كيف تعرف من تحب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ١ ديسمبر ٢٠٢٠
كيف تعرف من تحب

هل للشعور بالحب علامات؟

يَظهر على الأَشخاص الواقعين في الحب عِدّة عَلامات تُرشدهم إلى انغِماسهم في الحب وتَدفعهم للرغبة في إِعادة ترتيب أَولوياتهم وسُلوكياتهم لتتماشى مع هذه العلاقة، ومنها: رُؤية من تُحبين كشخص مُميّز وفريد، وعدم القدرة على مشاركة المشاعر الرومانسية مع شخص غيره، وتركيزكِ على صفاته الإِيجابية وتجاهلكِ لسلبياته، واهتمامكِ بأَدق التفاصيل الخاصة به، إضافةً لشعوركِ بالأَرق وفُقدان الشهية وتَسارع ضربات القلب والنشوة والقلق والتقلبات المزاجيّة المستمرة، إِضافةً إلى شعوركِ بالانجذاب له والرّغبة في قَضاء مُعظم الأوقات بالتفكير فيه وبِحبكِ له، وسيطرةِ بعض المشاعر عليكِ، مثل: مشاعر الغيرة والخوف من الانفصال وحب التملك؛ إذ ستبحثين باستمرار عن طرق تُقرّبكِ منه، وستضعين العديد من الخطط المستقبلية لقضاء الأوقات سويًا، والتخطيط لمستقبلكما معًا، إضافةً لشعوركِ بألمه، واستعدادكِ للتضحيّة من أجله[١].


كيفية معرفة الشعور بالحب لشخص ما

تعرّفي على بعض النصائح التي سترشدكِ لمعرفة وقوعكِ بحب شريككِ أثناء تواجدكِ معه[٢][٣]:

  • استرجعي مشاعر الإِعجاب القديمة نَحو هذا الشخص وقارنيها بمشاعركِ الحاليّة، فهذا سَيُساعدكِ في التمييز بين مشاعر الانجذاب ومشاعر الحب؛ فإذا لاحظتِ أنّ مشاعركِ تجاهه أصبحت أعمق وتطوّرت، فهذا دليل على وقوعكِ في حبّه.
  • ادرسي سلبيات وإِيجابيات الطرف الآخر، فهذا سَيُساعدكِ في رؤية الأُمور بوضوح أكبر، والتفكير بشكل أَفضل وأَوضح بشأن الأُمور التي تُحبّينها وترغبين بها، والأُمور التي لا يُمكنكِ تقبّلها، فإذا وجدتِ أَنّكِ لا تستطيعين تقبّل عيوب هذا الشخص، وأَن إِيجابياته لا تُؤثر في حدّة مشاعركِ إيجابيًّا تجاهه؛ فأنتِ حَتمًا لستِ في حالة حب معه.
  • انتبهي لتفاعلكِ وتعاطفكِ مع مشاعره، سواء أكانت مشاعر سَعادة أو حُزن، فهذه التصرفات العفويّة تُخبركِ فيما إذا كنتِ واقعة في حبّ هذا الشخص أم لا؛ فإذا لاحظتِ تأثّركِ وشعوركِ بألمه وسعادته فهذه إشارة لوقوعكِ في حُبّه.
  • قيّمي مشاعركِ أَثناء غياب هذا الشخص عنكِ، مثل شعوركِ بالاشتياق له، أو الفَقد والحُزن على غيابه، أو الرغبة في رُؤيته، فهذه المشاعر هي أَهم الدلائل على حُبكِ له.
  • كَوِّني فكرة كاملة عن خططكِ المستقبليّة مع هذا الشخص، وتَخيّلي التغيّرات المِهنيّة والعاطفيّة والعائليّة التي سَتطرأ، وفكّري بالاعتناء بهذا الشخص والبقاء بقربه لفترة طويلة الأَمد، وتساءلي عن مدى استعدادكِ لتقبّل ومواجهة هذه الأُمور، فإذا وجدتِ نفسكِ قادرة على تقبّل كل هذا والتَّأقلم معه، فمن المحتمل أَن يكون ما تشعرين به نحوه حُبًا.
  • فكّري فيما كان هذا الشخص قد يُؤثّر عليكِ فعلًا ويُغيّركِ، ويجعلكِ تُحبين أمورًا غير مُعتادة، مثل رغبتكِ بالذهاب للتسّوق معه رغم عدم حُبّكِ للتسوّق سابقًا وقبل معرفته، فإذا كنتِ كذلك فأنتِ حقًا تشعرين بالحبّ تجاهه.
  • فكّري فيما إذا كنتِ تشعرين بالغيرة من النساء التي قد تُنافسكِ عليه، أو تغارين عندما يُغازل أنثى أخرى، فإذا كنتِ كذلك، أنتِ تُحبيه.
  • قَيِّمي تَصرفاتكِ بِجوار هذا الشخص، فَتحديقكِ المُستمر بعيونه، ورَغبيتكِ في مُشاركة ممتلكاتكِ وأَغراضكِ القيِّمةِ معه، وتَخليّكِ عن القيام بأنشطتكِ المُعتادة لِقضاء المزيد من الوقت معه، والاهتمام بمصالحهِ وأمورهِ المهمّة، والتغاضي عن الأُمور غير المُلائمة التي يقوم بها، وفُقدان القدرة على الإِحساس بالوقت قربه، وشُعوركِ بالتَفائُل والنشاط بِقربه، والتفكير المُستمر فيه، وإِيثار سعادتهِ على سعادتكِ، فهذه التصرفات تُعد علامة على الحب العميق[٣].


