيما يأتي [١][٣]:


وصفة جوز الهند وعصير الليمون

اخلطي عصير حبة من الليمون مع بضع ملاعق من زيت جوز الهند المرطّب، وهذا المزيج يُساعد على تفتيح البشرة ويمنحها النعومة، ثم ضعي المزيج على المنطقة الحسّاسة ودلّكيه لمدة 10 دقائق على الأقل ثم اغسليه.


وصفة جل الصبّار والحليب والعسل

اخلطي كميات متساوية من العسل، والحليب، وجل الصبّار، وضعيه على المنطقة الداخلية من فخذيكِ واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه.


مقشر الشوفان واللبن

امزجي كميات متساوية من دقيق الشوفان مع الزبادي، ثم ضعي الخليط على المناطق التي تودّين تبييضها ثم افركيها بلطف، ويمكنكِ تكرار استخدام المُقشّر مرة أو مرتين أسبوعيًا.


قناع البرتقال

ضعي ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج على المنطقة الحساسة باستخدام قطعة قطنية، ثم اغسليه بالماء بعد مرور 20 دقيقة، ويعمل هذا القناع على جعل البشرة متألقة.


قناع البابايا

خذي قطعة صغيرة من البابايا النيّئة، وافركيها على المنطقة التي تودّين تفتيحها، ثم اتركيها لتجف لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء، ويجب الانتظام باستخدامها للحصول على نتائج واضحة.


قناع لب الطماطم

قطّعي حبة من الطماطم الطرية إلى نصفين، وخذي نصفًا وافركيه على جلدكِ لتبييض البشرة في المنطقة الحسّاسة، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها.


قناع زيت الزيتون

دلّكي المنطقة الحسّاسة بالقليل من زيت الزيتون البكر، واغسليه بالماء، وهذا سيساعد في تفتيح بشرتكِ وجعلها أكثر نعومة.


قناع الخيار والليمون

ابشري قطعة صغيرة من الخيار وأضيفي لها بضع قطراتٍ من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على بشرتكِ الدّاكنة واتركيه لمدة تتراوح بين 20-30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، ويُمكنكِ تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا على الأقل، علمًا أنّ هذه الوصفة تُناسب البشرة الجافة.


قناع اللبن الزبادي وعصير الليمون

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وضعيه على المنطقة الحسّاسة واتركيه لمدة تتراوح بين 25-30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.


قناع عصير الليمون والكركم

ضعي القليل من عصير الليمون مع الزبادي، ثم أضيفي القليل من الكركم المطحون إلى الخليط، ثم دلّكي المنطقة الحسّاسة واتركيها لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة،ثم اغسليها بالماء البارد.


قناع خشب الصندل والماء

ضعي القليل من بودرة خشب الصندل النقيّ مع القليل من الماء حتى تتكون عجينة، ثم ضعي المزيج على المنطقة الحسّاسة ووزّعيها بالتساوي، ثم اتركيها حتى تبدأ بالجفاف، واغسليه بالماء البارد.


عادات لتجنّب سواد الأماكن الحساسة

إليكِ بعض العادات التي يُمكنكِ اتباعها لتجنّب سواد الأماكن الحساسة فيما يأتي [٤][١]:

  • قشّري المنطقة الحسّاسة: هذا يُساعد على عدم تراكم خلايا الجلد القديمة والتي تجعل بشرتكِ تبدو باهتة وغامقة، لذلك قشّري بشرتكِ باستخدام الليفة، ويُمكنكِ استخدام مُقشّر لطيف أسبوعيًا.
  • استخدمي الواقي من الشمس عند التعرض لأشعة الشمس: حتى لا تُصبح هذه المناطق أغمق أكثر ممّا هي عليه، واختاري كريم واقي ذو عامل حماية مرتفع.
  • ارتدي ملابس قطنيّة مريحة وفضفاضة: إذّ إنّ التعرق في المنطقة الحسّاسة يُسبب اللون الداكن، وتجنّبي ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر والأقمشة الاصطناعية الأخرى لأنّها لا تسمح للجلد بالتنفس، كما أنّ الملابس الضيّقة تُسبب الاحتكاك مما يُسبب السواد.
  • استخدمي ماكينة حلاقة عالية الجودة: احلقي الشعر برفق باتجاه نموّ الشعر، إذّ إنّ الحلاقة تتسبّب في تهيّج الجلد وهذا يجعل الجلد غامقًا وذلك بسبب الاحتكاك المستمر، كما يُفضّل استخدام الشمع لإزالة الشعر بدلًا من الحلاقة.
  • تناولي المزيد من الخضار والفواكه: يُمكنكِ اختيار بعض الخضار الورقيّة والفواكه والتوت والبرتقال والتي تُساعد في تقليل تلوّن الجلد، كما يُفضّل أن تشربي كمية جيّدة من الماء الذي يُساعد في طرد السموم من الجسم.
  • رطّبي بشرتكِ بانتظام: لأنّ نقص الترطيب يُساهم في زيادة سواد المنطقة الحسّاسة، ويُمكنكِ استخدام زيت عباد الشمس لترطيب المنطقة وهذا يُساعد في تجديد خلايا الجلد وتفتيح البقع الغامقة.


المراجع

  1. ^ أ ب ت "How to Whiten Your Bikini Area An Ultimate Guide", modernfilipina, 2020-02-12, Retrieved 2020-10-30. Edited.
  2. "Top 10 Best Whitening Cream For Bikini Areas of 2020", misterlau, Retrieved 2020-10-30. Edited.
  3. Nilankeeta (2020-06-06), "Dark Bikini Line? 12 Incredible Natural Home Remedies to Make It Lighter", beautyglimpse, Retrieved 2020-10-30. Edited.
  4. "How to Lighten up Your Bikini Areas", wikihow, 2019-10-16, Retrieved 2020-10-30. Edited.

فيديو ذو صلة :

582 مشاهدة