هل من المتقبل أن يكون حذاء العروس ملونًا؟

هل من المتقبل أن يكون حذاء العروس ملونًا؟

لون حذاء العروس وتصميمه

عندما يحين ذلك اليوم الذي سترتدين فيه اللون الأبيض في حياتكِ، فإنكِ ستبدين ملكته وستكونين الأكثر رقةً وجمالًا، ونعلم أنكِ تسعين بكل جهدكِ لتكون أدق تفاصيل ذلك اليوم رائعة، خصوصًا فيما يتعلق بإطلالتكِ وفستان زفافكِ وإكسسوراته المنوعة، واليوم سنلقي معكِ نظرةً عن قرب على أحد الإكسسوارات المهمة لذلك اليوم، ألا وهو حذاء العروس، صيحات موضته وتصميماته المختلفة وألوانه المتنوعة، كلها أمور سنعرضها سويًّا، لتكتمل أناقتكِ في يومكِ الأجمل.


يتأثر اختياركِ لحذاء زفافكِ بالكثير من العوامل التي تشمل لون فستان الزفاف الخاص بكِ وطوله، وقدرتكِ على المشي بالكعب، وطولكِ، ومكان الزفاف، ومدة الحفلة، فقد بات اختيار لون حذاء زفافكِ بين الأبيض أو الأيفوري هو ما يتناسب مع جميع درجات الفستان، إلا أنه مع التطورات الكثيرة وصيحات التصميم العصرية، أصبح المصممون يتعاملون مع الحذاء على أنه شيء يعبر عن شخصية العروس ومن الجميل أن تختار اللون الذي تحبه، فبدأت الاختيارات تتوجه إلى اللون الأحمر والبرتقالي والأرجواني، وكذلك اللون الأزرق، كما ظهرت أحذية الزفاف باللون الذهبي والفضي والبرونزي والوردي ، ولكن احرصي على تنسيقه مع ألوان مجوهراتكِ، أما التنسيق بين لون الحذاء ولون باقة الورد الخاصة بكِ لم يعد أمرًا جميلًا، فعليكِ اختيار أحد الألوان التي تحبينها والتي تجدين بها نفسكِ إن رغبتِ بحذاء زفاف ملون[١].


كما تتعدد تصميمات الأحذية باللون والشكل الذي تحبين، فقد أُضيف إليها الكريستال أو الريش أو بعض الأشرطة الملونة أو بعض حبات اللؤلؤ الرائعة، وقد بدت بأشكال منوعة، أحدها الأحذية المغلقة من الأمام والتي لا تسمح لأصابع قدمكِ بالظهور، وهذا الشكل هو الأكثر رسيمة وأناقة، إلا أن الأحذية المفتوحة كان لها الكثير من الراغبين لما يعتقدونه مِن أنّ إبراز أصابع القدم من الأمور المثيرة واللافتة الجميلة، وهي تناسب جدًّا حفلات الزفاف التي تُقام على الشواطئ أو في مزارع مفتوحة، كما تنوعت أحذية الزفاف تبعًا لارتفاع كعبها، فقد يكون اختياركِ للكعب العالي موفقًا، لمنحكِ الثقة والأناقة ولكن لا بأس من أن تتأكدي من قدرتكِ على السير به وتجريبه عدة مرات قبل يوم زفافكِ، وكذلك الأحذية المسطحة والتي تناسبكِ في حال كنتِ طويلة، وتسمح لكِ بالحركة بحرية وراحة، أما إن وددتِ جمع كليهما، فعليكِ بالكعب المتوسط، إذ يُشعركِ طوال اليوم بالراحة ويضيف أناقة لفستانكِ[١].


هل من المتقبّل أن تختار العروس حذاءً ملوّنًا؟

تختلف فكرة تقبلكِ لاختيار لون الحذاء بناءً على شخصيتكِ وعلى ما تحبين، فقد تميلين إلى اختيار لون حذاء مطابق لدرجة فستان زفافكِ وعادة ما يكون بين اللون الأبيض والأيفوري والأيفوري المُزين باللؤلؤ والأحجار الفضية والذهبية، إذ تبدو رائعة جدًّا بخامتها المميزة، وقد تقررين خوض المغامرة وإضافة نوع من اللمسات المختلفة لإطلالتك، وتختارين أحد الأحذية الملونة باللون الأزرق أو الوردي الفاتح، وإن شعرت بالقلق من أن يكون اللون شاذًّا وغير مناسب، يمكنكِ ربط شبر بلون الحذاء حول باقة الورد، أو استغلال بعض الإضافات في صالة زفافكِ لتكون بلون حذائكِ فهذا بدوره يعكس مدى التنسيق ويجعلكِ تتآلفين معه، فلكِ القرار الأول بما ترغبين فيه ويناسبكِ وتبدين به أكثر راحةً ومتعةً[٢].


