طريقة تبيض الاسنان بسرعه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٣ ، ٨ نوفمبر ٢٠١٨
طريقة تبيض الاسنان بسرعه

الأسنان

من منّا لا يرغب في الحصول على أسنان ناصعة البياض وخالية من العيوب، بالتأكيد جميعنا نحلم بالحصول على تلك الابتسامة الجذابة ذات البريق الناصع واللون الزاهي، ولذلك نحتاج إلى العناية بالأسنان واللثة باستمرار لضمان الحفاظ على ذلك اللون الأبيض الخالي من البقع الداكنة والصفراء.

وتؤدي بعض الممارسات والعادات الحياتية كالتدخين أو شرب المشروبات الغنية بالكافيين إلى اصفرار الأسنان وبهتانها في كثير من الأحيان، الأمر الذي يُشعر الأفراد بالانزعاج ويجعلهم يرغبون في زيارة الطبيب لتبييض الأسنان إما باستخدام تقنية الليزر أو للحصول على النصائح الطبية في هذا الخصوص، ونحن هنا بحثنا عن أفضل الحلول الطبيعية منها والوقائية التي من شأنها منح الأفراد أسنانًا أكثر بياضًا خلال أوقات زمنية قياسية.


وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

  • عصير الليمون: تتضمن هذه الوصفة خلط ملعقة طعام كبيرة الحجم من عصير الليمون مع كمية بسيطة من بيكربونات الصوديوم، ثم استخدام المزيج في فرك الأسنان باستخدام فرشاة الأسنان الخاصة، ويُفضل ترك المزيج على الأسنان لفترة زمنية تقارب عشر دقائق قبل غسلهم جيدًا بالماء.
  • زيت الزيتون: يساهم فرك الأسنان بقطعة من القطن المغموسة بالزيت في تبيض لون الأسنان وتقوية اللثة وحمايتها من المشاكل والالتهابات، بالإضافة إلى أنه يقلل من آثار النزيف الدموي الناتج عن تلك الالتهابات.
  • خلطة الكركم: يتطلب إعداد هذه الوصفة المبيضة تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون كالمعتاد، ثم وضع كمية بسيطة من بودرة الكمون على الفرشاة وفرك الأسنان بها لفترة زمنية تعادل الستين ثانية قبل غسل الأسنان مجددًا بالفرشاة والمعجون لضمان تطهير الفم وإزالة آثار الكركم، فمن شأن هذه الوصفة الطبيعية منحك أسنانًا أكثر بياضًا وإشراقًا عن ذي قبل.
  • استخدام قشور الموز: يعتقد البعض أن فوائد الموز تقتصر على الثمرة الداخلية فحسب، إلا أن القشور تُعتبر ذا فعالية في تنظيف الأسنان ومنحهم البياض الناصع خلال فترة زمنية بسيطة، وطريقة الاستخدام تتضمن استخدام القشور الخالية من البقع الداكنة أو السوداء، ثم تمرير أو فرك الأسنان بالطبقة الداخلية من تلك القشور وإبقاء آثارها على الأسنان لفترة زمنية تعادل عشر دقائق، ثم استخدام فرشاة الأسنان الجافة لتدليك الأسنان بحركة دائرية بسيطة لفترة تعادل الثلاث دقائق قبل أن تُغسل الأسنان بكمية من الماء الفاتر.
  • استخدام المسواك: ثبت احتواء السواك على عدد من الخصائص المطهرة والمضادة للميكروبات الجرثومية المتراكمة على الأسنان والتي تسبب اصفرارها، كما أن استخدام السواك يضمن تنظيف المناطق الدقيقة بين الأسنان، والتي لا يمكن لفرشاة الأسنان العادية الوصول إليها، الأمر الذي يقي من تسوسات الأسنان، ويكافح الرائحة الكريهة للفم.

كذلك، يُنصح الأفراد بالإقلاع عن بعض العادات الخاطئة التي تساهم في تغير لون الأسنان، كعادة التدخين السيئة، شرب المشروبات الغازية الغنية بالصبغات والتي تلعب دورًا كبيرًا في اصفرار الأسنان، بالإضافة إلى الحرص على تنظيف الأسنان عدة مرات يوميًا، خاصة بعد تناول الوجبات الغذائية.