طرف لف طرح جديدة للبنات

طرف لف طرح جديدة للبنات

الطرح

تعدّ الطرحة أو ما يُعرف بالحجاب غِطاءً للرأس تَلبسُهُ المرأة المسلمة، والحِجاب كلمة عربية مَعناها (الاختفاء عن الأنظار)، والحجاب من ركائز الإسلام، ولكنّه أيضًا معروف في الدول الغربية، وتُوجد العديد من الطرق لوضع الطرح على الرأس مع استخدام بعض اللمسات النهائية التي تجعل الوجه أجمل، ويُمكن ارتداؤه بعدة طرق حسب الذوق الشخصي، كذلك توجد العديد من التصاميم للحجاب منها؛ الحجاب الملتوي الأنيق، والوشاح المعقد، والوشاح المصنوع من الأقمشة الفاخرة، كما أنّ بعض الملحقات التي يُمكن استخدامها أعلى الحجاب، والتي تساعد على جعله أجمل، ويمكن استخدام أربطة رأس أو دبابيس، ويمكن ارتداء الحجاب المطبوع والملون مع الملابس البسيطة حتى تصبح المرأة أنيقة [١].


طرق لف طرح جديدة للبنات

يُمكن اختيار الطرحة حسب الذوق، وذلك بالذهاب للأسواق والبحث الطرحة التي تُناسب الوجه والشخصية، ويُوجد أنواع من الطرحة التي تتكون من قطعتين ويُمكن ارتداؤها معًا، أو يُمكن استخدام نوع من الطرح التي تتكون من قطعة واحدة فقط مع تثبيتها جيدًا حتى لا تسقط الطرحة من مكانها، وتُوجد العديد من الطرق للف الطرحة ومنها[٢]:

  • الطرحة السهلة: تُعدّ هذه الطريقة من أسهل الطرق وأبسطها، بربط الطرحة وعمل عقدة مُستديرة حول العنق، وتبدو هذه الطريقة مناسبة عند ارتداء الفساتين الغربية.
  • الطرحة الأنيقة: يُمكن وضع الطرحة بشكل أنيق وغير تقليدي، بربط عُقدة على الرأس، وهذه الطريقة تجذب الانتباه في المناسبات.
  • الطرحة بالطريقة اللبنانية: يُمكن وضع الطرحة بالطريقة اللبنانية بربط الطرحة من كل الجهات، ولكن مع ترك القطعة الأمامية مُتدلية لتُغطّي منطقة الصدر، وهي من الطرق التي تبدو بها المرأة جميلة.
  • الطرحة بالطريقة السعودية: يُمكن وضع الطرحة بهذه الطريقة حين تريد المرأة أن تبدو أنيقة، كما أنّ الطرحة، تَبقى مَكانها طوال اليوم، فيُمكنها لبس تنورة واسعة كلاسيكية بلون أصفر، مع قميص رسمي من الشيفون الأسود، ويُوضع القميص داخل التنورة، ثم يمكن لبس طرحة ذات لون بني مع طبقات حتى تتناسب مع التنورة الواسعة.
  • الطرحة بالطريقة العُمانية: يُمكن ربط الطرحة ورميها إلى خلف الرأس، ثم تُوضع أعلاها قبعة، ويُعد من أسهل الطرق للبس الطرحة للمناسبات الرسمية؛ إذ إن المرأة تبدو به أنيقة وعصرية.
  • الطرحة بالطريقة الإندونيسية: بربط الطرحة دون استخدام دبابيس، ثم يُترك أحد أطرافها أمام الكتف بينما الآخر فيُرمى إلى الخلف.
  • الطرحة بالطريقة العراقية: تُعد هذه الطريقة هي الأسلوب المُفضّل والغالب على الأنماط الأخرى، ويُمكن ارتداؤه في المناسبات وجلسات الاستراحة.
  • الطرحة بالطريقة العربية: هي ارتداء طرحتين معًا كحجاب بلونين مختلفين، ويَظهر أحد طرفي الطرحة من الجانب ويُترك ليتدلى أمام الكتف.
  • الطرحة بالطريقة التركية: هي ارتداء طرحة ناعمة حريرية، ثم يُوضع على طرفها بروش بدلًا من عقده، وتُعدّ من الطرق التي يُمكن استخدامها في الاجتماعات ومقابلات العمل الاحترافية.
  • الطرحة المربوطة على جانب الوجه: هي ربط الطرحة على جانب الوجه، ثم تَرك الباقي من الطرحة ليتدلى من جانب الكتف، مع ترك التطريز الموجود على الطرحة ظاهرًا.
  • طرحة (البربري): وهي طرحة يُفضل ارتداؤها عند ارتداء فساتين أو قُمصان ذات ألوان محايدة، فعند ارتداء الجينز الأزرق، مع قميص طويل ذو لون أخضر غامق يمكن ارتداء طرحة البربري حتى تَظهر ويُعطي لونها رونقًا للمظهر العام.
  • الطرحة البيضاء: تُعد الطرحة البيضاء من أفضل أنواع الطرح، ولكن يجب معرفة أين ومتى يُمكن لبسها، ولكن لأفضل طلة، يمكن ارتداء بنطلون أسود اللون، مع قميص طويل يصل طوله إلى الركبة لونه أبيض، ويُفضّل ارتداء قميص فضفاض بدلًا من القميص الضيق ثم يمكن ارتداء سترة أو معطف من الصوف الملون أعلى القميص، ولإكمال الإطلالة الملائكية، توضح طرحة بيضاء من الشيفون.
  • طرحة التوربان: عند اختيار طرحة التوربان يجب اختيار الطرحة التي تُناسب الوجه دون أن تكشف الكثير، ومن أفضل الإطلالات مع طرحة التوربان، ويُمكن ارتداؤها مع الجينز بدرجاته الزرقاء، مع ارتداء بلوزة بيضاء رسمية ووضعها داخل البنطال الجينز، ثم ارتداء أي قطعة رسمية فوق البلوزة، وبما أن لونها فاتح يجب اختيار قطعة غامقة لارتدائها فوقها؛ كالأسود أو البنفسجي.
  • طرحة الرياضة: عندما تُمارس المرأة الرياضة، يمكنها ارتداء الجينز مع طيّه من الأسفل، مع قميص مريح يُوضع خارج البنطال، ثم ارتداء نوع من الطرحة الثابتة، ثم ارتداء حذاء رياضي لاستكمال المظهر.
  • طرحة الحفلات: عند الذهاب للحفلات يمكن ارتداء قميص رسمي مع بنطلون رسمي، ويُفضّل اختيار طرحة من الشيفون مع اختيار ألوان معاكسة للون الملابس حتى تَظهر المرأة أنيقة ورسمية، وفي حين ارتداء التوربان تَقلق الكثير من النساء من إظهار الرقبة، ويُمكن ببساطة لف طرحة أخرى حول الرقبة لتغطيتها.


