فوائد الثوم والجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:١١ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
فوائد الثوم والجنس

بواسطة: تقوى محمد

قيمة الثوم الغذائية

تستخدم العديد من النساء الثوم عند الطهو بسبب نكهته اللذيذة التي يضيفها للطعام، كما تتجنبه البعض منهن بسبب رائحته النفاذة. ولا يعد الثوم مجرد غذاء أو منكّه للطعام حيث يحظى منذ القدم بشهرة كبيرة في الطب الشعبي وخاصةً الآسيوي منه. فالثوم من الأعشاب التي تتميز بتركيبتها الفريدة التي تمنح الجسم العديد من الفوائد في آن واحد لذلك يعد من المعجزات العلاجية وفق الدراسات الحديثة التي أثبتت فعاليته بشفائه لأعضاء الجسم المختلفة في حال الإصابة بأي مرض، بالإضافة لمنحه متناوله الصحة الجسدية وحتى الجنسية ووقايته للجسم من الأمراض.

وسنتناول في هذا المقال فوائد الثوم بوجه عام ثم سنركز على فوائده للصحة الجنسية كما سندرج بعض الخلطات المفيدة وبعض النصائح.

من فوائد الثوم

  • زيادة مقاومة الجسم وتعزيز المناعة: ويكون ذلك من خلال طرح الثوم زيت الغارليك القاتل للبكتيريا والمقاوم للسموم التي يفرزها الجهاز التنفسي وذلك عند تناوله، فيزيد من مقاومة الجهاز التنفسي للأمراض المختلفة كالتهاب القصبات المزمن والتهاب الغشاء النزلي والزكام والإنفلونزا.
  • مقاومة الأورام السرطانية: يحتوي الثوم على مادة داليل التي تنتج بعد طحنه والتي تحد من التصاق المواد المسرطنة بالخلايا، بالإضافة إلى تقليلها لحجم الأورام السرطانية عند حقنها بها إلى النصف.
  • الحد من ارتفاع ضغط واحتباس البروتين في الدم خاصةً عند الحوامل؛ بسبب احتواء الثوم على مضادات الأكسدة.
  • معالجة المشكلات الجنسية المختلفة: حيث ثبت استخدام الثوم منذ القدم لزيادة الكفاءة الجنسية وشفاء العديد من الحالات التي عانت من المشكلات الجنسية؛ وذلك بسبب فوائد الثوم العديدة للجنس والتي سنركز عليها في هذا المقال.

فوائد الثوم للجنس

أولًا: فوائد الثوم للصحة الجنسية عند للرجال

  • الثوم لتعزيز الانتصاب

وفق الدراسات الحديثة يعد الثوم من العلاجات الفعالة للعجز الجنسي وضعف الانتصاب عند الرجال حيث يزيد تناول الثوم من مدة انتصاب القضيب ويسرّع تلك العملية؛ لأنه يزيد من تدفق الدم نحو القضيب حيث ينشط إنزيم النيتريك سينسيز المسؤول الأساسي وفق الدراسات الحديثة عن آلية حدوث الانتصاب.

  • الثوم لصحة البروستاتا

إن تناول الثوم بانتظام يقي الرجال من تضخم البروستاتا الذي يصيبهم مع تقدم السن. بالإضافة إلى معالجته للتضخم في حال الإصابة به عند الاستمرار على حمية عالية من الثوم والبصل، ومقاومته لسرطان البروستاتا؛ لاحتواء الثوم على السلينيوم.

  • الثوم لتعزيز الرغبة الجنسية

يعزز الثوم من الإثارة الجنسية خاصةً عند الرجال الذي يعانون من انسداد الشرايين؛ لأنه يخلصهم من الانسداد الذي يعيق وصول الدم إلى الأعضاء الجنسية ويقلل المقدرة الجنسية بتخلصه من الجذور الحرة.

ثانيًا: فوائد الثوم للصحة الجنسية عند للنساء

  • الثوم لتحسين الأداء الجنسي

ينشّط الثوم الدورة الدموية وبالتالي يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية

فيطيل من مدة المعاشرة الجنسية عند النساء.

  • الثوم لتعزيز الرغبة الجنسية

يزيد الثوم الرغبة الجنسية عند المرأة فهو يوازي المنشطات الجنسية في أثرها؛ لاحتوائه على مواد تعزز القدرة الجنسية كفيتامين ب، وفيتامين ج.

  • الثوم لتسريع حدوث الحمل

يقضي الثوم على الالتهابات التي تؤخر من حدوث الحمل عند المرأة؛ لأنه يحتوي على الأليسين الذي يحتوي على مضادات الأكسدة العديدة كمضادات الفطريات والبكتيريا والجراثيم. بالإضافة إلى معالجته للعجز الجنسي عند النساء وإعطائه أفضل النتائج في علاج العقم خاصةً العقم الناشئ عن مشاكل في المبايض.

وصفات الثوم للصحة الجنسية

  • تناول الثوم مع ملعقة من العسل يوميًا.
  • سحق بضع فصوص من الثوم مع ملعقة من الزبدة الخالصة وتناولها.
  • سحق 5 فصوص من الثوم ومزجها مع 5 ملاعق زيت كبيرة من زيت الزيتون ووضعها على نار هادئة وتترك جانبًا لتبرد. وتدهن المنطقة الحساسة عند المرأة بطريقة دائرية وتترك الخلطة لمدة ساعة فقط ثم تغسل المنطقة بالماء الدافئ. وهذا الخليط يزيد من الرغبة الجنسية عند المرأة ويعزز الرغبة الجنسية.

نصائح قبل استخدام الثوم

  • ينصح الرجال الذين يعانون من الانخفاض في نسبة إنزيم النيتريك سينسيز المسؤول عن الانتصاب بتناول 3 فصوص من الثوم يوميًا.
  • يفضّل تناول الثوم على الريق يوميًا للاستفادة بشكل أكبر، وللتخلص من رائحته المزعجة يمكن مضغ الهيل أو القرنفل أو بضع ورقات من النعناع.
  • يفضّل تناول الثوم كمادة خام، وفي حال العجز عن تناوله يمكن أن يضاف إلى الطعام أو يبشر ويفضل أن يبقى طازجًا وألا يطهى؛ لأن المواد النافعة تقل فيه خاصة مادة الأليثين ولن يعطي النتائج المرغوب فيها بسرعة.