أفضل حبوب تنظيم الدورة الشهرية

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٢ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
أفضل حبوب تنظيم الدورة الشهرية


تعاني معظم الفتيات من آلام الدورة الشهرية الجسدية والنفسية، و البعض الآخر يعاني من انقطاعها لعدة أشهر ثم عودتها في وقت ما معين وتأخرها في الشهر التالي أو العكس من ما يتعلق بمواعيدها، فإن كنت فتاة مقبلة على الزواج يؤدي ذلك إلى ضغط نفسي كبير والكثير من القلق والأرق كما قد يؤدي لمشاكل خطيرة كانقسامات عديدة في بطانة الرحم وسُمك البطانة وأورام الرحم، كما يؤثر في شخصية الفتاة بما يتعلق بقلة الثقة بالنفس و ما إلى ذلك من أمور، أما إن كانت متزوجة فإن عدم انتظامها يؤثر في عملية الحمل.

الدورة الشهرية في موعدها الطبيعي: تمر بها الفتاة كل 28 يوم وتبقى ملازمة لها لمدة ما بين 4 إلى 7 أيام وفي حال أخرى تحصل بعد 21 يوم لمدة تترواح بين 4 إلى 7 أيام والحالة الثالثة والأخيرة أن تحصل بعد 35 يوم بعد موعدها السابق وتستمر إلى أسبوع، إن كانت الدورة الشهرية لديكِ تختلف عن هذه الحالات فهذا مؤشر واضح لوجود خلل وعليكِ إصلاحه وذلك بإستفادتك من معلومات المقال بعد إطلاعك عليه. فسنتناول في هذا المقال أفضل حبوب لتظيم الدورة الشهرية وأسباب عدم انتظامها وبعض الوصفات الطبيعية المنظمةِ لها.

عزيزتي الفتاة عليكِ التعرف على أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية حتى تكونِ أكثر حرصًا على الاهتمام بصحتك، إليكِ هذه الأسباب:

1- ما يتعلق بالوزن، إما بنقصه االشديد أو بزيادته الكبيرة. 2- عدم توزان في الهرمونات، بالأخص بين هرمون الإستروجين والبروجستيرون. 3- الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية. 4- الغدة الدرقية، وذلك بحدوث إضطرابات فيها. 5- الإرهاق، والضغط النفسي الكبيرين. 6- تكيس المبايض. 7- وسائل منع الحمل، وذلك باستخدام وسائل منع الحمل المؤدية لانقطاعها أو النزف الشديد وتغيير نوع مانع الحمل أيضًا. 8- مشاكل الرحم، من حمل مبكر أو خارج الرحم وحصول الإجهاض. 9- عدم تناول الغذاء متوازن.

إليكِ عزيزتي بعض الوصفات الطبيعية لتظيم الدورة الشهرية:

- الإكثار من شراب الزعتر المغلي. - تناول ملعقة واحدة من السمم يوميًا. - شوربة العدس، حيث تساعد على تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف النزيف. - شراب مَغلي البقدونس، بشربه مرتين يوميًا. - شراب مَغلي ورق التين. - شراب مَغلي البردقوش.

في حال ما زلتِ تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، بعد استشارة الطبيب عليكِ بتناول الحبوب المنظمة لها.

ما هي أفضل حبوب لتظيم الدورة الشهرية ؟

الجواب كالتالي:

1- تناول الحبوب التي تحتوي على هرمون البروجيستيرون الصناعي أي (النوريثيستيرون) التي بدورها تقوم بعلاج ضعف الدورة الشهرية وانقطاعتها كما تعالج بطانة الرحم.

2- تناول الحبوب التي تحتوي على المونوهيدرات ونشاالذرة وستيرات المغنيسيوم بالإضافة إلى اللاكتوز التي تعمل على تخفيف لزوجة بطانة الرحم وتنظيم الدورة الشهرية.

3- إن كنتِ تعاني من أمراض الغدة النخامية، فتناولي الدواء الذي يعمل على خفض البرولاكتين وبالتالي يعمل على تنظيم الدورة الشهرية..