لف الطرح حسب شكل الوجه

توجد العديد من الطرق للف الطرح، التي يمكن تصفحها في المواقع المختلفة على شبكة الإنترنت، وأحيانًا تظهر الطرح رائعة على العارضة ولكن عند تجربتها تظهر غير مناسبة، وبالطبع هذا يعتمد على شكل الوجه، بسبب اختلاف وجوه النساء الذي يلعب دورًا في طريقة لف الطرحة ومظهرها على الوجه، ولاختيار طريقة لف الطرحة المناسبة، يجب أولًا معرفة شكل الوجه [٣] :

  • الوجه البيضاوي: في حال كان الوجه بيضاويًا؛ فإنّ الجبهة ستكون أعرض قليلًا من الذقن، كما أنّ عظام الخد تكون بارزة، وشكل الفك دائري، ويُعدّ الوجه البيضاوي الأفضل في عالم الجمال، كما في عالم الحجاب، فيُمكن ارتداء العديد من أنماط الطرح دُون عناء، ويُفضّل ارتداء الطرحة التي تُظهر الشكل البيضاوي للوجه بلف الطرحة حول خط الوجه، مع طَيّ الأطراف عند عظام الخد لإظهار الملامح الجذابة.
  • الوجه الطويل: في حال كان الوجه طويلًا فيَكون الجبين والذقن طويلان، ويكون طول الوجه أكبر من عرضه، كما أنّ عظام الخد والفك متساويان، ويكون الذقن مدببًا قليلًا، ففي حال كان الوجه طويلًا يجب المحافظة على حجمه، وعدم إطالته أكثر، لذلك يجب ربط الطرحة حول الوجه، وشده للتقليل من طول الوجه، ويُفضل استخدام قمطة أسفل الطرحة، للتقليل من طول الجبهة.
  • الوجه المربع: في حال كان الوجه مربعًا فيكون الجبين وعظام الخدين والفك متساوون في العرض تقريبًا، وتكون جوانب الوجه مستقيمة والخط الفك حاد، ففي حال كان الوجه مربعًا، يجب التخفيف من شكل الفك الحاد، لذلك يجب استخدام إطار حول الجبهة مع وضع الطرحة، وتركها مفكوكةً حول الوجه والذقن، ليكون شكل الوجه أقلّ حدة، أما في حال الرغبة في ربط الطرحة أسفل الذقن، فيُمكن تقديم الطرحة للأمام، أمام زاوية الفك حتى تكون هذه الزاوية أقلّ حدة.
  • الوجه الدائري: في حال كان الوجه دائريًا؛ فإنّه يُشبه الوجه المربع، ولكنّ زواياه أنعم وأقلّ حدة، وتكون فيه عظام الخط المنطقة الأعرض في الوجه، ويكون عرضها أكثر من الجبهة وعظام الفك، ويكون عرض وطول الوجه متساويًا، أمّا زوايا الوجه تكون منحنية مع خط فك ناعم وذقن دائرية الشكل، فإنّ كان الوجه دائريًا فيجب تجنب ربط الطرحة وشدها حول الخط الخارجي للوجه لأنّه سيبرز شكل الوجه أكثر، كذلك يجب وضع الطرحة، وتركه يُغطّي الجبهة كثيرًا، وإنما يُفضّل ارتداء الطرحة عند بداية خط الشعر، مع وضعه قريبًا من عظام الخد والذقن حتى يُصبح شكل الوجه بيضاوي أكثر.
  • شكل الوجه القلب: في حال كان شكل الوجه القلب فيكون فيه الجبهة أكثر بروزًا، والذقن مدببة وحادة، ويُمكن أن يشبه الوجه المثلث المقلوب، وفي هذا الشكل يُمكن وضع الطرحة بشكل فضفاض ليُغطّي أطراف الجبهة، كما يَظهر شكل وجه القلب جميلًا بوضع الطرحة بشكل فضفاض مع تثبيتها حول خط الفك السفلي، لتنعيم زاوية الذقن الحادة، كما أنّ الطرحة الفضفاضة، يمكن أن يَجعل الذقن الضيقة تختفي.


المراجع

  1. "How to Wear Hijab Step by Step Tutorial in 15 Styles", outfit trends, Retrieved 15-1-2020. Edited.
  2. "18 Cute Ways to Tie Hijab with Different Outfits Fashionably", branded girls, Retrieved 15-1-2020. Edited.
  3. "The Best Hijab Styles for Your Face Shape. Find a flattering hijab style.", oveila, Retrieved 15-1-2020. Edited.
470 مشاهدة