كيف تعرفين أن حبيبك يحبك؟

كيف تعرفين أن حبيبك يحبك؟

كيفية معرفة حب الحبيب من الأفعال

يمكنكِ معرفة مدى الحب الذي يشعر به الحبيب اتجاهكِ من خلال تصرفاته، ومن أكثر الأمور التي تدُّل على حبه؛ هو شعوره بالمتعة أثناء قضاء الوقت معكِ، وظهور مشاعر السعادة على مُحيّاه حال رؤيتكِ، فضلًا عن العديد من التصرفات التي تُساعدكِ في معرفة حب الحبيب من أفعاله، وهي كما يأتي[١]:

  1. الاستمتاع في قضاء المهام برفقتكِ: حتى وإن كانت المهمة بحد ذاتها مملة وغير ممتعة، فسعادته معكِ تغلب شعوره بالملل منها، وهذا دليلٌ على مدى حبه لكِ وسعادته بوجوده معكِ.
  2. الاستمرار في النظر إليكِ: إن لاحظتِ استمرار الحبيب بالنظر إليكِ خلال لقاءكما، فهذا يدُّل على حبه لكِ، فعلى مستوى العلاقات الزوجية أثبت الدراسات أن الأزواج المتحابون ينظرون إلى بعضهما أثناء الكلام بنسبةِ 75%، على عكس الأزواج الذين لا يشعرون بالحب؛ إذ لا تتجاوز نظراتهم لبعض مانسبته 30-60% خلال ذلك، فالتواصل البصري له أهمية كبيرة في العلاقات العاطفية إذ أنه يوحي بدلالاتٍ تعجز عنها وسائل التواصل الرقمي.
  3. الاهتمام بكِ: إن كان الحبيب يُخصّص المزيد من وقته لأجلِ الاهتمام بك والبقاء معكِ؛ فكوني على ثقة أنّه يُحبكِ، فالحب يجعل جُلّ تركيز الفرد على حبيبه، ورغبته في الظهور أمامه خاصةً في الأماكن التي يكون بها الحبيب لِوحده؛ لِيتمكن من إظهار مشاعر الحب له.
  4. التعاطف معكِ ومشاركتكِ الفرح والحزن: إنَّ وقوف من تُحبين إلى جانبكِ في السرّاء والضرّاء، وتضامنه معكِ ومشاركتكِ ما تشعرين به، سواءً أكانت مشاعر سعادة أم حزن؛ فهذا ينبع من شعوره بالحب تجاهكِ، إذ يشعر لا إراديًا بالفرح إن كنتِ سعيدة، ويبتئس لحزنكِ، وهذا دلالة أنَّ مكانتكِ في قلبه كبيرة، ومشاعره تجاهكِ قوية.
  5. تذكّر تفاصيلكِ الصغيرة: إنّ الاهتمام بتفاصيلكِ الخاصة والصغيرة التي لا ينتبه لها سوى الحبيب مؤشرٌ قويّ على مدى اهتمامه بكِ، فتذكِّره لأدق الأمور الخاصة بحياتكِ كعيد الميلاد والأمور المفضلة لديكِ أفعال تدُّل على الحب الكبير.
  6. تعريفكِ على الأشخاص المُقرّبين منه: من أكثر الأفعال التي تدُّل على رغبة الحبيب في التقرب منكِ وزيادة الرابط بينكما؛ تعريفكِ للأشخاص المقربيّن كافةً في حياته كعائلته وأصدقائه، إذ يزيد ذلك من الترابط العاطفي بينكما، ويُثبت لكِ أنكِ شيء أساسي في حياته.
  7. تحدّثه عن مستقبلكما: إنّ حديث الحبيب معكِ عن المستقبل بصيغة الجمع وليس الفرد فِعلًا يدُّل على رغبته ببقاءكما سويةً، وقضاء حياته القادمة برفقتكِ وإلى جانبكِ، ودلالة كبيرة على حبه وتعلقه بكِ.


كيفية معرفة حب الحبيب من كلامه

إن كنتِ ترغبين بمعرفة حُب الحبيب لكِ، يجدر بكِ الانتباه لطريقة كلامه معكِ، فالكلام مؤشر صريح للتعبيرعن الحب والاهتمام، لذا إليكِ فيما يأتي توضيح للكلام الذي يدُّل على حب الحبيب لكِ[٢]:

