طريقة نفخ الخدود بالحلبه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ٣١ يوليو ٢٠١٩

نحافة الخدود

تُعد الخدود الممتلئة علامة من علامات الجمال، وهي تدل على شباب البشرة، وحيويتها، ونشاطها، ويواجه العديد من الأشخاص مشكلة نحافة الخدود، إذ تتسبب هذه اِلنحافة في تغيير الشكل العام، فيفقد الوجه نضارته، ويُصبح لونه شاحبًا، وتظهر عليه تجاعيد دقيقة تُضفي مظهرًا غير صحي ومُتعَب، والبعض يزيد وزن جسمه، ويبقى وجهه نحيفًا، والبعض يتوجه إلى العيادات التجميلية لعمل حقن فيلر وبوتكس لنفخ الخدود، وهذه الطرق تُظهر الوجه بمظهر غير طبيعي، وتُسبب له الأضرار على المدى البعيد، لذا يُفضل الابتعاد عن هذه الطرق، واللجوء إلى وصفات طبيعية لعلاج هذه المشكلة.[١]


طرق نفخ الخدود بالحلبة

فيما يأتي طرق نفخ الخدود بالحلبة:[١][٢][٣][٤]

  • الحلبة وماء الورد: تُؤخذ حفنة من بذور الحلبة، وتُنقع داخل كأس مليء بماء الورد طيلة الليل، وفي صباح اليوم التالي تُهرس جيدًا، ثم يُطبق المهروس على الخدود مع التدليك برفق لدقائق عدة، ويبقى على الخدود لعشر دقائق، ثم يُغسل بماءٍ فاتر، وتُكرر هذه الطريقة مرتين بالأسبوع.
  • الحلبة وخميرة البيرة: تُغلى ملعقتان صغيرتان من الحلبة بالماء، ويُترك بعدها ليبرد، ثم تُمزج ملعقتان من الحلبة المغلية مع ملعقتين صغيرتين من خميرة البيرة، وملعقتين صغيرتين من العسل، بعد ذلك يُطبق المزيج على الخدود، ويُغسل بماءٍ بارد، وهذه الطريقة تنفخ الخدود، وتمنحه نضارة، كما تقضي على الحبوب، وتُكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعيًّا.
  • الحلبة والخميرة الفورية: تُطحن حفنة من بذور الحلبة، وتُغلى بكمية ملائمة من الماء، وبعد أن تبرد تُزاد فوقها ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية، وتُطبق على جميع الوجه باستثناء منطقة العينين، وتبقى مدة نصف ساعة، وتُكرر هذه الطريقة يوميًّا.
  • زيت الحلبة: تُمزج مقادير متساوية من زيت الحلبة، وزيت الخروع، ثم تُدلك الخدود بالمزيج قبل الخلود إلى النوم، وفي الصباح يُغسل بماءٍ بارد.
  • الحلبة واللبن: يوضع في وعاء بلاستيكي أربع ملاعق صغيرة من مطحون الحلبة، وثماني ملاعق صغيرة من اللبن، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ويُحرك المزيج جيدًا، ثم يُدلك الوجه به، ويُترك مدة ستين دقيقة، بعد ذلك يُغسل بماءٍ بارد.
  • الحلبة وحبة البركة: تُخلط ملعقتان صغيرتان من مطحون حبة البركة مع ملعقتين صغيرتين من مطحون الحلبة في وعاء، وتزاد فوق الخليط أربع ملاعق صغيرة من ماء الورد، ثم يُرفع الوعاء على نار مُنخفضة الحرارة إلى أن يتجانس الخليط، بعدها يُترك ليبرد، وتضاف فوقه ملعقتان صغيرتان من العسل، ويُدلك الوجه بالمزيج، ويُترك مدة نصف ساعة، بعد ذلك يُغسل الوجه بماءٍ بارد، ويُرطب بقطنة مغموسة بماء ورد، وتُكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.


وصفات طبيعية لنفخ الخدود

فيما يأتي وصفات طبيعية لنفخ الخدود:[٥][٦]

