زيادة الدخل الشهري عن طريق الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٤٤ ، ٧ أبريل ٢٠٢١
زيادة الدخل الشهري عن طريق الإنترنت

طرق ذكية لكِ لزيادة الدخل عبر الإنترنت

فيما يلي بعض الطرق التي قد تفيدكِ في زيادة الدخل الشهري عن طريق الإنترنت[١]:

إنشاء مدونات عبر الإنترنت

فالمدونات تُعدّ من أنسب الأفكار للعمل من المنزل، وذلك لأنه يُمكنكِ العمل بالساعات التي ترغبين بها، فما عليكِ إلّا إنشاء موقع على شبكة الإنترنت، ثم كتابة مقالات عن الأمر الذي ترغبين به، وبعد أن يجذب موقعكِ عددًا من الزوار شهريًا ستبدئين في تحقيق الأرباح، ويجب أن تكون الفكرة مناسبة لاهتمامتكِ، مثل الطعام، ومدونات السفر، والجمال، والصور الفوتوغرافية، ورعاية الأطفال، ويمكنكِ دمج مدونتكِ مع إحدى التطبيقات لزيادة المشاهدات.

التسويق بالعمولة

وهو التسويق القائم على الأداء الإعلاني، إذ تمنح الشركات تعويضًا للأشخاص الذين ينشرون الخدمات ويبيعونها عبر الإنترنت، ومن أكثر البرامج الربحية في هذا المجال هو برنامج (Appy Pie)، الذي يمنح جميع المُسوّقين مكافآت حقيقية لكل عملية بيع.

الكتابة المستقلة

وتعني كتابتكِ من أجل كسب المال إما من خلال عملكِ الفردي أو مع شركات أخرى مختصة بالأمر، فالكاتب المستقل يكتب النصوص وفقًا لحاجة العملاء، والكاتب يتقاضى مبلغًا اعتمادًا على حجم النص الذي يرغب بكتابته.

المحاسبة

وتعني إتمامكِ لمعاملات المالية والدفاتر الخاصة بالمحاسبة لأي عمل تجاري، فالمحاسب يُحضر الدفاتر لإعداد بيان الدخل والميزانية العمومية باستخدام ميزان المراجعة والدفاتر التي يُعدّها كاتب الحسابات، وقد تتطوّر هذه المهمة وصولًا لتصميمكِ لبرامج تُساعد في المحاسبة وتؤدي المهام عنكِ.

وسائل التواصل الاجتماعي

وتحديدًا العمل كناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام أي من الوسائط الاجتماعية التي أثبتت مصداقيتها، وذلك بإيصال الأفكار التي ترغبين بها لعدد كبير من الجماهير وإقناعهم بها بحكم مصداقيتها ومدى وصولها.

البيع على أمازون

أمازون (Amazon) هو منصة يُمكن لأي شخص فتح متجر من خلالها، ويبدو بدايةً كأمر مُعقّد، إلا أنه سهل وبسيط، لذا يُمكنكِ العثور على صفقات جيدة لبيع المنتجات في المتاجر الفعلية أو غير المتصلة بالإنترنت، ثم إعادة بيعها على أمازون بسعر أعلى.

النسخ

ويمكنكِ أداء هذه الوظيفة من خلال كتابة ما تسمعينه إما من ملف صوتي أو فيديو، وذلك لنسخ محتوى الصوت أو الفيديو، وقد وجدت هذه العملية نظرًا لأنّ أعمال الترجمة تأخذ وقتًا أطول، وهذا يعني أن تمنحي للمشاهد وقتًا كافيًا لقراءة كل ترجمة على الشاشة.

التصوير

التصوير الفوتوغرافي لمحُبي هذه الموهبة تُعدّ مصدرًا كبيرًا لجني المال، ويمكنكِ البدء بشراء كاميرا وملحقاتها، ثم تصوير الأشخاص في حفلات الزفاف والاحتفالات والحفلات والمناسبات الخاصة، ثم استخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لتُروّجي لعملكِ بين الناس وتكسبي المزيد من المال.

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

وهذا يعني أن تكوني ممثلةً لشركةٍ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للردّ على التعليقات وخلق المحتوى، وتقديم الخبرات في تعزيز حضور المنظمة عبر الإنترنت، وجمع تقرير بجميع التعليقات، والتعامل مع العملاء.

وكيل سفر

وذلك بتقديمكِ لخدمات متعلقة بالسفر والسياحة لعامة الناس، وتوفيركِ لأنشطة متعلقة بالاستجمام في الهواء الطلق، وشركات الطيران، وتأجير السيارات، والجداول الزمنية لوسائل النقل العام، والتأمين على السفر، والجولات السياحية، ومن الضروري أن تنشئي تطبيقًا لوكالة السفريات، ممّا يعني زيادتكِ للعمولات والمعاملات الآمنة وبناءكِ لاتصالات قوية مع العملاء من خلال ميزات دفع الإخطارات.

تداول الأسهم

وهذا يعني أن تشتري الأسهم وتبيعيها مرةً أخرى، ويُسمّى الشخص الذي يقوم بذلك بتاجر الأسهم، ويعني التداول من أجل لقمة العيش، والحصول على المزيد من الأرباح، وبناء سوق الأوراق المالية حول مفهوم ربط المشترين والبائعين الذين يرغبون بتداول أسهم الشركات.


