خلطات تبييض الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٧ ، ٩ أغسطس ٢٠١٨
خلطات تبييض الوجه

 

تبحث النساء دائمًا عن الطرق التي يمكن من خلال تفتيح لون بشرتها، كما يبحثون عن الخلطات التي تساعد في تصفية الوجه وجعل لونه صافي ومتناسق، ويتم البحث عن الخلطات التي يمكن إعدادها في المنزل بتكلفة متوسطة مع ضمان في نوعية المواد التي تعد من خلالها الخلطات، وسنورد في هذا المقال عدد من الخلطات التي يمكن إعدادها لتبييض الوجه وزيادة نضارته.

  • أضيفي ملعقة من عصير الليمون إلى ملعقة صغيرة من ماء الورد، وباستخدام قطنة امسحي وجهك جيدًا، واتركي الخليط بعد ذلك حتى يمتصه الوجه، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافيء، كرري هذه الخلطة يوميًا، فالليمون يعمل على إزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة والتخلص من الكلف والبقع الداكنة، أما ماء الورد فيعمل على تهدئة البشرة.
  • يمكن استعمال زيت الزيتون الذي يعتبر مفيدًا في المحافظة على نضارة الوجه بسبب امتلاء مساماته، وزيت الزيتون مرطب للبشرة ويجعلها أكثر نعومة، ويمنع تشكل الخطوط والتجاعيد، وله فائدة في تسمين الوجه، أما استعماله بالطريقة المثلى فيتم بعمل مساج للوجه لمدة 5-10 دقائق ويتكرر مرتان في اليوم لمدة أسبوع، ويمكن أن تحصلي على فائدة مساوية في حال تناول ملعقة من الزيت يوميًا على الريق.
  • وصفة اللبن والخيار، في هذه الوصفة يتم ابشري حبة خيار وأضيفيها إلى كوب من اللبن الرائب، ثم ادهني وجهك بشكل كامل بالخليط، ودلكي بشكل خفيف، ثم اتركي الخليط على وجهك حتى يمتصه تمامًا، واشطفي وجهك بعدها بالماء الدافي، حيث يعمل اللبن على إمداد بشرتك بالبروتينات والفيتامينات التي تعمل بدورها على تنعيم البشرة وإزالة البقع الداكنة وتفتيحها، أما الخيار فباحتوائه على كميات كبيرة من الماء يعمل كمرطب طبيعي ورائع للبشرة.
  • وصفة البطاطا، في هذه الوصفة ابشري حبة بطاطا واخلطيها مع ملعقة من الحليب الجاف وامحي بهم بشرة وجهك، واتركي الخليط بعد ذلك على وجهك لمدة ربع ساعة، واشطفي الخليط بعد ذلك بالماء والصابون، فالبطاطا تفيد في كونها تحوي على كميات كبيرة من الماء والنشا التي يجعلها مثالية لترطيب البشرة، أما النشا فيعمل على تفتيح البشرة، وينصح بأن تكرري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.
  • وصفة الخميرة، يتم تحضير الوصفة بأن تخلطي خميرة فورية مع ملعقة من الماء الورد وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي في كوب، واتركيها لمدة 10 دقائق في الثلاجة، وقبل فرد الخليط على وجهك اغسليه الماء الدافيء والصابون وذلك لتفتيح مسامات البشرة وبالتالي إتاحة المجال للخلطة بأن تتغلغل في البشرة، وبعد ذلك افردي الخليط على وجهك بشكل كامل عدا الأنف وفتحتيه، واتركيه على وجهك ساعة كاملة، واغسليه بعد ذلك بالماء البارد لتنشيط الدورة الدموية في الوجه، ويمكنك تكرار هذا الخليط أكثر من مرة أسبوعيًا لتحصلي على نتائح واضحة.
  • وصفة الطحين والحليب، وفيها اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطحين في نصف كوب من الحليب السائل، ثم أضيفي لهما ملعقة عصير ليمون، وامزجيهم جيدًا، بعد ذلك افردي الخليط على بشرة وجهك كاملة ويمكن أن تشملي الرقبة أيضًا، واتركيه حتى تمتصه البشرة ويجف عليها، واغسليه بعدها بالماء البارد.
  • اخلطي صفار بيضتين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبعض قطرات من عصير الليمون، وامزجيهم جيدًا، وبعد ذلك افردي الخليط على وجهك بشكل كامل وادهنيه برفق، ثم اتركيه حتى تمتصه البشرة ويجف عليها لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء، فيفيد الزيتون بكونه يحوي على دهون غير مشبعة والبتالي تعمل على الحفاظ على نضارة الوجه، كما أنه مرطب للبشرة الجافة، ويمنع تشكل الخطوط والتجاعيد، أما البيض فيتيمز بأنه غني بفيتامين أ الذي يفيد في علاج العديد من مشاكل البشرة.
  • اخلطي ملعقة من الكركم المطحون في نصف كوب لبن رائب، بعد ذلك افردي الخليط على بشرة وجهك كاملة ويمكن أن تشملي الرقبة أيضًا، ودلكيه بحركة دائرية على البشرة، واتركيه حتى تمتصه البشرة ويجف عليها لمدة ربع ساعة، واغسلي وجهك بعد مسح الخليط باستخدام فوطة أو محارم ورقية، ويمكن أن تكرري الخليط ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على نضارة وجهك.
  • اخلطي ملعقة من الجليسرين مع ملعقة من ماء الورد ودلكي الوجه بهما بحركة دائرية، ويتم تطبيقه قبل النوم، ويمكن تكراره مرتين في الأسبوع حيث يعطي وهجًا جميلًا للوجه، ومع الحرص على تناول كميات مناسبة من الماء يوميًا.