من حياتكِ لكِ

لأنكِ ملكة ذلك اليوم، وأكثر الفتيات جمالًا فيه، عليكِ اختيار كل ما يتعلق به بكل دقة وهدوء، لتظهري بأفضل إطلالة، ولأن حذاء زفافكِ أحد أكثر الإكسسوارات أهمية، إليكِ النصائح التالية عند اختياره[٣]:

  • اعثري على فستانكِ أولًا، إذ يعد اختيار فستانكِ ولونه وطوله وتفصيلته، هي المحدد الرئيسي للحذاء المناسب، فإذا كان فستانكِ طويلًا لا يتطلب منك ذلك أن تعيري الحذاء أهمية كبيرة لأنه سيكون مخفيًّا، أما إذا كان فستانكِ قصيرًا فعليكِ الاهتمام بلونه ودرجة لمعانه وارتفاع كعبه، إذ سيلعب دورًا رئيسيًّا بإطلالتكِ.
  • لا تنتظري اللحظات الأخيرة قبل الزفاف لشراء إكسسواراتكِ، ولا تجعلي الحذاء آخر ما تفكرين به، وذلك لأنه من المهم لكِ أن تجربيه مع الفستان لأكثر من مرة لتتأكدي من راحتكِ، وأن تكتمل تفاصيل خياطة فستانكِ على ارتفاع كعب الحذاء.
  • ابدئي البحث سريعًا، فأمامكِ العديد من المواقع الإلكترونية والمتاجر التي تساعدكِ على الاطلاع على أفضل التصميمات الجديدة المتعلقة بحذاء زفافكِ، كما يمكنكِ إلقاء نظرة في المجلات على صور متنوعة لإطلالات عرائس لتساعدكِ في الاختيار.
  • احذري شراء حذاء زفافكِ من الإنترنت، من المهم أن تجربي الحذاء عند شرائه وأن تأخذي وقتكِ الكافي لتجربته، في الوقت الذي يمكن أن تخدعكِ به بعض الصور لأنواع مختلفة من الأحذية والتي قد لا تبدو مريحة على أرض الواقع، إلا إذا أتاحت لكِ بعض المتاجر الإلكترونية تجربته عند توصيله لكِ قبل شرائه.
  • نسقي بين قماش فستانكِ والحذاء، إذ عليكِ الانتباه لنوع قماش فستانكِ أو نوع زناره، لاختيار حذاء زفافكِ بما يشبه نوع قماش فستانكِ لتبدين أكثر أناقة.
  • خذي بعين الاعتبار مكان حفلتكِ، إذ يساعدك هذا باختيار اللون المناسب والتصميم، وكذلك نوع الحذاء كالمقفل كاملًا أو المفتوح، وأيضًا الارتفاع المناسب للكعب.
  • اختاري اللون بما يناسبكِ، فإذا كنتِ تقليديةً بطبعك ولا تودين المغامرة باللون، فعليكِ باللون الأبيض والأيفوري وتلك المرصعة باللؤلؤ، أما إن قررت خوض تجربة فريدة وإضافة قليل من المرح لإطلالتكِ في تلك الليلة، فعليكِ بالأحذية الملونة وخصوصًا ذات اللون الوردي بمختلف درجاته.
  • تذكري أن يكون حذاء زفافكِ مريحًا، إذ إنه من المهم أن تكوني أكثر راحة في تلك الليلة، خصوصًا بعد قضائكِ يومًا طويلًا في الصالونات بين تصفيف الشعر واختيار المكياج المناسب، فاختاري الكعب الذي يليق بطولكِ وطول شريككِ، ولا تنسي تجربته أكثر من مرة لتكوني أكثر أُلفةٍ معه ولتستطيعي الحركة بحرية تامة بين ضيوفكِ أو عند الرقص.


المراجع

  1. ^ أ ب Easy Weddings, "Bridal shoe colours and styles"، easyweddings, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  2. Katie Man (21-3-2013), "CHOOSING THE PERFECT BRIDAL SHOES – DO MY SHOES HAVE TO MATCH THE COLOR OF MY WEDDING DRESS?"، aunchalee, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  3. Jenn Sinrich Jenn Sinrich Jenn Sinrich Author's Instagram Author's Twitter Jenn Sinrich is a veteran magazine journalist who writes about health, fitness, love, and sex. BRIDES'S EDITORIAL GUIDELINES (12-8-2019), "The Dos and Don’ts of Finding the Perfect Wedding-Day Shoe"، brides, Retrieved 19-6-2020. Edited.
200 مشاهدة