أفكار مشاريع منزلية لبيعها عبر الإنترنت

فيما يلي بعض الأفكار لمشاريع منتجات يمكنكِ بيعها عن طريق الإنترنت[٢]:

  1. قدّمي خدمات بيع الطعام، وذلك من خلال صنع الطعام منزليًا ثم عرضه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنكِ صنع الوجبات السريعة والحلويات، إضافة للتواصل مع المحال التجارية الكبيرى وتقديم خدمات التعبئة والتغليف.
  2. بيعي المجوهرات المصنوعة يدويًا، ويمكنكِ صنع المجوهرات التقليدية التي تُحاكي العادات والتقاليد والرموز الشعبية، من خلال صنع الأقراط والقلائد والأساور المصنوعة يدويًا، وتشكيلها بالخرز والأسلاك والخيوط والأحجار وغيرها، ثم من الضروري التأكد من التصميم وجودة التصنيع.
  3. اصنعي الأكياس الورقية والقماشية التي يستخدمها الأشخاص عند الشراء من المتجر، فبعد نقص الطلب على الأكياس البلاستيكية واستخدامها لمرة واحدة، بدأ الطلب على هذه الأكياس، ويمكنكِ صنعها باستخدام الورق اليدوي أو أقمشة الجوت والقطن لتشكيل أكياس فاخرة، ولا تحتاجين سوى لبعض القماش أو الورق والحبر والخيوط والدانتيل.
  4. اصنعي المخبوزات والمعجانات والبسكوت والبراونيز والكعك، وما تحتاجينه فقط هو أدوات الخبز والفرن ذو الجودة العالية.
  5. اصنعي المخللات والمربيات، ويمكنكِ بيعها للمنازل أو للمخابز والمطاعم والمقاهي الكبيرة.
  6. اصنعي الشموع العطرية للزينة والرفاهية والروائح الجذابة، وتتضمّن الأدوات والمكونات الأساسية التي تحتاجينها لهذا المشروع ما يأتي:
    1. الشمع.
    2. الفتيل.
    3. الزيوت العطرية.
    4. العطر.
    5. أواني الصهر.
    6. المقالي.
    7. كوؤس الشمع.
    8. البرطمانات.
    9. أكواب لصنع الشموع الزخرفية.


إليكِ بعض التطبيقات لزيادة الدخل

إليكِ بعض التطبيقات التي يمكنكِ الاستعانة بها لزيادة الدخل الشهري[٣]:

  1. تطبيق أبوتا (Ibotta app)، للأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية، ويستخدم نظام الخصم لتوفير الأموال، فالتطبيق يعتمد على إرسال إيصالات للتحقق من المشتريات، ثم السماح بالقيام بها مع مكافآت.
  2. تطبيق فايفر (Fiverr app)، للأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص في مشاركة الخدمات مع الأشخاص المهتمين حول العالم، أي أنه سوق عبر الإنترنت.
  3. تطبيق راكوتين (Rakuten app)، وهو خدمة عبر الإنترنت يسمح للأشخاص بتوفير المال أثناء الشراء عبر الإنترنت.


ما مزايا العمل عبر الإنترنت؟

فيما يلي أهم مزايا العمل عبر الإنترنت[٤]:

  1. زيادة المعلومات والمعرفة والتعلم، نظرًا لاحتواء الإنترنت على إمدادات غير محدودة من المعرفة والمعلومات.
  2. الاتصال والتواصل والمشاركة مع الآخرين، من خلال الدردشة والاتصال الفوري مع أي شخص في العالم.
  3. المساعدة في الحصول على الموقع الحالي، ومواقع الشركات القريبة.
  4. سهولة الوصول إلى الحساب المصرفي لإجراء المعاملات وإرسال الأموال ودفع الفواتير إلكترونيًا.


أسرار لكِ في إدارة المال وتوفيره

فيما يلي أهم الأسرار التي تساعدكِ في توفير المال وإدارته[٥]:

  1. تخلصي من الديون وابدئي بسدادها تصاعديًا.
  2. قللي من نفقاتكِ عند الذهاب للتسوق أو شراء حاجيات المنزل، وابتعدي عن الدخول اليومي إلى البقالة لشراء الحاجيات الصغيرة، إذ يمكنكِ شراء كل ما ترغبين به مرةً واحدةً شهريًا.
  3. احتفظي بنسبة 10% من دخلكِ في البنك قبل سحب الأموال.
  4. قلّلي استخدام الكهرباء لتقليل الأموال المهدورة على الطاقة.
  5. احرصي على تناول الأطعمة في المنزل وابتعدي عن المطاعم.


المراجع

  1. Shivani (23/3/2021), "Top Business Ideas for Women Entrepreneurs of 2021", appypie, Retrieved 31/3/2021. Edited.
  2. Nirandhi Gowthaman (9/10/2019), "nline businesses women can start from home", yourstory, Retrieved 31/3/2021. Edited.
  3. "7 Money Earning Apps to Increase Your Income in 2021", homebusinessmag, 28/11/2020, Retrieved 31/3/2021. Edited.
  4. "What are the advantages of the Internet?", computerhope, 12/1/2019, Retrieved 4/4/2021. Edited.
  5. "How to Save Money: 20 Simple Tips", daveramsey, Retrieved 4/4/2021. Edited.