  1. حديث الحبيب عن حياتكما: بمجرد حديثه عن حياته القادمة بدلالاتٍ تُوحي وجودكِ بها، كمستقبلكما، والحديث عن أطفالكما، وكأن يقول مثلًا: كيف سنكون بعد التقاعد؟ أو أين نقضي شهر العسل؟ فهذه الكلمات تُشير بقوة إلى مدى رغبته بوجودكِ في حياته المستقبلية.
  2. الإطراء عليكِ ومدحكِ ومجاملتكِ: إنَّ تحدُّث الحبيب بالكلمات الإيجابية التي تُشعركِ بالبهجة، كأن يُثني على عملٍ أسعدتِه به، أو يُبدي إعجابه بتفاصيلكِ الخاصة؛ كأن يقول: أحب قصة شعركِ الجديدة، فهذه الكلمات والاطراءات دلالة الحب، ويجدر بكِ العلم بأن كلمات الإطراء ليست بكثرتها وإنما بقيمتها وصدقها وخروجها من القلب.
  3. قول كلمة أحبكِ بصدق: يجب أن تعلمي عزيزتي أنّ كلمة أحبكِ لا تكون ذات قيمة إلا إن نُطقت بصدق، لا من أجل مصلحة أو خدمةٍ ما، فمن يُحبكِ يقول كلمة أحبكِ في أيّ وقت ودون الحاجة لوجود سبب لذلك، وحتمًا أنكِ ستشعرين بالصدق في كلماته ونظرة عينيه.
  4. منحكِ الانفتاحية على حياته: ما يؤكد على حب الحبيب لكِ الانفتاح التام بينكما؛ كأن يُخبركِ تفاصيل حياته السابقة والقادمة؛ منها مشاعره الحزينة ومغامراته، والمواقف المؤلمة التي تعرض لها، وأحلامه الرومانسية، وأيام طفولته، كلُّ ذلك يدُّل على مدى الراحة التي يشعر بها عند الحديث معك، وما يدل على حبه أيضًا قوله: لم أُفصح عن هذا الكلام لأحدٍ من قبلكِ! فهنا أيضًا يظهر أنّ ثقته بكِ عالية.
  5. الاهتمام برأيكِ: إنَّ رغبة الحبيب الدائمة بأخذ رأيكِ في العديد من المواضيع سواءً كانت على الصعيد الشخصي أو العام؛ إن ذلك دلالة على مدى اهتمامه بكِ وبرأيكِ، إذ من الممكن طلبه رأيكِ في ملابسه وأحذيته، أو أيّ موضوع آخر، ولتعلمي أنّ طلبه لرأيكِ في كافة أمور حياته دلالة واضحة على حبه الشديد لكِ، وأنه لا يشعر بالحرج من سؤالكِ باستمرار.


كيفية معرفة حب الحبيب من خلال الأسئلة

لا بدّ من تواصلكِ المستمر مع الحبيب من خلال الأحاديث والنقاشات الإيجابية بينكما، لذا إليكِ فيما يأتي مجموعة من الأسئلة التي يُمكنكِ طرحها عليه أثناء تحدثكما لتعرفي مدى حبه لكِ[٣]:

  1. ما هو الشيء المهم في حياتك؟ يُتيح لكِ السؤال معرفة احتياجات الحبيب ورغباته وأفكاره، ورُبما مساعدته باتخاذ قرار يصعب عليه اتخاذه بمفرده.
  2. ماذا تُريد أن تفعل؟ طرحكِ لهذا السؤال يُفضّل أن يكون في وقت فراغ الحبيب وعدم انشغاله، إذ يمكنه اختيار خروجكما معًا لِتناول الطعام أو التحدث بخصوص أمرٍ يهمه.
  3. كيف أستطيع تشجيعك؟ إن شعرتِ أنه بحاجة لكِ في موقف صعب يمرُّ به؛ اطرحي عليه هذا السؤال لِيشعر أنكِ معه وبقربه.
  4. ما هي الأهداف التي نسعى لتحقيقها معًا؟ لا بدّ من توجيهكِ هذا السؤال للحبيب بين فترةٍ وأخرى، كالأهداف الخاصة بالزواج وتكوين الأسرة والأمور المالية.
  5. هل أنت سعيد في علاقتنا؟ بادري بطرح السؤال على الحبيب لِتعلمي الدرجة التي بلغتها علاقتكما سويًا مؤخرًا.
  6. ما الهدف من علاقتنا معًا؟ يُتيح لكِ هذا السؤال معرفة أهداف الحبيب ونظرته لعلاقتكما سوية.


المراجع

  1. Natalia Lusinski (29/5/2018), "7 signs someone is in love with you — even if it doesn't seem like it", businessinsider, Retrieved 23/12/2020. Edited.
  2. Moshe Ratson (26/7/2020), "How to Know if a Person Truly Loves You", wikihow, Retrieved 23/12/2020. Edited.
  3. YourTango (24/4/2016), "If You Really Love Someone, Ask Them These 10 Questions", self, Retrieved 23/12/2020. Edited.
430 مشاهدة