  • الزيوت: تؤخذ كميات متساوية من زيت بذور الكتان، وزيت جنين القمح، وزيت العنبر، ثم يُدلك الوجه بالمزيج مدة خمس دقائق، بعدها يُغسل الوجه بماءٍ بارد، وتُكرر هذه الوصفة ثلاث مرات يوميًّا، وتبدأ النتيجة بالظهور بعد ثلاثة أسابيع.
  • الفراولة والعسل: تُهرس حبة فراولة، ويُزاد فوقها ملعقتان صغيرتان من العسل الطبيعي، وملعقتان صغيرتان من ماء الورد، ويُحرك الخليط جيدًا، ثم تُدلك الخدود به مدة عشر دقائق، بعدها يُغسل بماءٍ دافئ، ويُنشف برفق، ثم تُفرك الخدود بقطعة ثلج، وتُكرر هذه الوصفة كل يوم مدة أسبوع، ثم تُكرر مرتين في الأسبوع.
  • زيت الزيتون: يشتمل زيت الزيتون على نسبة عالية من الدهون الصحية غير المشبعة، وهذه الدهون تجعل البشرة صحية وناعمة، ولنفخ الخدود تُدفأ كمية قليلة من زيت الزيتون على نار مُنخفضة الحرارة، وتُدلك الخدود به من أسفل إلى أعلى لمدة عشر دقائق، وتُكرر هذه العملية مرتين يوميًّا مدة أسبوع.
  • الألوفيرا: تشد الألوفيرا البشرة، وتقيها من الإصابة بالشيخوخة، وتجعلها مرنة أيضًا، والألوفيرا تزيد من إفراز الكولاجين الذي يُظهر البشرة بعمر أصغر، وبصورة حيوية، وتُستخدم الألوفيرا لنفخ الخدود، ونضارتها بتدليك الوجه بها دليكًا دائريًّا مدة عشر دقائق مرتين يوميًّا، ويُغسل الوجه بعده بماءٍ دافئ.
  • نخالة القمح والخميرة: تُمزج ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثم تُزاد ملعقتان صغيرتان من الخميرة، وملعقتان صغيرتان من نخالة القمح، تليهما ملعقتان صغيرتان من العسل، وتُحرك المكونات جيدًا، ثم يُطبق المزيج على الوجه، ويُترك مدة ستين دقيقة، يُغسل بعدها بماءٍ دافئ، بعد ذلك يُجفف الوجه، ويُدهن بزيت لوز، وتُكرر هذه الوصفة كل يوم مدة أسبوعين.


نصائح غذائية لنفخ الخدود

يحتاج الشخص الذي يُريد نفخ خدوده إلى تناول أطعمة تُساعد على نفخها، وليس فقط استخدام وصفات طبيعية، فالعادات الغذائية الخاطئة تتسبب في الحصول على وجه نحيف غير صحي، فتوجد أنواع مُعينة من الطعام مليئة بالفيتامينات، والعناصر الضرورية لصحة الجسم، والمُساعدة على نفخ الخدود، ومن هذه الأطعمة:[٦]

  • كأس من الزبادي مع قطع من الفاكهة الطازجة، والمُحلى بالعسل، ويُنصح بتناوله يوميًّا للحصول على نتائج سريعة.
  • الالتزام بأكل حبة البركة، فهي تمنح البشرة حيوية، ونشاطًا، وتنفخ الخدود.
  • تناول عصائر فاكهة طبيعية طازجة، وغير محلاة، فهي تُغذي البشرة، وتمدها بالعناصر الغذائية الضرورية للبشرة، إذ إنها تحتوي على الألياف، والفيتامينات المتنوعة.
  • الإكثار من تناول الفاكهة، والخُضار، فهي تجعل البشرة نضرة جميلة، وتمنحها الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، ومضادات الأكسدة، ويُفضل التركيز على تناول فاكهة الكيوي، والعنب، والموز، والبرتقال، والتركيز أيضًا على تناول الخيار، والفاصولياء، والبازيلاء.
  • الإكثار من شُرب الماء، فالماء يُرطب البشرة، ويجعلها نضرة، وحيوية، ومليئة بالنشاط، ويُنصح بأن لا تقل الكمية المتناولة من الماء عن ثمانية أكواب.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، فهي تجعل البشرة نضرة وصحية.


المراجع

  1. ^ أ ب sameh، "الحلبه لنفخ الخدود"، الموسوعة العربية الشاملة، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-30. بتصرّف.
  2. سمر حمدي (2017-11-20)، "وصفة الحلبة لنفخ الخدود طبيعياً"، الجميلة، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-30. بتصرّف.
  3. دينا سلوم (2017-7-18)، "خلطات طبيعية لتسمين الخدود والوجه في أسبوع"، هي، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-30. بتصرّف.
  4. "تسمين الوجه بالحلبة : 5 وصفات"، وصفاتي، 2018-8-3، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-30. بتصرّف.
  5. "3 خلطات طبيعية مجربة لنفخ الخدود بشكل سريع"، البوابة، 2018-9-11، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-30. بتصرّف.
  6. ^ أ ب "نفخ الخدود الدائم"، تجميلي، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-30. بتصرّف.