كيفية التعبير عن الحب

تعرّفي على طرق التعبير عن الحب التي تحتاجين لمعرفتها لتُحافظي على علاقة حبكِ[٤]:

  • عَبّري عن حبكِ من خلال إِهداء الهدايا لشريككِ مثل الورود والملابس، فتُساعدكِ هذه الطريقة في إِدهاش شريككِ، وسيُشعره ذلك بالفرحة والتقدير نحوكِ.
  • استخدمي الكلمات اللطيفة، وعَبِّري عن إِعجابكِ به، وأَكثري من الثناء والغزل، وابتعدي عن النَقد اللاذع والمستمر.
  • ساعدي شريكِ في أَداء بعض المهام الصعبة، وذلك لتَخفيف العِبءْ عنه، ولإِشعاره بأنّه شخص مهمْ في حياتكِ.
  • امنحي شريككِ الكثير من الاهتمام، لتُعبّري بذلك عن حبكِ وشوقكِ له، فلا أَحد يُحب أَن يَشعر بالإِهمال.
  • أَظهري الكثير من الحب عن طريق العِناق، وإِمساك اليدين وغيرها، فهي تُعبّر عن شُعوركِ بالأَمان والانجذاب لشريككِ.
  • عبّري عن مشاعركِ بإِخبار شريككِ بحبكِ له، وأَرسلي لهُ بعض الرسائل النصيّة التي تُخبره باحتاجكِ واشتياقكِ له.
  • اقضي مع شريككِ بعض الأَوقات المُمتعة بعيدًا عن الرومانسية، مثل القيام بالأُمور المضحكة معًا.
  • عَبّري عن امتنانكِ للأُمور التي يَفعلها شريككِ من أَجلكِ، وحتى من أَجل الصفات الموجودة فيه، مثل: الحَنانْ والرعاية والكرمْ.
  • عاملي شريككِ بلطف، فاللطف أَفضل مُؤشر على الاستقرار والرضا في العلاقة.
  • شارِكي الفَرح والحُزن مع شريككِ، وتَواجدي من أَجله في الأَوقات الصعبة، واحْتفلي معه بالأَخبار السّارة، وأَظهري دعمكِ المستمر له، واهتمامكِ بأُموره الخاصة.
  • اغفري لأِخطائه، واعتذري عن أَخطائكِ أيضًا، فهذا سيسمح لكِ بالمضي قُدمًا بِعلاقَتكما.


المراجع

  1. "13 Scientifically Proven Signs You're in Love", livescience, 2017-01-19, Retrieved 2020-11-10. Edited.
  2. Chloe Carmichael (2020-11-16), "How to Know if You Love Someone", wikihow, Retrieved 2020-11-10. Edited.
  3. ^ أ ب Olivia Petter (2020-07-28), "9 SIGNS THAT YOU'RE FALLING IN LOVE, ACCORDING TO PSYCHOLOGY", independent, Retrieved 2020-11-10. Edited.
  4. Trudi Griffin (2020-11-17), "How to Express Love", wikihow, Retrieved 2020-11-10. Edited.